عاجل
الثلاثاء 9 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| تعرف على تفاصيل كل ما يتعلق بدربي يساوي بطولة الدوري المصري

الأهلي وبيراميدز يلتقيان في مواجهة نارية تنتظر الفارس الأحمر أمام الفريق السماوي، في مباراة الفريقين المؤجلة من الجولة الرابعة عشرة بدوري NILE.



 

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري والقناة الناقلة

 

ومن المقرر أن يكون موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري، تمام الساعة التاسعة مساء يوم الجمعة المقبل، في المواجهة المؤجلة بين الفريقين من الجولة الـ14 بالمسابقة.

 

وتقام المباراة على ستاد القاهرة الدولي، ويدخلها الفريقان بحثًا عن الفوز وحصد النقاط الثلاثة؛ في ظل المنافسة الشرسة بينهما على حصد اللقب.

 

اتحاد الكرة: خاطبنا 5 دول أوروبية لتعيين حكام أجانب لمباراة الأهلي وبيراميدز

 

قال محمد فاروق، نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، إن مباريات الجولتين الماضية والحالية في بطولة الدوري المصري تشهد تحسنًا في أداء قضاة الملاعب.

وأضاف محمد فاروق، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامج "الكورة مع فايق" المذاع على قناة "إم بى سي 2"، أن أغلب المباريات سارت بشكل جيد، والأخطاء أقل كثيرًا جدًا عن الأسابيع الماضية، مضيفًا: “الأسبوع المقبل سيتم تنظيم معسكر لحكام الفيديو، وندرس إقامة معسكر للحكام بنهاية الموسم”.

 

وتابع: “أرسلنا لخمس دول، إنجلترا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والبرتغال، من أجل استقدام طاقم حكام لمباراة الأهلي وبيراميدز”.

 

تذكرتي تفتح باب حجز تذاكر

 

أعلنت شركة تذكرتي فتح باب حجز تذاكر مباراة الأهلي و بيراميدز، المقرر لها الجمعة 12 يوليو، والمؤجلة من الأسبوع الـ14 لدوري نايل للموسم الجاري 2023 - 2024.

 

كما تم طرح تذاكر مباراة طلائع الجيش والزمالك، والمؤجلة من الجولة الـ16 للدوري، ومباراة البنك الأهلي وسموحة المؤجلة من الأسبوع الـ29 للدوري.

 

تاريخ مواجهات الفريقين

 

وسبق أن واجه النادي الأهلي نظيره بيراميدز بمسماه الجديد في 15 مباراة بمختلف المسابقات، حقق المارد الأحمر الفوز في 6 مواجهات، مقابل 4 مباريات فوز لفريق بيراميدز، فيما حسم التعادل 3 مواجهات بين الفريقين.

 

كما واجه الأهلي بيراميدز بمسماه القديم الأسيوطي في 5 مواجهات حقق الأهلي الفوز في 3 منها مقابل الخسارة في مباراة والتعادل في مثلها، وذلك خلال موسمين صعد فيها الأسيوطي إلى بطولة الدوري، إضافة إلى مباراة في كأس مصر.

 

تشكيل الأهلي المتوقع أمام بيراميدز 

 

يأتي في حراسة المرمى: محمد الشناوي 

 

بينما يأتي في خط الدفاع: كريم فؤاد - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - عمر كمال عبد الواحد.

 

كما يأتي في خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - أكرم توفيق.

 

بينما يأتي في خط الهجوم: حسين الشحات - وسام أبو علي - طاهر محمد طاهر.

 

تشكيل بيراميدز المتوقع أمام الأهلي

 

في حراسة المرمى: أحمد الشناوي.

 

خط الدفاع: محمد حمدي - محمود مرعي - محمد الشيبي - أحمد سامي.

 

خط الوسط: مصطفى فتحي - مهند لاشين - بلاتي توريه - فخري لاكاي - وليد الكرتي.

 

في الهجوم: فيستون ماييلي.

 

ويحتل الأهلي المركز الـ11 في جدول مسابقة الدوري برصيد 24 نقطة، حصدها الفريق الأحمر بعدما خاض 12 مباراة فقط، فاز في 7 مباريات وتعادل في ثلاث مواجهات وخسر اثنتين، وسجل لاعبو الأهلي 26 هدفًا واستقبلت شباكهم 14.

 

ويحتاج المارد الأحمر لتخطي حاجز الـ38 نقطة بعد خوض مبارياته المؤجلة، وذلك للتقدم على بيراميدز صاحب الصدارة حاليًا برصيد 38 نقطة، جمعها الفريق السماوي بعد خوض 17 مباراة.

 

ويتبقى للنادي الأهلي 5 مباريات للتساوي مع بيراميدز متصدر الجدول في عدد اللقاءات التي تم خوضها، وجاءت مؤجلات الأهلي كالتالي: الاتحاد السكندري - فاركو - الداخلية - طلائع الجيش - وبيراميدز.

 

وتعتبر مواجهة بيراميدز المؤجلة بمثابة لقاء بـ6 نقاط، نظرًا لأن الفريق السماوي يعتبر هو المنافس الأول للأهلي على قمة الدوري حتى الآن.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز