عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل.. إسرائيل تدير الانتخابات الرئاسية الأمريكية عبر بوابة إبادة سكان "غزة"

المجرمان بن غفير ونتنياهو
المجرمان بن غفير ونتنياهو

بعد مرور 285 يوما على بدء الحرب، ومع وجود 120 أسيرًا إسرائيليًا  لايزالون في الأسر، وما زالت المفاوضات بشأن الصفقة جارية - في إسرائيل، تستمر التهديدات والضجيج في اجتماع عاصف للحكومة الإسرائيلية المتطرفة.



 

بعد ساعات من نشر أن رئيس الموساد ديدي بارنيا حذر الوزراء عندما قال "لا يوجد وقت للأبناء في الأسر".

 

بن غفير صفقة تبادل الأسرى لصفعة لترامب ومكافأة لبايدن 

 

 أفادت القناة 13  العبرية مساء اليوم الأربعاء لأول مرة أن التصريحات جاءت بعد التصريح غير المعتاد للوزير إيتمار بن غفير الذي اقترح انتظار نتائج الانتخابات الأمريكية - حوالي نصف عام من اليوم، مشيرًا إلى أن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل والفلسطينيين، بمثابة صفعة للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، ومكافأة لمنافسة المرشح الديمقراطي الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 

وفي جلسة مجلس الوزراء الإسرائيلي عرض رئيس الموساد على الوزراء التفاصيل المحدثة بشأن المفاوضات حول الصفقة وتداعيات محاولة اغتيال محمد الضيف ومواقف إسرائيل. 

 

وخلال الاجتماع، قال الوزير إيتمار بن غفير: "إن التوصل إلى اتفاق الآن هو صفعة لترامب - وهو ما سيكون انتصارا لبايدن" وهاجم الوزراء في الجلسة بن غفير بسبب هذا التصريح. 

 

وقال الوزيران جمالائيل وريحيف: "علينا أن نعمل من أجل إطلاق سراح فوري، المختطفون موجودون هناك منذ تسعة أشهر. ويمكن للنساء أن يلدن خلال هذه الفترة". 

 

وقال رئيس الموساد في برنيع كما سبق أن: "الأطفال في الأسر ليس لديهم الوقت لانتظار صياغة شروط إضافية للمفاوضات".

وفي وقت سابق، قالت الوزيرة الإسرائيلية جمليئيل، في مقابلة مع القناة 13، إنه كان ينبغي على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إقالة وزير المالية بتسلئيل سموتريش، بعد تصريحاته وتهديداته بشأن الاتصالات الخاصة بصفقة الاسرى: "هذا خطاب لا يطاق، فهو يدعي قبل كل شيء وإلا فإنه سيعارض الصفقة، وفي النهاية، عندما رأى كل التفاصيل، صوت لصالحها. 

وأضافت جمالائيل: "بن جفير أقل تهديدا من سموتريش، الذي تأتي منه معظم التهديدات، ولن يضرهم أن يستقيلا. أنا سعيدة لأن رئيس الوزراء أوضح أنه يتجاهل تماما سلسلة التهديدات بأكملها. 

 

وفيما يتعلق باجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي أمس بشأن الصفقة، والذي حذر فيه رئيس الموساد، قالت جمالائيل: "لا يزال هناك قانون ونظام، ولكن هناك تقدم".

بالأمس، خلال مراسم التأبين الرسمية لإحياء الذكرى العاشرة لما يسمى بعملية الجرف الصامد، زعم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أنه "بفضل الضغط العسكري، هناك الآن فرصة محدودة لإعادة المختطفين إلى منازلهم. هذه فرصة عابرة".

والفرصة أمام دولة إسرائيل واجب أخلاقي ومعنوي ووطني لإعادة الأسرى الإسرائيليين إلى منازلهم. 

وقال جالانت إن جيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية الأخرى لديها القدرة والحرية الكاملة في العمل للعودة إلى العمل العسكري القوي، في أي مكان وفي أي وقت.

 ويراعي النظام الأمني ​​بكافة مكوناته كافة الاعتبارات، الضغط العسكري له تأثير، وشروط الصفقة أصبحت جاهزة."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز