عاجل
الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الخميس 03 - 08 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. تطورات ضم سوزا وخليفة أبوعبلة ورسالة مرتضى منصور وإيقاف عسل

مرتضى منصور
مرتضى منصور

تطورات ضم سوزا وخليفة أبوعبلة ورسالة مرتضى منصور وكرة السرعة في الألعاب الإفريقية وإيقاف عسل. من أهم أخبار الرياضة التي تقدمها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، من عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 03 - 08 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 03 - 08 - 2023 في النشرة الرياضية

تطورات ضم سوزا وخليفة أبو عبلة ورسالة مرتضى منصور وكرة السرعة في الألعاب الإفريقية وإيقاف عسل، أهم الأخبار في النشرة الرياضية ليوم الخميس 03 - 08 - 2023.

أخبار الأهلي

تطورات ضم سوزا

أوضح الإعلامي أحمد شوبير، آخر تطورات محاولات النادي الأهلي لضم المهاجم البرازيلي جوستافو سوزا، لاعب فريق جيونبوك الكوري الجنوبي، لصفوف المارد الأحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. وكشف نجم القلعة الحمراء خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم، أن الأهلي توقف عن محاولات التفاوض مع الفريق الكوري بشأن ضم سوزا، مؤكدًا أنه أمام تعنت مسؤولي جيونبوك وبسبب عدم الاتفاق على الأمور المادية، قرر إنهاء التفاوض. أوضح شوبير، أن المارد الأحمر أصبح أمامه اختياران لا ثالث لهما، مشيرًا إلى أن الاختيار الأول الذي يمتلكه مسؤولو القلعة الحمراء، هو انتظار انتهاء عقد سوزا مع فريقه الكوري، الذي ينتهي في نهاية شهر ديسمبر المقبل. مضيفًا: "سوزا سيصبح لاعبا حرا عقب انتهاء تعاقده مع فريقه في شهر ديسمبر المقبل، ومن ثم سيكون لدى الأهلي إمكانية التفاوض مع اللاعب بشكل مباشر، كونه لاعبا حرا لا يرتبط بتعاقد مع أي نادٍ، ومن ثم يبدأ المشاركة مع الفريق منذ ينايروأكد شوبير، أن الاختيار الأول هو الأقرب لتفكير مجلس إدارة النادي الأهلي، خاصة مع إصرار مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم على ضم سوزا دون غيره. كما أوضح نجم القلعة الحمراء الأسبق أن الاختيار الثاني هو اقناع كولر بمهاجم آخر وإحالة ملف ومسؤولية ضم الصفقة الأخيرة لتدعيم صفوف الفريق الأحمر له. واختتم شوبير تصريحاته، مشيرًا إلى أن كولر لا يزال يدرس الموقف قبل أن يتخذ قراره، خاصة أن الأهلي لا يمتلك في قائمة الفريق سوى مكان واحد فقط.

خليفة أبو عبلة

تردد العديد من الأسماء الكثيرة، لتولي رئاسة الجهاز الطبي للفريق الأول للنادي الأهلي عقب توجيه مجلس إدارة النادي الأهلي الشكر لأحمد أبو عبلة طبيب الفريق بالأمس، بطلب من مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، إلا أن اسم تامر أبو العينين هو الأقرب لخلافة أبو عبلة.

أخبار الزمالك

رسالة مرتضى منصور

قال مرتضى منصور، "جماهير الزمالك من حقها تفرح ولازم يكون في بطولات وعلشان نجيب بطولات لازم لاعيبة وده حقها وهما ملهمش علاقة بمرتضى أو ممدوح عباس ومن حقهم يفرحوا وأضاف خلال حديثه عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "أنا خدت قرار وبقول لممدوح عباس أمام مصر كلها الخناقة اللي بيني وبينك انتهت وأنا مشيت وخارج المشهد، وأصبحت مشجع درجة ثالثة في المدرجات". وواصل: "أقول لممدوح عباس أرفع الحجر عن نادي الزمالك، أنا مشيت وأمير كمان مشي وهو رافض يرجع".

أخبار دوري السوبر الإفريقي

 

زيارة وفد السوبر

أكد وليد عبدالوهاب المدير التنفيذي لهيئة استاد القاهرة الدولي، أن وفد اللجنة المنظمة لبطولة دوري السوبر الإفريقي لكرة القدم، تواجد في استاد القاهرة، في العاشرة صباحًا. وقال عبدالوهاب في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "الوفد تواجد قبل 3 أشهر، وطالب بتحديث المركز الإعلامي ومقصورة الصحفيين، وطالبوا بتحديثها وفقًا لأحدث التقنيات، كما طلبوا تطوير بعض الكراسي في المقصورة، بينما أرضية الملعب لم يكن هناك أي ملحوظة".

أخبار ألعاب أخرى

كرة السرعة في الألعاب الإفريقية

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الإفريقية أكرا 2024 رسميًا إدراج لعبة كرة السرعة (Speed Ball) كإحدى الألعاب الجديدة في المنافسات الإفريقية، وكرة السرعة هي لعبة مصرية الأصل والمنشأ والريادة، وتحتل مصر صدارة الدول في جميع بطولات العالم والبطولات الإقليمية.

دولا الأهلي ينضم لطائرة الزمالك

أعلن نادي الزمالك رسميًا ضم محمد عادل دولا نجم منتخب مصر للكرة الطائرة، قادمًا من النادي الأهلي ونشر الحساب الرسمي لطائرة نادي الزمالك، ترحيب باللاعب بعد توقيعه، معلنًا ضم اللاعب إلى طائرة نادي الزمالك بشكل رسمي. وأوضح مصدر بالزمالك في تصريحات صحفية أن اللاعب عقده سيصل إلى 7 ملايين جنيه في الموسم، وحصل على 3 ملايين جنيه مقدم تعاقد.

المواي تاي يشارك في 3 بطولات

أعلن محمد إبراهيم رئيس اتحاد المواي تاي، عن مشاركة المنتخب الوطني في 3 بطولات عربية ودولية خلال الفترة المقبلة ضمن خطة الاتحاد الطموحة للمشاركة في كافة الفعاليات العربية والدولية والقارية.

تحقيق عاجل مع الجهاز الفني للسباحة البارالمبية

قرر الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية فتح تحقيق عاجل مع الجهاز الفني والإداري واللاعبين لمنتخب مصر للسباحة البارالمبية المشارك في بطولة العالم بمانشستر فور عودتهم إلى القاهرة بعد الاحداث التي وقت أثناء البطولة وتأخر اللاعبان ملك عبد الشافي وزياد كحيل مما أدى إلى قيام اللجنة المنظمة ولجنة التحكيم في البطولة من منعهما عن المشاركة في السباق لكل منهما.

إيقاف عسل

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش "PSA" إيقاف مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي، لمدة 12 أسبوعا.

ونشرت الرابطة بيان عبر موقعها الرسمي منذ قليل، تؤكد خلاله إيقاف مصطفى عسل لمدة 12 أسبوع وتغريمه 5000 جنيه استرليني.

يد 2004 يفوز على التشيك

حسم منتخب مصر لكرة اليد للناشئين مواليد 2004، مباراتهم الثانية على حساب منتخب التشيك بالتفوق 28_22، في منافسات بطولة العالم لكرة اليد تحت 19 عاما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز