عاجل
الأحد 7 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رحلة في عقل مدرب الترجي ميجيل كاردوزو قبل ساعات من مواجهة الأهلي

المدرب البرتغالي ميجيل كاردوزو
المدرب البرتغالي ميجيل كاردوزو

نجح المدرب البرتغالي ميجيل كاردوزو في إعادة الروح للترجي التونسي بعد توليه مسؤولية الإدارة الفنية للفريق في بداية العام الجاري، ويعرف كاردوزو بأسلوبه الهجومي الجريء، حيث يعتمد على خطة لعب 4-3-3، ويركز على الضغط العالي والهجمات المرتدة السريعة، وحقق كاردوزو نتائج مميزة وملموسة مع الترجي، قبل أن يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر اقامة الذهاب اليوم السبت على ملعب رادس في تمام الساعة العاشرة مساء أمام الأهلي.



من بين مميزات أسلوب كاردوزو الهجوم، حيث يعد الهجوم هو مفتاح أسلوب كاردوزو، ويشجع لاعبيه على التقدم للأمام وخلق الفرص المباغتة، مع الضغط العالي، ويفضل كاردوزو تواجد ثلاثي في وسط الملعب بهدف الضغط الهجومي دائما مع اختلاف الأدوار بين الثلاثي، وفي الترجي يفضل اللعب بأهولو والشعلالي وحسام تقا.

يمارس الترجي ضغطا عاليا على الخصم فور فقدان الكرة، مما يجبره على ارتكاب الأخطاء وبناء الهجمات من الخلف، أيضا يتميز لاعبو الترجي بالسرعة والمهارة، مما يساعدهم على تنفيذ الهجمات المرتدة بفعالية، ويظهر لاعبو الترجي انسجاماً وتناغماً كبيرين في الملعب، مما يسهل عليهم تنفيذ خطط المدرب.

أدى أسلوب كاردوزو إلى تحسن نتائج الترجي بشكل ملحوظ، حيث أصبح الفريق أحد أقوى الفرق في تونس وأفريقيا، وساعد أسلوب كاردوزو في استعادة ثقة لاعبي الترجي بأنفسهم وقدراتهم، كما عاد الجمهور للتوافد على ملعب الترجي لمشاهدة الفريق يلعب بأسلوب ممتع وفعال.

كان الترجي بدأ الموسم مع معين الشعباني قبل أن يستقيل من منصبه لتسند الإدارة المهام لثابت الذي أقيل بعد التعادل مع البنزرتي، وعلى الرغم من عدم الاستقرار الفني، استطاع الفريق بلوغ نهائي دوري الأبطال الأفريقي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز