عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

راح ضحيتها 16 شهيدا و75 إصابة.. الاحتلال يرتكب المجزرة رقم 43 في مخيم النصيرات 

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مخيم النصيرات (وسط قطاع غزة) في ساعات عصر اليوم السبت بقصف مدرسة "الجاعوني" التابعة الأنروا بالطائرات المقاتلة والتي يتواجد فيها قرابة 7,000 نازح ما اسفر عن استشهاد ١٦ مواطن، وأكثر من 75 إصابة من المدنيين، نقلوا إلى مستشفيي شهداء الأقصى والعودة.



 

 

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في تصريح له أن هذه المجزرة هي المجزرة رقم 43 التي ارتكبها الاحتلال خلال حرب الإبادة الجماعية في مخيم النصيرات للاجئين الذي يقطنه حالياً أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه.

 

 

وقصف الاحتلال منذ بدء حرب الإبادة أكثر من 17 مدرسة ومركزاً للنزوح والإيواء داخل مخيم النصيرات للاجئين.

 

وأكد الإعلام الحكومي انه لا يوجد في المحافظة الوسطى سوى مستشفيين اثنين فقط، والمستشفيين غير قادرين على تقديم الخدمة الصحية والطبية نتيجة الاكتظاظ الكبير والإصابات الكثيرة التي تصل إليهما على مدار الشهور الماضية.

 

 

وأضاف:" هناك تحديات كبيرة تواجه العمل الإنساني والصحي في مخيم النصيرات والمحافظة الوسطى نتيجة حرب الإبادة الجماعية".

 

 

ودان الإعلام الحكومي ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" لهذه الجرائم والمجازر المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء، ونطالب كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم والمجازر.

 

 

وحمل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة.

 

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز