عاجل
الثلاثاء 9 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة عين شمس تتقدم 139 مركزًا في تصنيف US.NEWS الأمريكي

أعلن تصنيف US .NEWS الأمريكى نتائج نسخته الجديدة لهذا العام 2024 ، وأظهرت نتائج التصنيف تواجد جامعة عين شمس فى الترتيب (401) عالميًا بتقدم 139 مركزا مقارنة بالعام الماضي.



 

يعكس هذا الإنجاز الجهود المستمرة للجامعة في تعزيز جودة التعليم والبحث العلمي وزيادة تمويله وجودة الأبحاث مما اهلها لفرصة أكبر للنشر في مجلات عالية التأثير .

 

وأعرب الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة عن سعادته بهذا التقدم، مؤكدًا أن الجامعة ستواصل العمل بجد للحفاظ على هذا الزخم وتحقيق مزيد من التقدم في التصنيفات العالمية المستقبلية.

 

يذكر أن تصنيف US.News ضم مؤسسات من 104 دول، وتضمن 2271 مؤسسة، وأدرج التصنيف في هذا العام ضمن معاييره للاختيار، أفضل (250 جامعة) في نتائج قاعدة بيانات كلاريفيت، وكذا المؤسسات التي استطاعت تحقيق الحد الأدنى وهو (1250) ورقة بحثية منشورة على الأقل خلال الأعوام (2018-2022).

 

ويعد تصنيف US.News من أهم التصنيفات العالمية التي تهتم بشكل أساسي بالبحث العلمي المنشور عالميًا حيث يستند التصنيف على عدة معايير، ترتكز في الأساس على تقييم البحث الأكاديمى للجامعات، وسُمعتها العالمية والإقليمية، ولا يقتصر على البرامج الدراسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز