عاجل
الجمعة 2 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بعد إقلاعها مباشرة.. فقدت الطائرة الأمريكية عجلاتها فجأة

بحسب وكالة رويترز للأنباء، واجهت طائرة بوينغ التابعة لشركة يونايتد إيرلاينز مشكلة بعد دقائق فقط من إقلاعها من لوس أنجلوس.



 

نقلت رويترز عن بيان صادر من شركة يونايتد إيرلاينز قوله إن الرحلة رقم 1001 التابعة لشركة يونايتد إيرلاينز والتي تحمل 174 راكبًا و7 من أفراد الطاقم واجهت حادثًا خطيرًا بعد وقت قصير من إقلاعها من مدينة لوس أنجلوس، كاليفورنيا إلى دنفر، كولورادو. 

 

ووفقًا لشركة يونايتد إيرلاينز أيضًا، سقط جهاز الهبوط الأمامي لرحلة يونايتد فلايت 1001 بعد وقت قصير من إقلاعها، ومع ذلك، تعامل الطيار مع الأمر على الفور وهبط بسلام في دنفر.

وقال أنوشا راستا، المتحدث باسم يونايتد إيرلاينز: "أبلغ مراقبو الحركة الجوية الطيار بالحادث، ولحسن الحظ لم يؤد الحادث إلى حادث مؤسف، ونحن نحقق في السبب".

وقال الراكب ألين ستابلفيلد: "عند الهبوط، اهتزت الطائرة لكن الجميع هبطوا بسلام". كما استعادت شركة يونايتد إيرلاينز بأمان عجلة طائرة سقطت في لوس أنجلوس. 

وفي الوقت نفسه، تعهدت الشركة أيضًا بالتحقيق في الحادث، ووفقًا لبيانات FlightRadar24، فإن طائرة يونايتد فلايت 1001 هي طائرة بوينج 757-200 عمرها 30 عامًا تقريبًا.

وتوقفت بوينج عن إنتاج هذا الخط في عام 2004.

وفي مارس الماضي، سقط إطار طائرة بوينج 777-200 تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز في الجو بعد إقلاعها من سان فرانسيسكو.

وسقط هذا الجزء من الإطار على سيارة في موقف سيارات موظفي المطار، مما أدى إلى إلحاق أضرار بالسيارة والعديد من المركبات المحيطة بها. 

ثم اضطرت الطائرة للهبوط في مطار لوس أنجلوس الدولي، ولم يصب أحد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز