عاجل
السبت 17 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تفاصيل أزمة محافظ سوهاج ونقابة الأطباء بسبب طبيبة المراغة.. القصة كاملة

تشهد نقابة الأطباء الفرعية بمحافظة سوهاج حالة من الاستياء والغضب الشديد وتقديم استقالة جماعية من مجلس النقابة الفرعية على خلفية الزيارة المفاجئة لمحافظ سوهاج اللواء عبدالفتاح نور الدين، محافظ سوهاج، لمستشفى المراغة المركزى ونهر طبيبة بالمستشفى بسبب شكاوى أحد المواطنين.



بدأت تفاصيل القصة بتحرك اللواء عبدالفتاح سراج من مكتبة، عصر أمس الثلاثاء، فى جولة مفاجئة استهدف منها مدينة المراغة وتوجه خلالها الى المستشفى ليستقبله أحد المواطنين وزوجته يحملون طفلا مريضا، ويشتكون من رفض الطبيبة الكشف عليه قبل الحصول على تذكرة دخول مما أثار غضب المحافظ وجه لها كلامه بحدة وأصدر قرارًا بتحويلها للتحقيق وإقالة مدير المستشفى ونائبه.

موقف الشارع السوهاجى لاقت الجولات المفاجئة للواء عبدالفتاح سراج استحسانا شديدا من أهالى المحافظة بعد تردى الأوضاع فى كافة القطاعات وغياب المتابعة من المسؤولين، وانقسم الجميع بين مؤيد للمحافظ فى قراره ومطالبته بالاستمرار وبين رافض لأسلوبه واتهامه للطبيبة بانعدام الضمير.

الطبيبة تعقب عبر صفحتها على الواقعة

قالت الطبيبة سمر أنور صاحبة الواقعة عبر صفحتها: «هو عادى انى أتعامل بالطريقة دى وأتهزأ وأنا والله ماليش ذنب فى اللى حصل بل عملت معاهم أكتر من واجبى وصلاحياتى بكتير؟؟ هو عادى المحافظ يسمع من أقارب الحالة ومدنيش فرصة انطقمتسائلة لحد امتى هتفضل الدكاتره ملطشة كدا» بهذه الكلمات أثارت الطبيبة المشكلة مما دفع نقابة الأطباء الفرعية للتدخل.

استقالة جماعية من نقابة الأطباء فيما أعلن الدكتور محمد الشندويلي عضو مجلس نقابة الأطباء الفرعية بسوهاج استياءهم من التعامل مع زميلتهم بشكل غير لائق من محافظ سوهاج، مؤكدا أن مجلس نقابة الأطباء الفرعية بسوهاج قرر أن يتقدم باستقالة جماعية.

وقال الشندويلى عبر صفحته: «نتقدم نحن أعضاء مجلس نقابة أطباء سوهاج باستقالتنا من مجلس نقابة اطباء سوهاج، وذلك بسبب ما حدث أمس الثلاثاء ١٦ يوليو من موقف مهين للأطباء عموما ولطبيبة بمستشفى المراغة المركزي خصوصاً من تعدي محافظ سوهاج عليها لفظا واتهامها بالتقصير، وانعدام الضمير بسبب تطبيقها للقواعد والقوانين المنظمة لمزاولة مهنة الطب؛ نظرا لأن هذا الموقف يحمل الكثير من التجني من محافظ الإقليم على الطبيبة خاصة وعلى الأطباء عامة ويؤدي الي زيادة العنف الموجه ضد الأطباء وزيادة حالات الاعتداء عليهم ولها أثر مباشر على زيادة عدد الاستقالات وهجرة الاطباء والعجز في أعدادهم.. وتحميلهم مشاكل المنظومة مثل عجز الإمكانيات وعدم توافر الأدوية وغيرها».

رئيس الوزراء يعتذر لطبيبة المراغة قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المحافظين هم واجهة الدولة التنفيذية، مشددًا على ضرورة تواجدهم المستمر في الشوارع والاستماع لمشاكل المواطنين والعمل على حلها.

وأشار مدبولي إلى حرص الحكومة الكامل على رضا المواطن، وقال: «بتابع كل حاجة بتحصل وكان في موقف لمحافظة سوهاج» وأوضح رئيس الوزراء أنه يتابع عن كثب جميع الأحداث والمواقف التي تطرأ في المحافظات، مشيرًا إلى حادثة وقعت في محافظة سوهاج بين المحافظ وأحد الأطباء.

وفي حديثه عن الواقعة، أكد مدبولي أهمية الإجراءات اللازمة من قبل المحافظين دون التجاوز في حق العاملين. وقال: «من حق المحافظ أن يتخذ الإجراءات اللازمة دون تجاوز في حق العاملين».

وفي ختام حديثه، توجه الدكتور مصطفى مدبولي بالاعتذار للطبيبة التي تعرضت للمشادة مع محافظ سوهاج، قائلًا: «حقك عليا». ويأتي اعتذار «مدبولي»، لـ«الطبيبة»، ليؤكد التزام الحكومة بضرورة احترام حقوق العاملين في جميع المجالات، وحرصها على تعزيز العلاقة بين الجهاز التنفيذي والمواطنين لتحقيق أفضل الخدمات.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز