عاجل
الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

متحدث "الكهرباء": انتهاء تخفيف الأحمال من اليوم حتى نهاية الصيف لتحسين الخدمات اليومية للمواطنين

محطات الكهرباء - أرشيفية
محطات الكهرباء - أرشيفية

أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة، انتهاء جدول تخفيف الأحمال اليوم الأحد وحتى نهاية الصيف، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية للتخلص من الأزمة التي أثرت سلبا على حياة المواطنين وأنشطتهم اليومية سواء كانت منزلية أو تجارية.



وأوضح الدكتور أيمن حمزة - في مداخلة هاتفية مع برنامج (صباح الورد) المذاع على قناة (TEN) الفضائية - أنه سيتم إنهاء تخفيف الأحمال نهائيا قبل نهاية العام بالتنسيق مع الوزارات المعنية، مثل وزارة الكهرباء والبترول، وبإشراف ومتابعة من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

ودعا المواطنين إلى ضرورة الإبلاغ في حالة وجود أي أعطال وذلك عن طريق الاتصال بالخط الساخن لشركة الكهرباء (121)، أو إرسال الشكاوى على صفحة الشركة القابضة لكهرباء مصر بموقع التواصل الاجتماعي أو عبر المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الذكية.

وأشار إلى استعدادات الوزارة لمواجهة الزيادة الكبيرة في استهلاك الكهرباء خلال فترة الصيف، قائلا "فقد شهدت السنوات العشر الماضية تطورا كبيرا في مجالات الإنتاج وشبكات النقل والتوزيع، ويتم إجراء برامج صيانة دورية للوحدات الإنتاجية لضمان جاهزيتها، فضلا عن استخدام الوحدات الأكثر كفاءة والأقل استهلاكا للوقود".

وأكد الدكتور أيمن حمزة أن شبكات الكهرباء قوية، لكن شبكات التوزيع قد تتأثر في بعض المناطق نتيجة لسرقات التيار الكهربائي التي قد تؤثر بشكل كبير على الشبكات بشكل عام، وهو ما يتطلب ترشيد استهلاك الكهرباء.

وشدد على أهمية ترشيد الاستهلاك وخاصة استخدام التكييفات حيث يفضل ضبط درجة الحرارة على 25 درجة مئوية على الأقل، مطالبا المواطنين بضرورة فصل أي أجهزة كهربائية غير مستخدمة لتقليل فاتورة الكهرباء وحل الأزمة بشكل عام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز