عاجل
الأحد 7 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبرز المعلومات عن مواجهة الأهلي ويانج أفريكانز قبل مواجهة اليوم

الأهلي
الأهلي

الأهلي ويانج أفريكانز.. يستضيف  اليوم الجمعة الأهلي فريق يانج أفريكانز ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.



موعد المباراة

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف موعد مباراة الأهلي ويانج أفريكانز اليوم الجمعة 1 مارس في ختام دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2024، على ملعب استاد القاهرة في تمام الساعة 6 مساء اليوم الجمعة بتوقيت مصر والسودان.

 

القنوات الناقلة للمباراة

تعتبر مجموعة قنوات أون تايم سبورت من أهم القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الأهلي ويانج أفريكانز عبر البث الأرضي باعتبار أن المباراة تقام على ملعب استاد القاهرة، وذلك بالإضافة إلى مجموعة قنوات بين سبورت وهي أهم القنوات الناقلة لمباريات دروي أبطا أفريقيا لكونها مالكة حق النقل الحصرى لمباريات دوري أبطال أفريقيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

حكم المباراة 

يدير الحكم الدولي البنيني لويس ديجيندو، مباراة الأهلي ويانج أفريكانز، ويعاونه مساعدان من بنين وهما إريك ايمافو مساعد أول، لوسيان هوتنونو مساعد ثانٍ، تنيسيلا ديدجيناتشي حكمًا رابعًا، ويراقب المباراة السوداني نصير مأمون بشارة.

 

قائمة الأهلى لمباراة يانج افريكانز

   

حراسة المرمى: مصطفى شوبير، حمزة علاء، مصطفى مخلوف.

خط الدفاع: محمد هاني، أكرم توفيق، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، علي معلول، كريم الدبيس.

خط الوسط: عمرو السولية، مروان عطية، إمام عاشور، حسين الشحات، بيرسي تاو، كريم فؤاد، محمد مجدي قفشة، رضا سليم، طاهر محمد طاهر، كوكا.

خط الهجوم: أنتوني موديست، وسام أبو علي.

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة يانج افريكانز التنزاني بتشكيل مكون من:

 

 

 

 

في حراسة: مصطفى شوبير.

 

 

في خط الدفاع: محمد هاني - رامي ربيعة - محمد عبدالمنعم - علي معلول.

 

 

خط الوسط: عمرو السولية - أكرم توفيق - إمام عاشور.

 

 

خط الهجوم: حسين الشحات - ووسام أبو علي - كريم فؤاد.

 

 

 

مجموعة الأهلى في بطولة دوري أبطال أفريقيا

 

 

 

يقع فريق الأهلى في المجموعة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا برفقة أندية شباب بلوزداد الجزائرى ويانج أفريكانز الجنوب أفريقى وميدياما الغانى.

 

 

 

تاريخ مواجهات الأهلي ويانج أفريكانز 

 

 

 

واجه الأهلي فريق يانج أفريكانز فى ست جولات، التقى خلالها الفريقان في احدى عشرة مرة، فاز الأهلي في ست مباريات وخسر مباراة، وتعادل الفريقان في 4 مباريات، أحرز لاعبو الأهلي 19هدفًا واستقبلت شباكه 5 أهداف.

 

 

ترتيب المجموعة قبل الجولة السادسة والأخيرة 

 

 

 

1_الأهلي 9 نقاط

 

 

2_يانج أفريكانز 8 نقاط

 

 

 

3_شباب بلوزداد 5 نقاط 

 

 

 

4_ميدياما 4نقاط

 

 

الأهلى يستهدف الحفاظ على اللقب

 

 

 

يأمل الأهلي بقيادة المدير الفني السويسري مارسيل كولر، الحفاظ على لقبه المتوّج به في آخر نسخة، والوصول إلى اللقب الثاني عشر.

ويتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجا ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبا، بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز