عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تصفيات تمهيدية للنسخة الثانية بدوري الأسر المصرية تحت شعار "أسرتنا قد التحدى"

التصفيات النهائية
التصفيات النهائية

شهد مركز التنمية الشبابية بدسوق، في كفر الشيخ، اليوم الأحد، تنفيذ النسخة الثانية من دوري الأسر المصرية تحت شعار "أسرتنا قد التحدى" فى الالعاب الترويحية، اللياقة البدنية.



 يأتي ذلك فى إطار توجيهات، رئيس الجمهورية بتنمية الأسرة المصرية ورفع معدلات اللياقة البدنية، تنظمه الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، الإدارة العامة للقاعدة الشعبية، وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

من جانبه أوضح الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أن دوري الأسرة المصرية يهدف إلى زيادة الترابط بين أفراد الأسرة من خلال ممارسة الرياضة والنشاط البدني، والتأكيد على الدور الرئيسي للأسر في توجيه الأبناء نحو ممارسة الرياضة والمداومة عليها.

 

بالإضافة إلي رفع معدلات اللياقة البدنية للأسر.. مشيرا إلى أن شروط المشاركة في دوري الأسرة المصرية أن تكون الأسرة مكونة من 4 أفراد (الأب، الأم، وعدد 2 من الأبناء)، وأن يكون عمر الأبناء بين 13 و16 سنة، بغض النظر عن الجنس (ذكور وإناث).

وفي حالة الأسر التي لديها ابن أو ابنة واحد فقط، يُسمح بإضافة أحد أبناء الأقارب ليكتمل أفراد الأسرة إلى 4 أفراد. كما يُسمح بإضافة عدد 2 من أبناء الأقارب كاحتياطي للأبناء الأساسيين، على أن يكونوا في المرحلة العمرية من 13 إلى 16 سنة.

وأكد عبدالمنعم الكناني، وكيل المديرية للرياضة، أن دوري الأسرة المصرية يشارك به عدد 500 أسرة في كل محافظة. وستحصل الأسر الفائزة على مستوى كل محافظة على جوائز عينية، بالإضافة إلى رحلة مجانية إلى مدينة شرم الشيخ.

يأتي ذلك تحت إشراف الدكتور عمرو حداد رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية وغادة جمال الدين مدير الإدارة العامة للقاعدة الشعبية، والدكتور محمد غازي مدير إدارة التنمية الرياضية، وأسامة زيد مدير إدارة شباب دسوق وتنفيذ الاخصائيين الرياضين بإدارة التنمية الرياضيه بالمديرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز