عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
عهد جديد

عهد جديد

التغيير الوزارى وتغيير المحافظين هذه المرة يحمل فى طياته الكثير للشعب المصري، فهناك حالة من التفاؤل تسود الشارع المصري بعد ظهور حركة التغيير وظهور وجوه شابة جديدة تولت المنصب لأول مرة، مما يؤكد أن مصر مقبلة على عهد جديد مع حكومة جديدة خاصة فى ظل حالة الإقبال الكبير من الشركات العالمية على الاستثمار فى مصر التي تعتبر من أكبر الأسواق الاقتصادية وأكثرها تميزاً الوجوه الجديدة والتغييرات الكبيرة التي طالت بعض الوزراء والمحافظين الذين ظلوا فى أماكنهم أكثر من عشر سنوات تؤكد أن هناك دماء جديدة قد تم ضخها فى عروق الحكومة هذه الوجوه تستطيع بفكرها وتخطيطها أن تضع يدها على المعوقات التي كانت سببا مباشرا فى الماضى لهروب المستثمرين من مصر.



 

مصر الآن تمتلك المواد الاساسية التي تجعلها تنطلق إلى الأمام فى جميع المجالات، فقط كانت تحتاج إلى العقول والسواعد القادرة على تحريك المياه الراكدة والقضاء على البيروقراطية والروتين الذي ظل عشرات السنين مسيطرا على عقول صغار الموظفين مما عرقل مسيرة التنمية لسنوات لكن مع وجود تطور تكنولوجى كبير والذي وضعه الرئيس عبدالفتاح السيسي فى السنوات الماضية من اختصار عمليات تراخيص الشركات والهيئات فى ساعات معدودة بعد أن كانت تحتاج إلى أسابيع وشهور طوال، أصبحت مصر قادرة على جذب المستثمر الذي يستطيع استخراج كل أوراقه فى دقائق معدودة، ويستطيع أن يحدد المشروع الذي يريد العمل فيه فى ساعات قليلة، وأيضا يستطيع أن يبدأ العمل فى مشروعه فى وقت قصير لا يتعدى يومين أو ثلاثة.

 

مصر قادرة على أن تكون محوراً اقتصادياً ضخما فى شهور قليلة تستطيع أن تتغلب على كل مشكلاتها الاقتصادية من زراعة وصناعة فى شهور قليلة من خلال العقول التي تفكر خارج الصندوق وتضع الخطط التي تستطيع تنفيذها على أرض الواقع.

 

الواقع يقول إن التغيير الوزارى الحالى يحمل التفاؤل فى المستقبل بدرجة كبيرة طالما خلصت النيات، وهؤلاء لديهم بالفعل النية الصادقة التي يمكن أن تحقق كل ما يطمح إليه الشعب المصري فى الجمهورية الجديدة.

 

هذه الحكومة لديها تحديات صعبة جداً ولكن حالة التفاؤل كبيرة فى قدرتها على مجابهة التحديات والقضاء على الصعاب بحيث يستطيع المواطن المصري أن يشعر بقدرة هذه الحكومة على وقف نزيف ارتفاع الأسعار وتوافر السلع فى الأسواق، بالإضافة إلى توافر الرعاية الصحية بشكل سليم فى المستشفيات وتوافر الدواء فى المستشفيات والصيدليات.

 

وجود الشباب فى الحكومة الجديدة أمر يدعو إلى النظر للمستقبل بحالة من الارتياحية لما يحمله الشباب من قدرة على التحمل واقتحام الصعاب مهما كانت هذه الصعاب.

 

مصر تحتاج إلى كل سواعد أبنائها، وقد جاءت الفرصة الآن إلى عدد من أبنائها الشباب ليكونوا فى موقع القيادة، فعليهم أن يحققوا أحلام الشعب المصري من خلال تحقيق طفرة إنتاجية كبيرة فى جميع المجالات.. وفقهم الله جميعا فى المرحلة المقبلة وأعانهم على أعمالهم الشاقة.

 

حفظ الله مصر وحفظ شعبها وقيادتها..

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز