عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مايفوتكش فوز الأهلي وتشيلسي وحقيقة إلغاء فار وتخفيف عقوبة الشناوي

النشرة الرياضية| تأهل الأهلي للقاء بايرن ميونيخ .. وحقيقة إلغاء "فار"

فرحة لاعبي الأهلي بالهدف في مرمي الدحيل
فرحة لاعبي الأهلي بالهدف في مرمي الدحيل

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها: الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية، ورسالة من بايرن ميونيخ للأهلي، وفيفا يهنئ ملوك إفريقيا، وجيلبيرتو يؤكد: الجيل الحالي يستحق كأس العالم للأندية



 

جيلبيرتو: الجيل الحالي يستحق التتويج بكأس العالم للأندية

كشف جيلبيرتو، لاعب النادي الأهلي السابق، أن الجيل الحالي يستحق التتويج بكأس العالم للأندية، مؤكدًا سعادته الكبيرة بعودة المارد الأحمر للعب بالمونديال مرة أخرى. وتحدث جيلبيرتو خلال تصريحات تلفزيونية: "سعيد بعودة الأهلي للعب بكأس العالم للأندية".

جيلبيرتو
جيلبيرتو

 

مجاهد يكشف حقيقة إلغاء الفار

وضح أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة، حقيقة إلغاء تقنية الفار في الدوري المصري بعد اعتمادها.  قال مجاهد- في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج “الماتش”- “لم ينتوِ أحد إلغاء الفار، لكن ما حدث أنه بعد تولي مسؤولية إدارة اتحاد الكرة، تحدث معنا مسؤول شركة الفار، وطلب مبلغا كبيرًا، وطلبنا منه نسخة من التعاقد، لكنه أخبرنا أن العقد لم يتم توقيعه”.

أحمد مجاهد
أحمد مجاهد

 

أيمن عبد العزيز يرفض الهجوم على لاعبي الزمالك

رفض أيمن عبد العزيز، نجم الزمالك السابق، تمامًا الهجوم على لاعبي الفارس الأبيض بعد الهزيمة من غزل المحلة في الدوري، وقال عبد العزيز- في تصريحات تليفزيونية لبرنامج البريمو المذاع على قناة  :Ten"لا استطيع تقييم فريق الزمالك الآن، لا يزال الموسم طويلًا، والهزيمة أمام المحلة ليست مقياسًا لتقييم باتشيكو".

الزمالك
الزمالك

 

سبب تخفيف عقوبة الشناوي ووادي

تحدث أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية، عن سبب تخفيف عقوبة محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، ومحمود وادي مهاجم نادي بيراميدز.  قال أحمد مجاهد- في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج “الماتش”- “عندما تولينا مسؤولية إدارة اتحاد الكرة كان هناك شروط للمسابقة، ولوائح للعقوبات، رأينا أن بعض العقوبات مبالغ بها، من حيث إيقاف لاعب فترة طويلة من المباريات، وهذا يؤثر على لاعبين الأندية دفعت في شرائهم ملايين الجنيهات، لذلك قررنا تخفيف عدد الإيقاف وزيادة العقوبة المالية”.

محمد الشناوي
محمد الشناوي

 

سفير مصر بالمغرب يطمئن على يطمئن على بعثة كأس العالم للرماية

توجه السفير أشرف إبراهيم، سفير مصر بالمغرب، صباح أمس الخميس، بزيارة إلى مقر إقامة وفد الاتحاد المصري للرماية في المغرب للاطمئنان على حالة الرماة وأفراد البعثة المشاركين في النسخة الرابعة من بطولة الجائزة الكبرى للرماية.

سفير مصر  بالمغرب يزور منتخب الرماية
سفير مصر بالمغرب يزور منتخب الرماية

 

"الجمباز" يتعاقد مع كاميلينوفا 

تعاقد الاتحاد المصري للجمباز، برئاسة الدكتور إيهاب أمين، عضو اللجنة الأولمبية المصرية- في إنجاز جديد خارج صالات الألعاب الرياضية- مع الخبيرة جالا كاميلينوفا المديرة الفنية للمنتخب الأول الأذربيجاني، والتي حققت معه بطولة العالم للجمباز الإيقاعي وذلك لتولي تدريب المنتخب المصري الجماعي للجمباز الإيقاعي الذي تأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو لأول مرة في تاريخه للآنسات الدرجة الأولى.

كاميلينوفا المدير الفني الجديد لمنتخب الجمباز الإيقاعي
كاميلينوفا المدير الفني الجديد لمنتخب الجمباز الإيقاعي

 

مصر تتقدم لتنظيم البطولة الإفريقية للطائرة تحت 21

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة، أن اللجنة المؤقتة- التي تدير اتحاد الطائرة برئاسة سامح حمدي- تقدمت منذ أيام بطلب تنظيم البطولة الإفريقية للشباب تحت 21 عامًا والشابات تحت 20 عاما، دون الحصول على موافقة وزارة الشباب والرياضة على التنظيم قبل إرسال الطلب، أو إخطار اللجنة الأولمبية بذلك، وبدون سابق إنذار ولا إعداد ولا تجميع للاعبي الفريق الحاصل على مركز رابع عالم للناشئين في تونس 2019، ولم يتم تجميع اللاعبين إلا لأيام قليلة منذ عدة شهور، بعد انتهاء بطولة العالم للناشئين وتحديدًا في نهاية شهر أغسطس 2019.

الدكتور سامح حمدي
الدكتور سامح حمدي

 

"الثلاثية" تدعم الأهلي

وجه مسؤولو اللجنة الثلاثية، التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة أحمد مجاهد؛ رسالة دعم للنادي الأهلي. 

الأتحاد المصري لكرة القدم
الأتحاد المصري لكرة القدم

 

تأجيل مباراة المصري وبيراميدز

تلقى نادي بيراميدز إخطارا رسميا من اتحاد الكرة بتأجيل مباراته أمام المصري، التي كان محددا لها يوم ١٠ فبراير الجاري باستاد برج العرب، في الجولة ١٣ من دوري وي المصري، إلى موعد يحدد في وقت لاحق.

بيراميدز
بيراميدز

 

صبحي يتصل بالخطيب ويطمئن على الأهلي

اتصل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، هاتفيًا بالكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي؛ للاطمئنان على بعثة النادي من لاعبين وجهاز فني وإداري وأعضاء البعثة بالكامل المتواجدة بدولة قطر للمشاركة بكأس العالم للأندية.

الدكتور أشرف صبحي ومحمود الخطيب
الدكتور أشرف صبحي ومحمود الخطيب

 

برنامج تأهيلي لعبد الغني

وضع الجهاز الفني للزمالك، برنامجا تأهيليا لمحمد عبد الغني مدافع الفريق في صالة الجيمانيزيوم، على هامش المران الجماعي على استاد عبد اللطيف أبو رجيلة. وتعرض محمد عبد الغني للإصابة بثلاثة جروح أسفل الفك، خلال مشاركته في لقاء غزل المحلة، وأجريت للاعب خياطة 12 غرزة للجروح، وفضل الجهاز الفني بالتشاور مع الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أسامة، إراحة اللاعب من التدريبات الجماعية حتى لا يتعرض للإصابة في أي كرة مشتركة مع باقي اللاعبين.

محمد عبد الغني
محمد عبد الغني

 

تدريبات الزمالك

قسّم الجهاز الفني للزمالك، اللاعبين إلى مجموعتين، على هامش المران المقام حاليا على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، تولى جايمي باتشيكو المدير الفني، الإشراف على تدريب مجموعة، بينما تولى مدحت عبد الهادي المدرب العام الإشراف على المجموعة الأخرى.  وأدت كل مجموعة بعض التدريبات الفنية والجمل التكتيكية، وأوقف الجهاز الفني المران أكثر من مرة لتصحيح الأخطاء، وتوجيه التعليمات للاعبين.

 

 

قاسم يعقد جلسة مع الجهاز واللاعبين

عقد أشرف قاسم، المشرف العام على الكرة بالزمالك، جلسة مع الجهاز الفني للفريق بقيادة جايمي باتشيكو في حضور عبد الحليم علي مدير الكرة، قبل انطلاق المران. وأوضح قاسم أنه حرص على عقد جلسة سريعة مع اللاعبين للتحدث عن أهمية المرحلة المقبلة، والعودة من جديد للمسار الصحيح وتحقيق نتائج إيجابية للحفاظ على صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز، وأنه نقل للاعبين ثقة الجهاز الفني في إمكانياتهم بالفوز على الاتحاد السكندري في اللقاء المقبل، وتحقيق انطلاقة قوية في بداية مشوار الفريق الإفريقي المقرر له الشهر الجاري.

تدريبات الزمالك
تدريبات الزمالك

كأس العالم للأندية.. تيجريس يهزم هيونداي 2/1  

تأهل فريق تيجريس أونال المكسيكي، إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، عقب تغلبه على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، بهدفين مقابل هدف، على ملعب (أحمد بن علي) بالريان، في الدور ربع النهائي للبطولة.

 

 

بروتوكول تعاون مع عدد من البنوك للمشروعات الرياضية

وقع د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بروتوكولات تعاون مع بنوك "الأهلي المصري، مصر، التجاري الدولي (مصر)، القاهرة" لرعاية عدد من المشروعات الرياضية والشبابية، وذلك بالتنسيق مع اتحاد بنوك مصر، الذي لا يدخر جهدا في دعم المجتمع المصري على كافة الأصعدة، هذا وتستهدف بروتوكولات التعاون توفير دعم للأنشطة الرياضية والشبابية للمواطنين بـ34 مليون جنيه بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وبالتنسيق مع اتحاد بنوك مصر. 

 

 

الجماهير تهتف للاعبي الأهلي

حرصت جماهير الأهلي الموجودة في ملعب المدينة التعليمية على الهتاف للاعبي الأهلي فور ‏الوصول إلى ملعب المدينة التعليمية.‏ وحيا لاعبو الأهلي جماهير النادي الموجودة في المدرجات، قبل انطلاق مباراة ‏الدحيل القطري في مستهل مشوار الفريق بكأس العالم للأندية وفي لفتة طيبة من جماهير الأهلي، قامت بالهتاف في الدقيقة 8، التي تحمل رقم تي شيرت مؤمن في الأهلي، وكذلك قامت بالهتاف باسم أسطورة الأهلي، الماجيكو، محمد أبو تريكة في الدقيقة التي تحمل رقم تي شيرته، 22.

 

 

"التلواح" للصيد بالصقور تطلق فئة "الشيوخ"

أعلنت بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور "التلواح"، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، إطلاق منافسات فئة "الشيوخ" ضمن دوري الإمارات للصيد بالصقور.  ويشارك في منافسات أشواط "الشيوخ" في النسخة الثانية للدوري، 6 فرق، وهي: الظفرة، "إف 3"، بينونة، "إم 7"، "إف 3 – إس"، والنيف، على أن تقام جولتان في دبي يومي 9 و10 فبراير الجاري، وجولتان في أبو ظبي يومي 17 و18 من الشهر نفسه.

 

 

دوري الخليج.. بني ياس يهزم الفجيرة 2/1

أقيمت الليلة ثلاث مباريات في افتتاح الجولة "15" من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وفاز بني ياس على الفجيرة 2/1 في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الشامخة ببني ياس ليرفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثالث، فيما توقف رصيد الفجيرة عند 7 نقاط في المركز الثالث عشر بجدول الترتيب.

بني يأس والفجيرة
بني يأس والفجيرة

 

الدوري السعودي.. الاتحاد يهزم الفتح 4/1

فاز الاتحاد السعودي على ضيفه الفتح بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين على معلب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة ١٧ من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الأتحاد السعودي والفتح
الأتحاد السعودي والفتح
 
 

 

الإنجليزي هورسي يتصدر منافسات جولف السعودية

تصدر اللاعب الإنجليزي ديفيد هورسي منافسات اليوم الأول لبطولة السعودية الدولية للجولف، التي يستضيفها ملعب ونادي الجولف رويال غرينز بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، بمشاركة 139 لاعبًا من نخبة لاعبي الجولف بالإضافة إلى بعض لاعبي فئة الهواة.  وجاء تصدر اللاعب الإنجليزي بعد أن حقق 9 ضربات تحت المعدل، ليعادل الرقم القياسي المسجل على أرضية ملعب رويال غرينز، متقدمًا على الإسكتلندي ستيفن جالاتشر الذي حلّ ثانيًا مسجلًا 8 ضربات تحت المعدل، والنمساوي بيرند فايزبيرجر الذي جاء في المركز الثالث بـ6 ضربات تحت المعدل.

الإنجليزي ديفيد هورسي
الإنجليزي ديفيد هورسي

 

لاعبو الأهلي يواسون الدحيل

 

حرص لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على مواساة لاعبي فريق الدحيل القطري، بعد التغلب عليهم والتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي

 

أيمن أشرف "رجل مباراة" الأهلي والدحيل

 

اختارت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية أيمن أشرف، مدافع الأهلي، رجلًا لمباراة فريقه ضد الدحيل القطري، بمونديال الأندية، بعد الأداء المميز الذي قدمه طوال المباراة، وساهم في فوز فريقه والتأهل إلى نصف نهائي البطولة.

إيمن أشرف
إيمن أشرف

 

 

 

رسالة بايرن ميونيخ للأهلي

 

أرسلت الصفحة الرسمية لفريق بايرن ميونخ رسالة إلى المارد الأحمر نصها: "الاتنين الساعة 8 في ملعب الريان، هنلعب ماتش في كأس العالم للأندية سوا".

لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي

 

فيفا يهنئ ملوك إفريقيا بالتأهل

 

علق الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، على صعود النادي الأهلي إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية، بعد التغلب على فريق الدحيل القطري، حيث نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منشورًا جاء نصه كالتالي: "تأهل ملوك إفريقيا إلى نصف كأس العالم للأندية".

الأهلي والدحيل
الأهلي والدحيل

 

موسيماني يهنئ لاعبي الأهلي

 

هنأ المدير الفني للأهلي بيتسو موسيماني، لاعبي الشياطين الحمر بعد الفوز على الدحيل القطري في افتتاح مواجهات كأس العالم للأندية. 

نجوم الأهلي
نجوم الأهلي
 

 

فحص منشطات لبانون والشحات 

 

خضع بدر بانون وحسين الشحات، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لفحص ‏المنشطات عقب مباراة الدحيل، التي أقيمت على استاد المدينة التعليمية. وفاز خلالها الأهلي وتأهل لمواجهة بايرن ميونيخ في نصف نهائي بطولة كأس ‏العالم للأندية.‏

 

 

الدوحة تكتسي بالأحمر

 

اكتست العاصمة القطرية الدوحة باللون الأحمر، بعدما تواجدت جماهير المارد الأحمر، في محيط الاستاد قبل بدء مباراة الأهلي والدحيل، وقدمت الجماهير الحمراء شكلا حضاريا طوال التسعين دقيقة، فلم تهدأ الجماهير دقيقة واحدة، على الرغم من سخونة المباراة وأهمية البطولة. وأيضا في الدقيقة 75 تذكرت الجماهير أشقاءهم من جماهير الأهلي، الذين راحوا ضحية مذبحة بورسعيد. وبعد تسجيل حسين الشحات الهدف، انفجرت الجماهير بالشجيع الحماسي والأهازيج التي أشعلت حماس اللاعبين.

الدوحة تتزين باللون الأحمر
الدوحة تتزين باللون الأحمر

 

نجوم الأهلي يهنئون لاعبيه بالفوز والتأهل لقبل النهائي

 

حرص نجوم الأهلي السابقون على تهنئة لاعبي المارد الأحمر بعد الفوز على الدحيل القطري، والتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

فريق الأهلي
فريق الأهلي

 

موسيماني: مباراة البايرن تحتاج تركيزًا شديدًا 

 

أعرب بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، عن سعادته ‏بالفوز على الدحيل القطري، في مستهل مشوار الفريق بكأس العالم للأندية، والتأهل ‏لملاقاة بايرن ميونيخ في نصف النهائي، مشيرًا إلى أن هذه المباراة تحتاج إلى تركيز شديد. وقال موسيماني- خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة- «لاعبو الأهلي جعلونا نشعر ‏بالفخر بعد تحقيق الفوز والصعود إلى نصف نهائي كأس العالم».‏ وأضاف أن الأهلي واجه فريقًا قويًّا ويضم لاعبين مميزين ويتمتعون بأطوال جيدة، لكننا نجحنا في تحقيق الهدف وحققنا الفوز.

طاهر: نستحق الفوز والدحيل من الفرق الكبيرة

 

أكد طاهر محمد طاهر، لاعب الأهلي، أن الفريق قدم مباراة كبيرة أمام الدحيل القطري واستحق الفوز بالمباراة، مشددًا على أن الدحيل من الفرق الكبيرة.

طاهر محمد طاهر
طاهر محمد طاهر

 

المعز علي: احترمنا الأهلي أكثر من اللازم

 

تحدث المعز علي، قائد الدحيل القطري، عن خسارة فريقه من النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الكأس القطرية: "احترمنا الأهلي أكثر من اللازم في الشوط الأول من المباراة، وهذا ما أدى إلى إحراز الأهلي هدفه".

المعز علي
المعز علي

 

الشناوي يحافظ على نظافة الشباك

 

أحبط محمد الشناوي الحارس الأول للأهلي ومنتخبنا الوطني، محاولات لاعبي الدحيل القطري (مُستضيف البطولة) وتصدى لكل التسديدات، لينهي اللقاء لصالح فريقه ويخرج من المباراة بشباكه نظيفة، وبفوز أول بهدف دون رد، صعد به للدور نصف النهائي لمواجهة بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا.

ولن ينقطع الحديث عن العملاق الأهلاوي، "الكابيتانو الجديد وقفازه الذهبي" بالإضافة إلى استعداداته لمواجهة مانوير نوير أفضل حارس في العالم وحارس عرين بايرن ميونخ، في المواجهة القوية المقرر إقامتها في الثامنة مساء يوم الاثنين المقبل، على استاد أحمد بن علي.  

محمد الشناوي
محمد الشناوي

 

الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يهزم توتنهام 1/0

 

فاز تشيلسي على مضيفه توتنهام، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد توتنهام هوتسبيرز، في الجولة رقم 22 من الدوري الإنجليزي.

تشيلسي
تشيلسي

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز