عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خطوات ورابط التقديم للصف الأول الابتدائي 2021

يتساءل الكثيرون من أولياء الأمور، عن خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي 2021.. وما هو رابط التقديم للصف الأول الابتدائي؟   "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، خطوات ورابط التقديم للصف الأول الابتدائي 2021.. إليكم التفاصيل كاملة.



    خطوات ورابط التقديم للصف الأول الابتدائي 2021

 

يكتب ولي الأمر الرقم القومي للطفل "14 رقمًا"، وتحديد سنة الميلاد والشهر واليوم، وتحديد محافظة الميلاد، وتحديد النوع، ثم الضغط على "تسجيل دخول"، وذلك عبر الرابط التالي:http://emis.gov.eg

 

كتابة اسم الطفل الأول، اسم الوالد، اسم الجد، الاسم الرابع. اختيار الديانة، محافظة السكن، وهي المحافظة التي يوجد بها الطفل، ويعيش بها حاليًا وعلى أساسها يمكن اختيار المدارس بداخلها، كتابة عنوان السكن بالتفصيل. بيانات التواصل مع ولي الأمر من خلال كتابة رقم المحمول، ورقم التليفون الأرضي متبوعًا برقم المحافظة قبل الرقم الأرضي، البريد الإلكتروني، ثم كتابة اسم الأم الأول والثاني والثالث والرابع. اختيار الإدارة التعليمية، ثم اختيار المدرسة المراد التحاق الطالب فيها ثم الضغط بعد اختيار المدرسة الأولى على زر إضافة، ثم اختيار المدرسة الثانية بنفس الطريقة، ثم الثالثة مع ملاحظة أنه يجب الضغط مرة واحدة على زر إضافة والانتظار حتى رسالة "تم الإضافة بنجاح". عقب اختيار المدارس الثلاث، المراد الالتحاق بها المرغوبة من ولي الأمر، التي على أساسها يتم اختيار مدرسة واحدة فقط يتم الضغط على زر "اضغط على الطباعة"؛ ليتم طباعة التقرير ثلاث نسخ مع ملاحظة أنه في حالة تسجيل رغبات على سبيل الخطأ يمكن إلغاء الرغبات ثم إجراء الإضافة مرة أخرى. يتوجه ولي الأمر إلى المدارس الثلاث مصطحبًا معه التقرير المطبوع وعليه الصورة الشخصية للطالب وشهادة الميلاد الأصلية وكل المستندات التي تثبت صحة ما تم تسجيله، خاصة فيما يتعلق بعنوان السكن.

 

موعد التقديم في الصف الأول الابتدائي 2021

 

تفتح جميع المدارس أبوابها لتقديم الملفات إلكترونيًا في بداية شهر يونيو المقبل، وذلك تمهيدًا لإرسال قاعدة بيانات لكل مدرسة للتقديم الورقي للطلبة والطالبات للالتحاق بالصف الأول الابتدائي بالمدارس.

 

تعليمات التقديم للصف الأول الابتدائي 2021

المدارس الرسمية: يمكن لولي الأمر تسجيل رغبات التقدم الإلكتروني لأكثر من مدرسة. ويمكن للمدارس مساعدة ولي الأمر في حالة تعسر في التسجيل الإلكتروني، والمساعدة في تسجيل طلب التقدم، ومعه صوره شهادة الميلاد الممكينة للطفل والشهادة الأصلية، وبطاقة الرقم القومي ليتولى مسؤول وحدة المعلومات بالمدرسة التسجيل. يتم إعلان نتيجة القبول المبدئي، من خلال نفس موقع التقديم  http://emis.gov.eg

 

 وعقب الإعلان يمكن لولى الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي للطلب. ويتم إعلان نتيجة القبول النهائي عقب فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.

مدارس اللغات: يمكن لولي الأمر تقديم طلب الالتحاق وتحديد نوعية التعليم الراغب في التقدم لها وتحديد المحافظة، كما يمكن لولي الأمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة وعلى نوعية تعليم واحدة فقط. كما يتاح لولي الأمر تعديل المدارس، التي تم تسجيلها كرغبات إلكترونية، خلال الفترة المحددة فقط للتقديم.

اقرأ أيضًا:

ننشر جداول امتحانات الدبلومات الفنية 2021

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز