عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رمز الشواذ سفيراً لقطر للترويج لكأس العالم مقابل 10ملايين جنيه إسترليني

بيكهام والخليغي
بيكهام والخليغي

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن قطر عرضت ١٠ ملايين جنيه إسترليني على كابتن إنجلترا السابق لكرة القدم ليكون سفيرًا للبلاد، مع دور رئيسي في الترويج لكأس العالم هناك العام المقبل.



جانب من التقرير عن الصفقة بين بيكهام وقطر .. منشور في الـ "ديلي ميل"
جانب من التقرير عن الصفقة بين بيكهام وقطر .. منشور في الـ "ديلي ميل"

 

ويُفهم أن المصادر القريبة من الصفقة تناقش استراتيجية للإعلان عن اتفاق، بعد مخاوف من أن صورة قطر السيئة يمكن أن تشوه العلامة التجارية بيكهام التي تمت تربيتها بعناية.

 

بالإضافة إلى مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان والفساد ، أدت معاملة دولة الشرق الأوسط للمثليين إلى تصنيفها على أنها ثاني أخطر دولة تزورها مجتمع LGBTQ +. كما أن ممارسة الجنس خارج الزواج للأزواج من جنسين مختلفين يعاقب عليها أيضًا بالسجن لمدة سبع سنوات.

ومع ذلك، تقول المصادر إن بيكهام، 45 عامًا، تلقى تأكيدات بأن البلاد تخفف من سياستها بشأن مثل هذه القضايا، والمحادثات بين مستشاري بيكهام واللجنة القطرية المسؤولة عن الاستعدادات لكأس العالم مستمرة منذ أكثر من عام.

 

وبعد مناقشة الخيارات، بما في ذلك رعاية فريق كرة القدم الأمريكي إنتر ميامي، يعتقد أنهم استقروا على صفقة شخصية مع النجم.

وقال مصدر قطري: «هذه صفقة يفترض أن تكون سرية للغاية، ويتم الحفاظ على الهدوء حتى تكون هناك فرصة للهبوط دون أن تتأثر العلاقات العامة لديفيد كثيرًا.

'حسنًا، هذا هو الأمل على أي حال، وقطر في يديها كثيرا، وهناك مخاوف بشأن سمعته ولكن هناك ما يكفي من المال على الطاولة حتى لا تهم البصريات كثيرًا،ومع ذلك، سيتم الإعلان رسميًا في وقت انتهازي.

بيكهام يتمنع

وقال مصدر آخر: "ديفيد لديه الكثير من الصفقات الكبيرة، أنت تتساءل لماذا يريد واحدة مثل هذه"، قد يكون مصدر القلق الرئيسي هو رد الفعل على أي صفقة مع قطر بين العديد من الأصدقاء المثليين رفيعي المستوى للاعب كرة القدم السابق، بما في ذلك السير إلتون جون، الذي يستضيفه على يخته في جنوب فرنسا كل صيف.

ويُعرف بيكهام، الذي تقدر ثروته بـ 360 مليون جنيه إسترليني ، بأنه زائر متكرر للدولة الخليجية، فقد أنهى مسيرته الكروية مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي المملوك لقطر في عام 2013. كما أنه صديق مقرب رئيس النادي، ناصر الخليفي، وقد شوهد الثنائي معًا في مباريات كرة القدم في السنوات الأخيرة.

ولم يخف النجم، الذي تزوج من Spice Girl التي تحولت إلى مصممة أزياء فيكتوريا منذ 21 عامًا، دعمه لكأس العالم المقبلة التي تقام في قطر ، على الرغم من ظروف العمل السيئة والخطيرة للموظفين المهاجرين الذين يعملون عليها. الملاعب الجديدة التي ستقام فيها المباريات. 

وفي حديثه خلال شهر ديسمبر 2019، قال: هذا ما تدور حوله كأس العالم - منح البلدان فرصة لاستضافة أكبر مسابقة في اللعبة.

وأضاف إنه يغير الاقتصادات ويغير حياة الناس ويغير تجارب المعجبين ويمنح الناس فرصة لتجربة كرة القدم في أماكن لا تتوقع زيارتها

لقد منحت قطر فرصة للقيام بشيء خاص للغاية ، وكما ترى ، يتم إنشاء شيء فريد هنا حقًا. "سيكون هناك الكثير من الأطفال في قطر يرون منتخبهم الوطني يلعب كرة القدم ويقولون" ربما سأكون في يوم من الأيام لاعبا مثلهم".

يذكر أن بيكهام، كان قد أعلن في عام 2007 أنه "يشرف بشدة أن يكون رمزًا للمثليين جنسيًا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز