عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. المرحلة الثالثة من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية تبدأ في روسيا

إسكندر ـ ام
إسكندر ـ ام

أعلنت وزارة الدفاع الروسية بدء المرحلة الثالثة من مناورات القوة النووية، وستعمل القوات خلال هذه المرحلة على إعداد الوحدات للاستخدام القتالي للأسلحة النووية غير الاستراتيجية.. وفقا لما ذكره موقع “Avia Pro” الروسي.



 

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فإن الهدف الرئيسي من التدريبات هو الحفاظ على جاهزية الأفراد ومعدات الوحدات للاستخدام القتالي للأسلحة النووية غير الاستراتيجية لتنفيذ المهام القتالية. 

 

وتهدف التدريبات إلى اختبار وتحسين مهارات الأفراد العسكريين في العمل مع الأسلحة النووية وأنظمة الأسلحة ذات الصلة. وفي إطار التدريبات، سيتدرب أفراد التشكيلات الصاروخية في المنطقتين العسكريتين الجنوبية والوسطى على الحصول على ذخيرة تدريب خاصة لمجمعات "إسكندر- إم".

 

 وتلعب هذه الأنظمة الصاروخية دورًا رئيسيًا في ترسانة الأسلحة النووية غير الاستراتيجية لروسيا، وهي قادرة على حمل أنواع مختلفة من الذخيرة، بما في ذلك الذخيرة النووية.

 

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم وحدات الطيران بتدريب المعدات مع وحدات قتالية خاصة من الطائرات وإجراء رحلات جوية إلى مناطق الدوريات. سيختبر هذا مدى جاهزية الطيران للرد بسرعة على التهديدات المحتملة وتنفيذ المهام القتالية المعينة بشكل فعال. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز