عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بدعم وزير الشباب: سباحو ذوي الهمم وأصحاء يستعدون لعبور بحر المانش أغسطس |صور

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

بدأ العد التنازلي للحدث الرياضي العالمي، تتابع عبور بحر المانش بين إنجلترا وفرنسا بمشاركة سباحين من الأصحاء وذوي الهمم في أول عملية دمج بين ذوي الهمم والأصحاء في تتابع للعبور في شهر أغسطس المقبل  بتدريب واشراف السباح العالمي خالد شلبي وكيل الاتحاد الإنجليزي لعبور بحر المانش برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير  الشباب والرياضة.



 

أكد السباح "خالد شلبي" خبير المانش العالمي، أن التتابع يهدف إلى دمج ذوى الهمم مع الأصحاء حتى يصبحوا نسيجا واحدا في المجتمع ويكون لذوى الهمم عائدا وناتجا في الدخل القومي المصري، من خلال تأهيلهم للبطولات الدولية مع الأصحاء , لافتا الي ان فريق تتابع المانش يضم شيروت حافظ، وكريم عاصم، ومحمد أبو الوفا، ووليد زايد والسباحون ذوو الهمم هم: فيصل القصيبي سعودي الجنسية، ومحمد كرم مصري.

واضح شلبي ان السباحين خضعوا لتدريبات مكثفة علي السباحة في المياه المفتوحة بشاطئ الفيو بمدنية الغردقة لتطوير الأداء والمهارات، مؤكدا بأن لقاء الوزير مع السباحين اعطي حافزا للسباحين على النجاح وتحقيق الرقم القياسي.

كان وزير الشباب والرياضة الدكتور "أشرف صبحي" التقي الأسبوع الماضي السباح خالد شلبي، عابر المانش بذراع واحده، والسباحين الستة من الأصحاء وذوي الهمم، للمشاركة في تتابع عبور بحر المانش خلال أغسطس القادم، بعد خوضهم تدريبات سباحة مكثفة في مياه الغردقة تحت رعاية الوزارة.

وأكد "صبحي" أن  الدولة المصرية، تولى اهتماما وعناية كبيرة في مجال رعاية وتأهيل الأشخاص أصحاب الهمم، خاصة في المحال الرياضي البارالمبي، مع توفير الخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة، والفرص المتكافئة مع أقرانهم.

بحر المانش الذي يربط ميناء دووڤر في بريطانيا بميناء كاليه في فرنسا ورغم طول المسافة إلا أن صعوبة هذا العبور تعتمد على الأحوال الجوية يوم العبور والتي تتركز في سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز