عاجل
السبت 3 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

د. محمد شقوير في زيارة لمتحف كفر الشيخ

د محمد شقوير وعددا من الأطباء
د محمد شقوير وعددا من الأطباء

زار الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، وعدداً من الأطباء فى القطاع الصحي، متحف كفر الشيخ، وذلك لاحتفال المتحف بيوم الطبيب تقديراً لرسالة الأطباء السامية وما يقدمونه من تضحيات وتحديات يوميه.



تأتي هذه الزيارة التي قام بها الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة، وعدد من الأطباء، بتلبية دعوة وزارة السياحة والآثار قطاع المتاحف، بزيارة المتحف للتعرف على حقبات مصر التاريخية عبر العصور.

كان فى استقبال الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ وعدد من قيادات المديرية بقاعة كبار الزوار الدكتور أسامة عثمان مدير متحف كفر الشيخ.  

وخلال الزيارة قام الدكتور أسامة عثمان، مدير المتحف، بشرح واف عن الدور التاريخى لمدن كفر الشيخ عبر العصور القديمة، والتي تعتبر واحدة من أهم محافظات الوجه البحري من الناحية الأثرية فهي تحتوي علي العديد من المواقع الأثرية التي ترجع إلي مختلف العصور من أهمها مدينتي بوتو وسخا.

حيث ارتبطت مدينة بوتو القديمة بالملكية المصر وكانت من اقدم العواصم السياسية في عصور ما قبل الاسرات المصرية، كما كانت مدينة سخا عاصمة للاسرة الرابعة عشرة، والتي عاصرت احتلال الهكسوس لمصر.

وقد لعبت كفر الشيخ دوراً حضاريا مهما عبر العصور التاريخية القديمة منذ عصور ما قبل الأسرات الفرعونية مروراً بالحضارة المصرية القديمة علي مدار عصورها المختلفة، ويُعد هذا الاحتفال فرصة مميزة للتعبير عن امتنان المجتمع المصري لجهود الأطباء وتضحياتهم، وتقديراً لرسالتهم النبيلة في إنقاذ الأرواح ورعاية المرضى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز