عاجل
الثلاثاء 9 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة طنطا تقفز للمركز الـ17 أفريقيًا في تصنيف "ليدن" الهولندي

تصنيف جامعة طنطا
تصنيف جامعة طنطا

أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، عن تقدم الجامعة 46 مركزًا عن العام الماضي في التصنيف الدولي الهولندي "ليدن"، (CWTS Leiden)  لعام 2024، لتصبح في المرتبة 870 عالميًا بإجمالي 1806 منشورات بحثية مقارنة بـ1561 بحثًا عن العام السابق.



كما احتلت المرتبة 8 محليًا وذلك ضمن 15 جامعة مصرية فقط تم مطابقتها للمعايير الدولية الخاصة بهذا التصنيف، كما حققت المركز الـ17 على مستوى القارة الأفريقية، وقد ضم تصنيف ليدن لهذا العام 1506 جامعات عالمية من إجمالي نحو 30 ألف جامعة على مستوى العالم. وذلك طبقًا لنتائج التصنيف الذي أعلنت نتيجته خلال يوليو الجاري عن الفترة 2019-2022.

 

أكد الدكتور محمود ذكي، أن تقدم الجامعة في التصنيف يعكس الجهود المبذولة من إدارة الجامعة للارتقاء بمكانة الجامعة في التصنيفات الدولية، مشيرًا إلى أن الجامعة تعمل بشكل دائم وسريع على اتخاذ خطوات ثابتة، للنهوض بالمنظومة التعليمية والبحثية من خلال توفير كافة الإمكانات والإجراءات الداعمة لتحفيز الباحثين بكافة درجاتهم العلمية لتحسين جودة ومخرجات البحث العلمي، تماشيًا مع الخطة الاستراتيجية للدولة ورؤية مصر 2030.

 

أضاف رئيس الجامعة، أنه تم تصنيف جامعة طنطا هذا العام في علوم الحياة والأرض لتتقدم 69 مركزًا لتحتل المركز 870 عالميًا والثامن محليًا، وتقدمت في علوم الطب الحيوي والصحة 7 مراكز لتحتل المرتبة 669 عالميًا والسابع محليًا، والعلوم الفيزيائية والهندسية تقدمت 45 مركزًا لتحتل المركز 807 عالميًا والثامن محليًا وعلوم الرياضيات والحاسب تقدمت 42 مركزًا ، لتحتل المرتبة 865 عالميًا والثامن محليًا.

 

جدير بالذكر، أن معايير التصنيف الهولندي تعتمد على النشر العلمي العالمي المبوب في قاعدة بيانات (Clarivate)، وجودة هذه البحوث والإشارة إليها والتعاون المؤسسي والدولي لإنتاجها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز