عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. أزمة الكهرباء تصل إلى نيويورك.. بماذا نصحت السكان؟

تسبب تغير المناخ في ارتفاع درجات الحرارة هذا الصيف بشكل مبالغ فيه بمعظم دول العالم، ما أدى إلى تدهور خدمة الكهرباء وانقطاعها عن المواطنين. وآخر الدول المتأثرة هى الولايات المتحدة الأمريكية.



 

نيويورك

 

أوصى المسؤولون في نيويورك السكان بضرورة خفض استخدام الطاقة خلال موجة الحر التي تمر بها الولاية.

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست"، اليوم الأربعاء، أن البلدية حثت السكان على تجنب استخدام الأجهزة الكبيرة مثل الغسالات والمجففات وتحويل مكيفات الهواء إلى درجة حرارة عالية تصل إلى 78 درجة فهرنهايت، والخروج إلى حمامات السباحة والشواطئ بدلا من الأماكن المغلقة التي تتطلب استهلاك الطاقة.

وفي الوقت نفسه، نصحت شركة المرافق "كون إديسون" سكان المدن بالحد من استخدام الطاقة من أجل "الحفاظ على جودة خدمة الكهرباء" - خاصة خلال ساعات الذروة التي تتراوح بين الساعة 2 و10 مساءً.

وسرعان ما تعرضت التوصيات لانتقادات شديدة، أمس الثلاثاء، عندما وصلت درجة الحرارة إلى ما يقرب من 100 درجة.

ونقلت الصحيفة عن المهاجر قال أحمد ن.، 23 عاماً، أثناء تمشيته مع كلبه في الحديقة: "لا ينبغي أن تكون المسؤولية الشخصية طريقة لحل مشكلة جماعية مثل تغير المناخ."

 

ولايات أمريكية أخرى

 

سلط تقرير شركة NERC الضوء على مناطق أمريكا الشمالية التي قد تواجه مشكلات تتعلق بجودة خدمة الكهرباء، بسبب قلة العرض أو الطلب الزائد على الطاقة.

ورغم أن توقعات الشبكة الصيفية لهذا العام أفضل من العام الماضي، لا تزال هناك بعض المناطق في الولايات المتحدة تقع تحت خطر متزايد من نقص الطاقة وانقطاع التيار الكهربائي خلال موجات الحرارة الشديدة غير المتوقعة.

وقال مارك أولسون، مدير تقييمات الموثوقية في NERC، إن بعض المناطق قد تواجه انقطاعات في التيار الكهربائي "في ظل حدث يعادل موجة حارة تحدث مرة واحدة كل عقد".

وبحسب موقع cnet الأمريكي، قد يؤدي تقاعد المولدات التي تعمل بالغاز الطبيعي في نيو إنجلاند إلى تقليل سعة الطاقة. وقد يؤدي عدم كفاية إنتاج الطاقة الشمسية وإنتاج الرياح خلال ساعات ذروة الطلب أيضًا إلى ظهور بعض مشكلات الجودة في ولايات تكساس وكاليفورنيا والجنوب الغربي ووسط القارة.

دول البلقان

شهدت منطقة البلقان أيضًا انقطاعًا كبيرًا للتيار الكهربائي وسط موجة حر شديدة، إذ انقطعت الكهرباء في الجبل الأسود والبوسنة والهرسك وألبانيا وكرواتيا، ما أدى إلى تعطيل الحياة اليومية وتسبب في عدم الراحة.

زامبيا

وفي شهر مايو، خفضت زامبيا إمدادات الطاقة اليومية بمقدار أربع ساعات إضافية، ما أتاح للمستهلكين 12 ساعة فقط من الكهرباء يوميًا. ويلقي المسؤولون باللوم على انخفاض مستويات المياه في السدود.

تعد هذه الدولة غير الساحلية في جنوب أفريقيا والتي تعتمد على الطاقة، ثاني أكبر منتج للنحاس في القارة، ولكنها تأثرت بشكل كبير من الجفاف الناجم عن ظاهرة النينيو المناخية، والتي أثرت على معظم مناطق البلاد.

العراق

خفضت الحكومة العراقية ساعات العمل الحكومي بمقدار ساعة بسبب موجة الحر الشديدة وانقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة.

وأعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، إجراء الطوارئ لحماية السكان من الحرارة الشديدة والانقطاع المستمر للكهرباء.

تعاني المدن الكبرى في البلاد من انقطاع التيار الكهربائي الذي يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 10 ساعات يوميًا، كما تعاني المناطق الريفية من انقطاع التيار الكهربائي لفترة أطول.

الكويت

وأعلنت الدولة الخليجية أيضًا أنها ستزيد مدة انقطاع التيار الكهربائي لتقليل استخدام الكهرباء بسبب ارتفاع الطلب مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف.

أصدرت وزارة الكهرباء والمياه والطاقة المتجددة الكويتية جداول توضح متى وأين سيتم قطع التيار الكهربائي من الساعة 11 صباحًا حتى 5 مساءً.

فرنسا

أعلنت الحكومة الفرنسية العام الماضي عن خطتها "لتنظيم استخدام الطاقة"، مع تقديم المشورة بشأن كيفية الحد من استهلاك الكهرباء خلال فصل الصيف.

وتتجه عدد من الإجراءات نحو المؤسسات والشركات الكبيرة، حيث تأمل الحكومة أن تتمكن من تحفيز الأفراد على الحد من استخدام الطاقة.

وقالت أنييس بانييه روناشير، الوزيرة المنتدبة للتحول البيئي، في يونيو 2023: "يجب على أكبر المستهلكين أن يكونوا قدوة".

تتضمن بعض التدابير "الرئيسية" الأربعة عشر تطبيقًا صارمًا لقواعد تكييف الهواء، مثل التأكد من إغلاق أبواب الشركات التي تستخدم مكيفات الهواء وعدم خفض درجة الحرارة بمكيفات الهواء إلى أقل من 26 درجة مئوية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز