عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| الأهلي يكتب التاريخ واستعدادات كأس العالم للجمباز والبطولة العربية للرجبي

الأهلي والبايرن
الأهلي والبايرن

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها: الأهلي اليوم على موعد مع كتابة التاريخ، وفرصة موسيماني ليتخطى الساحر البرتغالي، وقطر تدفع 10 ملايين لسفير كأس العالم، ومصر تستعد لكأس العالم للجمباز والبطولة العربية للرجبي، وأبرز تصريحات موسيماني وفليك وقائدي الأهلي وبايرن قبل المباراة.



 

ديلي ميل: 10 ملايين إسترليني من قطر لسفير كأس العالم

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن قطر عرضت ١٠ ملايين جنيه إسترليني على كابتن إنجلترا السابق لكرة القدم ليكون سفيرًا للبلاد، مع دور رئيسي في الترويج لكأس العالم هناك العام المقبل.

 

 

موسيماني: البطل يعتاد على خوض المواجهات الكبيرة

أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، أن المارد الأحمر يبقى بطلًا ومعتادًا على خوض المواجهات الكبيرة من نوعية لقاء بايرن ميونخ، في نصف نهائي كأس العالم للأندية. وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة بايرن ميونخ: "بالتأكيد مباراة مهمة وتاريخية، لكن لا أعتقد أنها ستكون أهم مباراة في تاريخ الأهلي". وأوضح أن الأهلي استحق الوصول إلى نصف نهائي المونديال بعد الفوز على الدحيل في مباراة الدور ربع النهائي، كما أنه بطل إفريقيا، ويستحق التواجد في هذه المكانة.

الأهلي
الأهلي

 

كيميتش: لم ندرس الأهلي بشكل كافٍ

أبدى الدولي الألماني جوشوا كيميتش، نجم بايرن ميونخ الألماني، سعادته بخوض منافسات كأس العالم للأندية، واستعدادات فريقه لمواجهة الأهلي المصري بطل إفريقيا في نصف النهائي. وقال كيميتش، خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة، إن فريقه لم يدرس الأهلي بشكل كافٍ بسبب ضيق الوقت، وظروف الطيران في ألمانيا، والمشاكل التي واجهت الرحلة، بالإضافة إلى وصولهم، أمس، ولم تسنح لهم الفرصة للتدريب وليس لديهم إلا يوم واحد فقط للتدريب ودراسة الأهلي.

كيميتش
كيميتش

 

الشناوي: جاهزون لبطل أوروبا

أكد محمد الشناوي، كابتن الأهلي، أهمية مباراة بايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية، مشيرا إلى أن الفريق جاهز لمواجهة بطل أوروبا، وتقديم عرض قوي ومتميز يليق ببطل إفريقيا. وأضاف الشناوي- خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة بايرن ميونخ- "بالتأكيد ستكون مباراة مهمة وقوية أمام بطل أوروبا، لكن في الوقت نفسه نحن أبطال إفريقيا، وجميع لاعبي الأهلي جاهزون نفسيا وقادرون على تقديم مستوى متميز يليق بنادي القرن وممثل القارة الإفريقية والكرة المصرية".

محمد الشناوي
محمد الشناوي

 

الأهلي بالأحمر والأسود أمام بايرن ميونخ

أسفر الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وبايرن ميونخ، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بالدوحة، عن أن يرتدي الأهلي القميص الأحمر والشورت الأسود والجوارب الحمراء، على أن يرتدي الفريق الألماني طاقما أبيض بالكامل.

 

 

دون راحة.. البنك الأهلي يستعد لدجلة

استأنف الكرة بنادي البنك الأهلي تدريباته دون راحة استعدادا لمواجهة وادي دجلة في دور 32 من مسابقة كأس مصر المقرر لها الخميس المقبل ويستضيفها استاد السكة الحديد.

البنك الأهلي
البنك الأهلي

 

فليك: نعرف كيف نتعامل مع الأهلي

أكد هانز فليك، المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني، أن فريقه يستهدف التتويج بكأس العالم للأندية 2020، مشيرا إلى أنه يعرف كيفية التعامل مع مواجهة الأهلي المنتظرة في نصف نهائي المسابقة. وقال فليك- في المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي- "لم تكن الظروف مثالية وكان هناك تأخير في الوصول، لكننا لا نبحث عن أعذار، لدينا أهداف كبيرة في البطولة".

هانز فليك
هانز فليك

 

تدريبات استشفائية للبايرن

خضع لاعبو بايرن ميونخ الألماني لتدريبات استشفائية، داخل الحديقة الخاصة بفندق إقامة الفريق بالدوحة، ضمن استعدادات الفريق لمواجهة الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية أبطال القارات.

تدريبات بايرن ميونيخ
تدريبات بايرن ميونيخ

 

أحمد سامي سعيد بفوز الأهلي على الدحيل

أعرب أحمد سامي، المدير الفني لسموحة، عن سعادته بفوز الأهلي على الدحيل القطري في افتتاح مشواره بمونديال الأندية، والتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، ومواجهة بايرن ميونخ الألماني، مؤكدا أن لاعبي الأهلي حققوا المطلوب بالفوز في المباراة الأولى.

أحمد سامي
أحمد سامي

 

الإسماعيلي يستعد للاتحاد

واصل فريق الكرة الأول بالإسماعيلي بقيادة البوسني يوفيتش تدريباته اليومية، استعدادا للقاء الاتحاد السكندري يوم الجمعة المقبل، في إطار الأسبوع الحادي عشر للدوري.

 
تدريبات الأسماعيلي
تدريبات الأسماعيلي

 

مفاجأة الزمالك لجماهيره

استقرت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة اللواء المستشار عماد عبد العزيز حلمي، على تجهيز مفاجأة للجماهير البيضاء. وتجهز اللجنة المؤقتة لوضع لافتة كبيرة على سور نادي الزمالك، لإحياء ذكرى شهداء نادي الزمالك، الذين رحلوا في واقعة استاد الدفاع الجوي، على أن تكون تلك اللافتة ثابتة.

نادي الزمالك
نادي الزمالك

 

كيميتش: لا مجال للتقليل من الأهلي

أكد جوشوا كيميتش، لاعب بايرن ميونيخ الألماني، أنه لا مجال للتقليل من الأهلي؛ نظرا لكونه بطلا لقارته، مشيرا إلى أن الفريق يحترم الخصم أيا كان من أجل تفادي المفاجآت. وقال كيميتش- في المؤتمر الصحفي لمباراة بايرن ميونخ والأهلي- "نعرف أن الأهلي فريق قوي وصلب في إفريقيا، لكن بايرن ميونخ فريق كبير.. يقولون أن الأهلي هو بايرن ميونخ مصر.. لا يمكن التقليل منه، فهو بطل قارته، لا نقلل أبدا من أي خصم، سنكون جاهزين حتى لا يكون هناك أي مفاجآت من الأهلي".

كيميتش
كيميتش

 

معسكر مغلق للمقاصة استعدادًا لسيراميكا

اختار إيهاب جلال، المدير الفني للمقاصة 21 لاعبًا للدخول في معسكر مغلق بأحد فنادق مدينة السويس، استعدادًا لمباراة سيراميكا كليوباترا، في الثانية والنصف مساء اليوم، باستاد السويس الجديد، ضمن منافسات الجولة الـ12 للدوري. وضمت القائمة كلًا من: محمود حمدي ومحمد كوكو وأحمد مودي وأسامة العزب وأحمد صبيحة وأحمد متعب وحسني فتحي وفارس طارق، وإسلام صالح، ومحمد مخلوف، وعلي محمد، وعبد الله مجدي وشميلس بيكلي وباولن فوافي وباسم مرسي ومفتاح طقطق وصلاح عاشور وأحمد أمين "أوفا"، وأحمد عادل "ميسي"، ومحمود غزالي وزياد أشرف.

مصر المقاصة
مصر المقاصة

 

 صبحي يطمئن على استعدادات البطولة العربية للرجبي

التقى د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حسام صاحب رئيس الاتحاد المصري للرجبي، للاطمئنان على آخر الاستعدادات والتجهيزات الخاصة باستضافة مصر للبطولة العربية للرجبي للرجال والسيدات.

الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة وحسام صاحب رئيس أتحاد الرجبي
الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة وحسام صاحب رئيس أتحاد الرجبي

 

فرصة موسيماني لدخول التاريخ

يمتلك المدرب الجنوب إفريقي فرصة قوية لدخول تاريخ النادي الأحمر من أوسع الأبواب، في حالة تحقيق الفوز على بطل ألمانيا، على الرغم من صعوبته. موسيماني- جوزيه إذا فاز الأهلي سيحطم موسيماني الرقم القياسي للمدرب مانويل جوزيه، الذي حصل على المركز الثالث في البطولة عام 2006 باليابان، وسيكون أول مدرب في تاريخ الأهلي يصل للمباراة النهائية للبطولة.

موسيماني وجوزية
موسيماني وجوزية

 

صحوة مستمرة للمحلة.. هزم دجلة 1/0

واصل غزل المحلة صحوته، وفاز على وادي دجلة، بهدف دون رد، على ملعب الأهلي we السلام، في الجولة 12 من الدوري.

غزل المحلة ووادي دجلة
غزل المحلة ووادي دجلة

 

الأهلي على موعد مع التحدي

سيكون الأهلي على موعد مع التحدي الكبير، عندما يواجه في تمام الساعة الثامنة مساء، بتوقيت القاهرة، فريق بايرن ميونخ، بطل ألمانيا والقارة العجوز، والمرشح الأبرز فوق العادة دائما لبلوغ المباراة النهائية لكأس العالم لأندية كرة القدم في قطر، في ختام الدور نصف النهائي.

 

 

موسيماني يضع خطة مواجهة البايرن

وضع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي خطته بشكل كامل، أمس الأحد، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، موعد المران الرئيسي للأهلي بالتزامن مع موعد مواجهته التاريخية اليوم أمام بايرن ميونخ، في نصف نهائي مونديال الأندية المقام في قطر. ويشدد موسيماني على لاعبيه بضرورة التركيز طوال الـ90 دقيقة، بعد أن كشف مخاوفه من غياب التركيز في كثير من أوقات المباريات التي خاضها الأهلي، منذ توليه المسؤولية، قائلا لهم «افتقدنا دقائق كثيرة ومؤثرة في السابق، بسبب غياب التركيز، لكن الأمر أمام بايرن ميونخ، سيكون مكلفًا للغاية».

موسيماني
موسيماني

 

الدوري التونسي.. النجم يهزم الأولمبي الباجي 2/1

فاز النجم الساحلي على الأولمبي الباجي 2/1،في إطار الجولة الأخيرة من مرحلة ذهاب الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم في تونس.

النجم الساحلي
النجم الساحلي

 

ويفا: لايبزدج وليفربول في بودابست

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) أن مباراة لايبزدج الألماني وضيفه ليفربول الإنجليزي، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، ستقام في بودابست، بسبب منع الضيوف من الدخول إلى ألمانيا، نظرًا للقيود المفروضة في البلاد للحد من تفشي فيروس كوفيد-19.

 

 

البريميرليج.. كين يعيد توتنهام للانتصارات

أعاد قائد المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، هاري كاين، فريقه توتنهام إلى طريق الانتصارات، بقيادته إلى الفوز على ضيفه وست بروميتش ألبيون 2/صفر في الجولة 23 من الدوري الإنجليزي.

توتنهام
توتنهام

 

الليجا.. ريال سوسييداد بهزم قادش 4/1

استعاد ريال سوسييداد توازنه بفوز كبير على قادش 4/1، في الجولة الـ22 من الدوري الإسباني.

ريال سوسيداد
ريال سوسيداد

 

الدوري الفرنسي.. بريست يهزم بوردو 2/1

تغلب بريست على ضيفه بوردو 2/1 في الجولة الـ24 من الدوري الفرنسي. وكان بوردو البادئ بالتسجيل عبر الكوري الجنوبي أوي-جو هوانغ في الدقيقة 56، لكن بريست قلب الطاولة في الدقائق العشر الأخيرة بتسجيله هدفين في خمس دقائق (عند الدقيقتين 80 و85) عبر ستيف مونييه ورومان فيفر.

بيراست
بيراست

 

آخر استعدادات استضافة كأس العالم للجمباز

التقى د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز؛ لاستعراض كافة الاستعدادات الخاصة باستضافة مصر لكأس العالم للجمباز الفني رجال وسيدات، المقرر لها يونيو المقبل.

الدكتور أشرف صبحي والدكتور إيهاب أمين
الدكتور أشرف صبحي والدكتور إيهاب أمين

 

الدوري الإيطالي.. ميلان يهزم كروتوني برباعية ويتصدر

استعاد ميلان صدارة الدوري الإيطالي بعد فوزه على ضيفه كروتوني برباعية نظيفة، في ملعب سان سيرو بالجولة الـ21 من المسابقة. سجل رباعية ميلان كل من زلاتان إبراهيموفيتش هدفين في الدقيقتين 30 و64 وانتي ريبيتش في الدقيقتين 69 و70.

أنترميلان
أنترميلان

 

الدوري الفرنسي.. موناكو يهزم نيم أولمبيك 4/3

فاز موناكو على مضيفه نيم أولمبيك، بنتيجة 4/3، في المباراة التي جمعتهما بملعب ديس كوستيريس في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي.

موناكو
موناكو

 

إمارات 2004 يواصل التدريبات بعد إلغاء كأس آسيا

يواصل منتخب الإمارات للناشئين مواليد 2004 تدريباته في ملعب ذياب عوانة بمقر الاتحاد بدبي، ضمن تجمعه الداخلي الذي سيستمر حتى الخميس ضمن خطة لجنة المنتخبات والشؤون الفنية بتواصل تجمعات المنتخب بعد قرار الاتحاد الآسيوي بإلغاء بطولة كاس آسيا للناشئين المقررة في مملكة البحرين 2021. واختار المدرب الوطني ماجد سالم 24 لاعبًا للتواجد في المعسكر الحالي وهم: سلطان عادل، وسيف الزعابي "اتحاد كلباء" وأحمد المرزوقي، وعلي محمد، ومحمد خالد "الجزيرة" وخالد توحيد، وسيف الكعبي، وعلي طاهر، ومحمد عبيد، ونواف جاسم "الشارقة" وحمد عارف، وعبد الله حسن، وغيث بدر، ويوسف البلوشي "شباب الأهلي" وخالد الحساني "العين" وخالد الشاعر، وسعيد المقدمي "الفجيرة" وجمال خليفة، وعبيد سالم "النصر" وعبد الله أحمد، وعوض الكثيري، ومنصور المنهالي "الوحدة" وسعود المري "الوصل" وعبد العزيز أحمد "عجمان ".

منتخب الأمارات 2004
منتخب الأمارات 2004

 

الكميتي يفوز بـ"لونجين" الشارقة

حلق الفارس محمد الكميتي على صهوة الجواد "إينا فا دو نيو بيورغوفي" بلقب جائزة لونجين الكبرى لبطولة الشارقة الدولية 21 لقفز الحواجز، التي جرت فعالياتها يومي 5 و6 فبراير الجاري، ونظمها نادي الشارقة للفروسية والساق بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية، وإشراف الاتحاد الدولي للفروسية وبرعاية لونجين والعديد من المؤسسات والشركات الوطنية.

 

 

إبراهيموفيتش يدخل نادي الـ500

انضم النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان، لنادي الـ500، في مسيرته على مستوى الأندية، بعد تسجيل هدفين في مرمى كروتوني (4/0) في الجولة 21 للدوري الإيطالي.

إبراهيموفيتش
إبراهيموفيتش

 

الدوري التونسي.. الصفاقسي يهزم مستقبل رجيش 1/0

فاز النادي الرياضي الصفاقسي، على ضيفه مستقبل رجيش بنتيجة هدف مقابل لا شيء، في الجولة الأخيرة من مرحلة ذهاب الرابطة المحترفة الأولى في تونس، ليحتل الصفاقسي المركز الثالث في البطولة برصيد 24 نقطة.

الصفاقسي التونسي
الصفاقسي التونسي

 

الدوري الإنجليزي.. هزيمة ليفربول على أرضه 4/1

تلقى ليفربول هزيمة صعبة، أمام مانشستر سيتي، في المباراة التي أقيمت على استاد آنفيلد، وانتهت بنتيجة 1/4 في الجولة الـ23 من بطولة الدوري الإنجليزي "بريميرليج" موسم 2021/2020.

مانشستر سيتي وليفربول
مانشستر سيتي وليفربول

 

كأس العالم للأندية.. الدحيل يفوز 3/1 على أولسان

حصد فريق الدحيل القطري المركز الخامس بكأس العالم للأندية، بعد فوزه على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بنتيجة 3/1، على استاد أحمد بن علي المونديالي، وذلك ضمن منافسات تحديد المركز الخامس بكأس العالم للأندية.

الدحيل القطري
الدحيل القطري

 

الإمارات: ذهاب نصف نهائي كأس الخليج "مسبار الأمل"

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية إطلاق شعار "مسبار الأمل" على جولة ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الخليج العربي، التي تقام غدًا بالتزامن مع وصول "مسبار الأمل" إلى كوكب المريخ.

 

 

الأهلي ينهي استعداداته للبايرن

اختتم الأهلي، تدريباته استعدادا لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني اليوم، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.

الاهلي ينهي أستعدادته لمواجهة بايرن ميونيخ
الاهلي ينهي أستعدادته لمواجهة بايرن ميونيخ

 

الدوري الإسباني.. تعادل أتلتيك بيلباو وفالنسيا 1/1

 

تعادل أتلتيك بيلباو مع ضيفه فالنسيا بهدف لكل منهما،على ملعب سان ماميس في الجولة الـ22 من الدوري الإسباني.

أتلتيك بلباو و فالنسيا
أتلتيك بلباو و فالنسيا

 

دوري وي المصري.. الزمالك يهزم الاتحاد بثنائية

 

فاز الزمالك، على الاتحاد السكندري، بثنائية نظيفة، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ12 من بطولة الدوري.

الزمالك
الزمالك

 

إلغاء حفل تكريم شهداء الزمالك

قررت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة اللواء المستشار عماد عبد العزيز حلمي، إلغاء حفل تكريم أسر شهداء نادي الزمالك وتأبين الضحايا الذين رحلوا في واقعة استاد الدفاع الجوي، والذي كان مقررًا له الرابعة عصر اليوم بمقر النادي، وذلك حرصا على صحة جميع الأسر في ظل انتشار جائحة كورونا.

اللواء عماد عبد العزيز
اللواء عماد عبد العزيز

 

أشرف قاسم: الفوز على الاتحاد مهم

 

أكد أشرف قاسم، المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك، أن الفوز على الاتحاد السكندري يعتبر مهما جدا، وأن سيف الدين الجزيري يعد أحد أهم المكاسب الفنية، إذ دخل الأجواء سريعا، وسيكون إضافة قوية للفريق ومعه مروان حمدي.

أشرف قاسم
أشرف قاسم

 

الدوري الألماني.. آينتراخت فرانكفورت يهزم هوفنهايم 3/1

 

فاز فريق آينتراخت فرانكفورت على مضيفه هوفنهايم بنتيجة 3/1، في الجولة الـ20 للدوري الألماني.

 

 

شد خفيف لعبد الله جمعة

كشف الدكتور محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي بالزمالك، أن عبد الله جمعة ظهير أيسر الفريق تعرض لشد خفيف في العضلة الخلفية خلال مواجهة الاتحاد السكندري، لذلك فضل الجهاز الفني خروجه للحفاظ عليه.

عبدالله جمعة
عبدالله جمعة

 

الجزيري سعيد بترحيب جماهير الزمالك

 

أعرب التونسي سيف الدين الجزيري، مهاجم الزمالك، عن سعادته بترحيب الجماهير به خلال الأيام الماضية، عقب انضمامه للفريق قادما من المقاولون العرب. أضاف الجزيري بعد مباراة الاتحاد السكندري التي شارك بها لأول مرة مع الفريق، أنه يحمد الله على المكسب، مشددا على أنه جاء للزمالك من اجل الفوز بالبطولات وليس خوض المباريات فقط.

سيف الدين الجزيري
سيف الدين الجزيري

 

كأس العالم للأندية.. تيجريس أونال يهزم بالميراس ويصعد للنهائي

 

تأهل فريق تيجريس أونال المكسيكي إلى نهائي كأس العالم للأندية، بعد تغلبه على بالميراس البرازيلي بهدف نظيف في نصف النهائي، الذي أقيم على ملعب استاد المدينة التعليمية بالريان القطرية، ليكتب التاريخ كأول فريق من قارة أمريكا الشمالية يتأهل لنهائي مونديال الأندية.

تيجريس أونال المكسيكي
تيجريس أونال المكسيكي

 

 

الدوري الإيطالي.. بولونيا يهزم بارما 3/0

 

فاز بولونيا على مضيفه بارما بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بملعب إينيو تارديني، في الجولة الـ21 من الدوري الإيطالي.

بولونيا
بولونيا

 

الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يهزم شيفيلد 2/1

 

فاز فريق تشيلسي على شيفيلد يونايتد بهدفين مقابل هدف، في الجولة 23 لبطولة الدوري الإنجليزي.

تشيلسي
تشيلسي

 

المغرب بطل أمم إفريقيا للمحليين

 

توج منتخب المغرب بطلاً لكأس الأمم الإفريقية للمحليين للمرة الثانية في تاريخه، والثانية على التوالي، بعدما تغلب على منتخب مالي بهدفين دون رد في النهائي، الذي أقيم على ملعب "أحمدو أحيدجو" في ياوندي عاصمة الكاميرون، بنهائي كأس الأمم الإفريقية للمحليين 2021.

المغرب
المغرب

 

الصقر: شرف كبير للأهلي مواجهة بايرن ميونخ

 

تحدث الصقر أحمد حسن، قائد المنتخب الوطني السابق، عن مباراة الأهلي التي تجمعه ببطل أوروبا بايرن ميونيخ الألماني، في نصف نهائي مونديال الأندية. وقال أحمد حسن- عبر تصريحات هاتفية لبرنامج "جمهور التالتة"، الذي يعرض على قناة أون تايم سبورتس، ويقدمه إبراهيم فايق: "شرف كبير للنادي الأهلي مواجهة بايرن ميونخ".

الصقر أحمد حسن
الصقر أحمد حسن

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز