عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| صلاح لاعب العقد ونوير: لا نخشى الأهلي وميار تواجه كلوي في أستراليا

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها: لا وقت للراحة في الأهلي قبل مواجهة البايرن، ونوير يؤكد: لا نخشى الأهلي، ولاعب بايرن ميونخ يكشف أبرز نقاط قوتهم، واستعدادات مصرية لكأس العالم للجمباز، ونتائج الأسبوع التاسع لدوري الكرة النسائية.



استعدادًا للبايرن.. لا وقت للراحة في الأهلي

بدأ الأهلي أمس في الواحدة ظهرًا، بتوقيت القاهرة استعداده لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني، المقرر لها الاثنين المقبل، في نصف نهائي كأس العالم للأندية. ويخوض الأهلي مرانه على ملعب جامعة قطر، الذي احتضن تدريبات الفريق منذ وصوله إلى العاصمة الدوحة.

تدريبات الأهلي أستعدادا لمواجهة بايرن ميونيخ
تدريبات الأهلي أستعدادا لمواجهة بايرن ميونيخ

 

وحدات استشفائية للاعبي الأهلي

عقد موسيماني، جلسة مع مساعده كابلو رانجواجا، مخطط الأحمال البدنية بالجهاز الفني للفريق؛ للاتفاق على وحدات الاستشفاء التي سيقوم اللاعبون بتنفيذها في المران.

 

 

في الدوري الألماني.. بايرن يلاقي هرتا برلين

يخوض بايرن ميونخ الألماني، مباراته الأخيرة، الليلة أمام هرتا برلين في الدوري الألماني، قبل المواجهة المنتظرة أمام الأهلي المصري في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

بايرن ميونيخ
بايرن ميونيخ

 

مسحة لسموحة قبل لقاء إنبي

خضع لاعبو سموحة والجهاز الفني، بقيادة أحمد سامي، لمسحة طبية لفيروس كورونا، للكشف عن حالة الفريق، أمس الجمعة، وذلك قبل 72 ساعة فقط من مباراته أمام انبي، في الدوري، ويطمح لاعبو سموحة وجهازهم الفني في مواصلة نغمة الانتصارات مرة أخرى على حساب "أبناء حلمي طولان".

سموحة
سموحة

 

"القلعة" ينسحب من دوري "النسائية"

انسحب مركز شباب القلعة لكرة القدم النسائية، رسميًا من مسابقة الدوري الممتاز النسائي للموسم الحالي.. لتتوالى الانسحابات، ويكون "القلعة" ثالث المنسحبين، بعد انسحاب مركز شباب بشتيل ونادي المصري القاهري، اللذين أعلنا انسحابهما قبل إجراء قرعة الدوري للموسم الجاري.

دوري الكرة النسائية
دوري الكرة النسائية

 

في "أستراليا المفتوحة".. ميار شريف تواجه الفرنسية كلوي

أسفرت قرعة "أستراليا المفتوحة" للتنس، التي تنطلق يوم 8 فبراير، عن مواجهة البطلة المصرية ميار شريف مع اللاعبة الفرنسية كلوي باكيه، في افتتاح مشوارها بالدور الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة.

ميار شريف
ميار شريف

 

مصيلحي: 4 حالات كورونا قبل لقاء الزمالك

أعلن محمد مصيلحي، رئيس نادي الاتحاد السكندري، أن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد داخل صفوف الفريق الأول لكره القدم بالنادي- قبل مواجهة الزمالك، المقرر لها الأحد المقبل، في الدوري- حسب نتائج المسحة التي خضع لها لاعبو الفريق بمعرفة اتحاد الكرة؛ أظهرت وجود 4 حالات إيجابية في صفوف الفريق.

الأتحاد السكندري
الأتحاد السكندري

 

استعدادًا لكأس العالم.. "الجمباز" يتفقد استاد القاهرة

تفقد مجلس إدارة اتحاد الجمباز، برئاسة الدكتور إيهاب أمين، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية؛ صالات استاد القاهرة الدولي رقم 1، و2، و3 استعدادا لاستضافة مصر بطولة كأس العالم للجمباز الفني للرجال والسيدات، التي تقام خلال الفترة من 3 وحتى 6 يونيو المقبل، من أجل تجهيز الصالات لوضع الأجهزة الخاصة بالبطولة.

الدكتور إيهاب أمين رئيس أتحاد الجمباز يتفقد الصالة المغطاه بإستاد القاهرة
الدكتور إيهاب أمين رئيس أتحاد الجمباز يتفقد الصالة المغطاه بإستاد القاهرة

 

منتخب السلة يعلن قائمة تصفيات أمم إفريقيا

أعلن الجهاز الفني لمنتخب كرة السلة بقيادة أحمد مرعي، قائمة المنتخب المقرر مشاركتها في منافسات المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، المقرر انطلاقها يوم 18 فبراير الجاري في تونس. وضمت القائمة كلًا من: أحمد أبو العلا، على محمد، عمرو الجندي، باسم الليثي، إيهاب أمين، حاتم بحيري، هيثم كمال، إبراهيم هشام، مروان سرحان، محمد طه، مصطفى مكاوي، عمر عزب، وليد عبد الجواد، يوسف شوشة، يوسف شحاتة، أنس أسامة.

سلة الأهلي والأتحاد
سلة الأهلي والأتحاد

 

 سلبية مسحة الزمالك لمباراة الاتحاد

أعلن الدكتور محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي للزمالك، عن سلبية المسحة الطبية لـ"كورونا" للاعبين قبل لقاء الاتحاد السكندري.

سلبية مسحة لاعبي الزمالك قبل مواجهة الأتحاد
سلبية مسحة لاعبي الزمالك قبل مواجهة الأتحاد

 

صنداونز يهنئ الأهلي 

هنأ صنداونز الجنوب إفريقي الأهلي المصري، بعد الفوز الذي حققه بالأمس على الدحيل القطري، في مباراة الدور ربع النهائي لكأس العالم للأندية، والتأهل للدور نصف النهائي للبطولة.

الأهلي والدحيل
الأهلي والدحيل

 

تدريبات خاصة لحراس الزمالك

أدى محمود عبد الرحيم "جنش" ومحمد أبو جبل ومحمد عواد وأحمد نادر السيد والسيد عطية، خماسي حراس المرمى بالزمالك، تدريبات قوية على هامش المران المقام حاليا بملعب عبد اللطيف أبو رجيلة. وقام عمرو عبد السلام، مدرب الحراس، بوضع برنامج تأهيلي سريع للحراس في بداية التدريبات الخاصة بهم من أجل رفع معدل اللياقة البدنية لديهم.

حراس مرمي نادي الزمالك
حراس مرمي نادي الزمالك

 

كيميتش يكشف نقاط قوة البايرن

كشف جوشوا كيميتش، لاعب بايرن ميونخ، نقاط قوتهم التي تتمحور حول العقلية والمهارة المختلفة التي يتمتع بها لاعبو الفريق الألماني، مؤكدًا أن الفريق سيبذل قصارى جهده لتحقيق الفوز أمام الأهلي، وتحدث خلال حواره مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم قائلًا: "أكبر نقاط قوتنا هي عقليتنا ومهاراتنا"، وأوضح أن الفريق بأكمله يتميز بعقلية قوية.

جوشوا كيميتش
جوشوا كيميتش

 

في كأس مصر.. المنصورة يتأهل لدور الـ32

تأهل المنصورة، إلى دور الـ32 من بطولة كأس مصر، بعد الفوز على الحامول بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت أمس الجمعة، على ملعب الحامول.

المنصورة
المنصورة

 

نتائج الجولة التاسعة للكرة النسائية

أقيمت الجولة التاسعة من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية أمس الجمعة، للموسم الرياضي 2020/2021. خطف وادي دجلة الصدارة من الطيران بعد الفوز على صيد المحلة بسداسية مقابل هدف، وتعادل الطيران مع البنك الأهلي بهدف لكل فريق. واكتسح الجونة نظيره دلفي بثمانية أهداف مقابل هدف، وفاز الترام خارج الديار على كفر سعد بثلاثية مقابل هدف، والمعادي واليخت على الهرم بهدفين نظيفين.

دوري الكرة النسائية
دوري الكرة النسائية

 

الجيش يختتم استعداداته لبيراميدز

اختتم طلائع الجيش تدريباته بملعبه بجهاز الرياضة العسكري، استعدادًا للقاء بيراميدز اليوم السبت، في الأسبوع الثاني عشر للدوري العام، شارك في المران جميع اللاعبين تحت قيادة ياسر علي وأحمد عبد العزيز وسيد السويركي مدربي الفريق ود. سيد عبد القادر والكابتن يسري عرفان وإشراف العميد أحمد فؤاد مهدي مدير الكرة، لغياب عبد الحميد بسيوني المدير الفني بسبب إصابته بكورونا.

تدريبات طلائع الجيش
تدريبات طلائع الجيش

 

رسالة إنفانتينو لأبو ريدة

أرسل السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رسالة إلى المهندس هاني أبو ريدة عضو المجلس الأعلى لـ"فيفا"، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد علمه بإيجابية نتيجة عينته لاختبار فيروس كورونا. وقال إنفانتينو في رسالته إنه علم بإصابة أبو ريدة بفيروس كورونا، وتمنى له الشفاء العاجل من هذا الفيروس، ناقلا إليه تحيات المجتمع الدولي لكرة القدم وأمنيات الجميع له بالشفاء، متمنيا رؤيته في القريب العاجل ومشددا عليه بالاهتمام بصحته التي تأتي قبل أي شيء.

جياني إنفانتينو و هاني أبو ريدة
جياني إنفانتينو و هاني أبو ريدة

 

نوير: لا أجد صعوبة في إيقاف الخصم

كشف مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ- في حوار للموقع الرسمي لبايرن ميونخ- أنه لا يوجد صعوبة في معرفة الخصم ودراسته في عالم كرة القدم، مؤكدًا أن مدرب حراس مرمى الفريق الألماني جمع المعلومات الخاصة بالنادي الأهلي، قائلًا: "بشكل عام لدينا محللون يقومون بجمع البيانات وأيضًا مدرب حراس المرمى الخاص بي يمتلك معلومات جمعها من شهور عن المنافسين".

مانويل نوير
مانويل نوير

 

iffhs: محمد صلاح أفضل لاعب إفريقي في العقد الأخير

اختار الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لكرة القدم "iffhs" المصري محمد صلاح نجم ليفربول أفضل لاعب إفريقي في العقد الأخير (2011-2020)، لكنه لم يدخل ضمن التشكيلة المثالية للعقد. وتفوق محمد صلاح، هداف ليفربول، ومتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي، على زميله في "الريدز" السنغالي ساديو ماني، وتلاهما الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي.

صلاح ورونالدو
صلاح ورونالدو

 

إيقاف العداء الكيني كيبيت أربع سنوات.. بسبب المنشطات

أوقفت وحدة النزاهة بالاتحاد الدولي لألعاب القوى، أمس الجمعة، العداء الكيني جيمس كيبيت أربع سنوات؛ لخرقه قواعد المنشطات. وتم إيقاف كيبيت مؤقتا بعد اكتشاف مواد محظورة رياضيا في عينته في نوفمبر 2019 خلال لقاء "كورسا دي سانتي"، رغم تأكيده عدم انتهاك قواعد المنشطات، بأن مادة محظورة تسللت إلى جسده عبر وجبة لحم ملوثة.

العداء الكيني جيمس كيبيت
العداء الكيني جيمس كيبيت

 

الدوري الألماني.. فوز باهت لبايرن ميونخ على هرتا برلين 1/0

فاز بايرن ميونخ على هيرتا برلين، بهدف نظيف، في الجولة 20 من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم موسم 2021/2020.

بايرن ميونيخ وهيرتا برلين
بايرن ميونيخ وهيرتا برلين

 

موسيماني: نحتاج التركيز

صرح بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، بأن فريقه يحتاج إلى التركيز أمام بايرن ميونخ الألماني، مؤكدًا أن الفريق والجهاز الفني يسيرون في البطولة خطوة بخطوة. وتحدث موسيماني- في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي- "نسير في مونديال الأندية خطوة بخطوة، في البداية فكرنا في تخطي الدحيل ومن ثم أصبحنا نفكر في مباراة البايرن... الأمر بدأ أيضًا من قبل مباراة الدحيل حيث كنا نطمع بالفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية".

موسيماني وحسين الشحات
موسيماني وحسين الشحات

 

معلول: الخبرات والروح والجماهير حسمت التأهل

تحدث علي معلول، الظهير الأيسر للأهلي، عن مواجهة بايرن ميونخ المرتقبة في نصف نهائي كأس العالم للأندية، في تصريحات للصفحة الرسمية للأهلي، “التأهل له طعم خاص، لأن أغلب اللاعبين يشاركون لأول مرة في كأس العالم للأندية، واجهنا فريقا صعبا يلعب على أرضه مثل الدحيل، ولكن خبرات النادي الأهلي والروح والإصرار مع تواجد الجماهير، كل هذه العناصر جعلت الفريق يتأهل إلى نصف النهائي”.

علي معلول
علي معلول

 

عبد الحفيظ: علينا أن نواجه البايرن بثقة

تحدث سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، عن مواجهة بايرن ميونخ في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، مؤكدًا أن الفريق الألماني لا يعرف التهاون.  وقال عبد الحفيظ- خلال تصريحاته لقناة النادي الأهلي- "المباراة القادمة قوية للغاية أمام بايرن ميونخ، فريق كبير يمتلك تفكيرا احترافيا متميزا، علينا أن نواجه البايرن بثقة كبيرة لإظهار قدراتنا والإمكانيات التي نتمتع بها".

سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ

 

رونالدو يحتفل بعيد ميلاده الـ36

احتفل الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، بذكرى ميلاده الـ36 بكلمات رائعة قصد بها كل محبيه حول العالم، اليوم الموافق الخامس من فبراير. ونشر رونالد صورته مع صديقته عارضة الأزياء جورجينا وأطفاله، عبر حساباته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: "36 سنة، لا يصدق.. يبدو الأمر وكأن كل شيء بدأ بالأمس، لكن هذه الرحلة مليئة بالفعل بالمغامرات والقصص التي يجب تذكرها، أول كرة لي، فريقي الأول، هدفي الأول... الوقت يمر بسرعة".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز