عاجل
السبت 3 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة بمقر جامعة القاهرة الدولية

طلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة القاهرة
طلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة القاهرة

نظمت كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، مسابقة السيارات الصغيرة، والتي أقيمت بمقر جامعة القاهرة الدولية بمدينة السادس من أكتوبر.



يأتي ذلك في إطار حرص الجامعة على اتباع الأساليب الحديثة في طرق التعليم والتدريب وتهيئة الطلاب وتشجيعهم على ربط المحتوى التعليمي النظري وتطبيقه على أرض الواقع بما يحقق متطلبات سوق العمل المحلية والإقليمي والدولية.

 

وقال الخشت إن جامعة القاهرة تحرص على اتباع الأنماط المختلفة للتعليم لتنافس مثيلاتها في الدول المتقدمة من خلال اقتحام عالم برمجيات النظم المدمجة وإنترنت الأشياء والروبوتات والذكاء الاصطناعي، مؤكدا حرص الجامعة على تنمية قدرات طلابها وتوفير الإمكانيات البحثية والمعملية لهم.

وأوضح أن الجامعة استطاعت خلال السنوات القليلة الماضية أن تطور من نفسها ونجحت في الدخول في مصاف جامعات الجيل الخامس من خلال الحرص على سد الفجوة المعرفية من الجامعات الخمسة الأولى على مستوى العالم، والذي تحقق من خلال تطوير مناهجها الدراسية وطرق تدريسها حتى أصبحت متقاربة بشكل كبير مع كبرى الجامعات العالمية وأشار إلى أن تقدم تخصص الحاسبات والذكاء الاصطناعي داخل مختلف التصنيفات الدولية المرموقة أدى إلى زيادة نسبة الطلب على خريجي الكلية للعمل بالدول المتقدمة.

وقال الدكتور مصطفى شبل المشرف على المسابقة إن الطلاب المشاركين في المسابقة تم تأهيلهم وتدريبهم على أساسيات التصميم الميكانيكي للسيارة وطرق البرمجة المختلفة لتوجيه السيارة ذاتيا في مسار يحاكي طرق المرور والمنحنيات والكباري والعوائق الصناعية من مطبات وغيره، مشيرا إلى أن المسابقة اعتمدت علي تمييز الفائزين وتقييم أدائهم وفق التوقيت الزمني لاستكمال السيارة لدورة كاملة وهو ما شجع الطلاب على تطوير سياراتهم على مستوى التصميم الميكانيكي، واعتماد خوارزميات جديدة في البرمجة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز