عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

د. محمد شقوير يوضح أعمال إدارة مكافحة ناقلات الأمراض في عيد الفطر

أعمال المتوطنة
أعمال المتوطنة

قامت الإدارة العامة لمكافحة للامراض المتوطنه بمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، برئاسة الدكتورة أماني القرش، مديرة الإدارة العامة للأمراض المتوطنه، والمهندسة نجوي عبدالمنعم مدير إدارة مكافحة ناقلات الأمراض، خلال إجازة عيد الفطر المبارك، بالمرور على وحدة ناقلات الأمراض في مركز ومدينة بلطيم، ومدينة المصيف، ووحدة ناقلات الأمراض في كفر الشيخ، ووحدة ناقلات الأمراض في مركز قلين.



وأكد الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أنه تم بالفعل تنفيذ خطة العيد، وتشغيل اجهزة الضباب، والرزاز في فترات الشروق، والغروب، لجميع الساحات العامة التي أقيمت فيها صلاة العيد، والشوارع الرئيسية في المدن علي مستوي جميع المدن والمراكز.

وأضاف الدكتور محمد شقوير، أنه تم أيضا تغطية الأماكن والحدائق، والمنتزهات العامة، أثناء فترة العيد، والتواجد الميداني المكثف لأعمال المكافحة لجميع ناقلات الأمراض من ذباب، ويرقات الباعوض، أثناء فترة العيد، والعمل علي تقليل كثافة ناقلات الأمراض في محافظة كفر الشيخ.

وأوضح الدكتور محمد شقوير، أنه تمت المراجعة الداخلية بالمرور على عدد من المستسفيات منها: مستشفى كفر الشيخ العام، ومستشفى العبور تأمين صحي، ومستشفى بيلا المركزي، بالإضافة إلي مستشفى برج البرلس، ومستشفى حميات كفر الشيخ، فضلا عن مستشفى فوه المركزي، ومستشفى قلين التخصصي، ومعهد القلب والكبد بكفر الشيخ، ومستشفى دسوق العام.

وأكد الدكتور محمد شقوير، أنه تم الإطمئنان على حسن سير العمل خلال فترة العيد، والتأكد من انتظام حضور الطاقم الطبي، وتقديم خدمة طبية متميزة في أجازة عيد الفطر المبارك، وتوافر جميع الأدوية، والمستلزمات الطبية، وذلك في أقسام الطوارئ، والاستقبال، والعناية المركزة والمتوسطة، والداخلي، والأشعة، والمعمل، وبنك الدم، وتوافر فصائل الدم المختلفة للوصول إلى أعلي وأجود مستوي خدمة لمواطني محافظة كفر الشيخ.

وأشار الدكتور محمد شقوير، أن هذه الأعمال جاءت تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز