عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 06-12-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| المغرب تهزم إسبانيا وسرقة ستيرلنج ومفتاح فوز الأرجنتين ورسالة لوفرين إلى صلاح

المغرب تهزم إسبانيا وسرقة ستيرلنج ومفتاح فوز الأرجنتين ومحترف جديد في الزمالك ورسالة لوفرين إلى صلاح هي أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 06 ديسمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 06 ديسمبر

 

 

 

أخبار عالمية 

 

المغرب في دور الثمانية

انتهت مباراة المنتخب المغربي مع نظيره الإسباني بالتعادل السلبي، في الوقتين الأساسي والإضافي، ليتم اللجوء لضربات الترجيح من نقطة الجزاء التي ابتسمت للمنتخب المغربي ليصعد لدور الثمانية لأول مرة في تاريخه.

 

 

سرقة ستيرلنج

 

ذكرت صحيفة "إيفيننج ستاندارد" البريطانية، اليوم الاثنين، أن الشرطة تحقق في سرقة ساعات ومجوهرات من منزل اللاعب رحيم ستيرلنج خلال تواجده مع منتخب إنجلترا لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

 

وكان ستيرلنج قد غادر قطر قبل آخر مباراة لإنجلترا أمام السنغال، مساء أمس الأحد، بعد سماعه عن السرقة وبسبب خوفه على سلامة عائلته.

 

 

مفتاح فوز الأرجنتين

 

أكدت شبكة "جيف مي سبورت" الإنجليزية، اليوم الثلاثاء، أن الأسطورة ليونيل ميسي هو مفتاح المنتخب الأرجنتيني في الفوز على نظيره الهولندي في ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم الذي ينظم حاليا في قطر.

وأوضحت الشبكة على موقعها الإلكتروني أن الأرجنتين تعثرت إلى حد ما خلال هذه البطولة، لكن الموهبة العالمية ليونيل ميسي يمكن أن تخرج منتخب بلاده من أي فوضى، وفي غضون ذلك، بدت هولندا جيدة جدًا في كل من الدفاع والهجوم. 

 

 

فان جال: سنحاول إيقاف ميسي

 

تحدث لويس فان جال المدير الفني لمنتخب هولندا، عن مواجهة منتخب الأرجنتين، في دور الثمانية من بطولة كأس العالم قطر ٢٠٢٢.

وقال المدير الفني لـ منتخب هولندا: ميسي هو أكثر لاعب مبدع، هو قادر على صنع الكثير، وتسجيل الأهداف بنفسه.

وأضاف مدرب منتخب هولندا: لكن عندما يخسرون الكرة لا يشارك كثيرًا، فهذا يمنحنا الفرصة ضدهم.

وواصل: سنحاول إيقاف ميسي وهذا ما سنراه في المباراة.

 

 

رسالة لوفرين إلى صلاح

 

وجه ديان لوفرين، مدافع منتخب كرواتيا، رسالة مفاجئة للدولي المصري محمد صلاح، بعد التأهل لربع نهائي كأس العالم 2022.

وتحدث لوفرين في تصريحات للصحفيين بعد المباراة موجها رسالة لصلاح حيث قال: نحتاج إلى أن نعاني، بدون معاناة لا يوجد نجاح، ربما كُتب أن كرواتيا ستتأهل بهذا الشكل.

وأضاف: لقد أظهرنا أننا من أفضل 8 منتخبات في العالم، وأن ما حدث في 2018 لم يكن ضربة حظ، خاصة لصديقي محمد صلاح.

 

 

أخبار ألعاب أخرى 

 

الكاراتيه تعود بإنجاز إفريقيا

 

وصلت بعثة منتخب مصر للكاراتيه إلى مطار القاهرة بعد تحقيق إنجاز جديد واعتلاء الترتيب العام في البطولة الإفريقية في جنوب إفريقيا.

وسيطر منتخب مصر على البطولة الإفريقية بجنوب إفريقيا- ديربان وحصد 32 ميدالية متنوعة بواقع ”19 ذهب، 5 فضيات، 8 برونزيات”.

 

 

أول ميدالية للوشو كونغ فو

 

حصد المنتخب الوطني للووشو كونغ فو أول ميدالية في بطولة العالم المقامة في جاكرتا عاصمة إندونيسيا خلال الفترة من 2 – 11 ديسمبر 2022 بمُشارَكة منتخبات أكثر من 60 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وتوج البطل المصري على عصام بالميدالية البرونزية والمركز الثالث في بطولة العالم في أسلوب التايجي بعد منافسة قوية.

 

 

الأهلي يجدد الثقة في ديفيز

 

 

جدد مسؤولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، الثقة في الإسباني ديفيد ديفيز المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد، بعد الخسارة أمام الزمالك في المرحلة الأولى من منافسات دوري المحترفين للموسم الحالي 2022/2023.

وعقد خالد العوضي مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي اجتماع مع الجهاز الفني عقب الخسارة أمام الزمالك وأبلغ “ديفيز” باستمراره في منصبه.

 

إعداد منتخب اليد

 

تنطلق يوم 10 ديسمبر الجاري، المرحلة الأولى من إعداد منتخبنا الوطني لكرة اليد للمشاركة في منافسات بطولة العالم، المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 وحتى 29 يناير المقبل، بتنظيم مشترك بين بولندا والسويد.

ويبدأ برنامج إعداد المنتخب من خلال معسكر مغلق، يقام لمدة 5 أيام في الغردقة، يعود بعدها لاعبي المنتخب إلى القاهرة للحصول على راحة مدتها 48 ساعة، تنتهي يوم 17 ديسمبر.

وكشف أيمن صلاح مدير المنتخبات في اتحاد كرة اليد، موعد انضمام اللاعبين المحترفين لمعسكر المنتخب الوطني قبل المشاركة في منافسات بطولة العالم للكبار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز