عاجل
الأحد 4 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 05-12-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| وجهة رونالدو وإصابة طاهر واختفاء استاد 974 والجولف وصيف العرب

وجهة رونالدو وإصابة طاهر واختفاء استاد 974 والجولف وصيف العرب، هي أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف"، اليوم، لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 05 ديسمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 05 ديسمبر

أخبار الأهلي

 

إصابة طاهر

 

كشف أحمد أبوعبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن حجم إصابة طاهر محمد طاهر، بعدما تغيب اللاعب عن المشاركة مع الفريق في تدريباته الجماعية صباح اليوم. وقال أبوعبلة، في تصريحات للموقع الرسمي، إن طاهر محمد طاهر، لاعب الفريق، أجرى أشعة وخضع لفحوصات طبية تبين من خلالها إصابته بجزع في الرباط الداخلي للركبة، وأنه حاليًا سيخضع لبرنامج تأهيلي من أجل التشافي من الإصابة والعودة سريعًا للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق ومن ثم المشاركة في المباريات من جديد.

 

أخبار الزمالك

 

شيفو وشيكا في مران الزمالك

 

انتظم محمود عبدالرازق "شيكابالا"، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في تدريبات الكرة الجماعية للأبيض خلال مران اليوم الاثنين الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة. وأدى محمد عبدالشافي "شيفو"، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات تأهيلية منفردة على هامش مران اليوم الاثنين، الذي أقيم على ملعب عبداللطيف أبورجيلة. وبدأ الظهير الأيسر تدريباته بالركض حول الملعب، قبل خوض تدريبات بدنية في مران الفريق اليوم في ظل خضوعه لبرنامج تأهيلي خاص. ويعاني محمد عبدالشافي من الإصابة في الركبة، وهو ما أبعده عن مباريات الفريق في الفترة الماضية.

 

أخبار ألعاب أخرى

 

بعثة سلاح المبارزة تتوجه إلى كندا

 

غادرت صباح اليوم بعثة منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة عمومي "رجال" من مطار طشقند متوجهة إلى كندا، للدخول في معسكر مغلق لمدة ثلاثة أيام، وذلك من أجل الاستعداد الجيد لبطولة كأس العالم. من المقرر أن تقام البطولة كأس العالم للعمومي رجال، في مدينة فانكوفر بدولة كندا خلال الفترة من 8 ديسمبر حتى 11 من نفس الشهر الجاري

 

مصطفى عسل يتقدم في تصنيف الإسكواش

 

تقدم مصطفى عسل، لاعب الأهلي، مركزا ليحتل المركز الثالث في تصنيف محترفي الإسكواش الصادر اليوم الاثنين. وجاء ذلك بعد فوز عسل بلقب بطولة هونج كونج للإسكواش على حساب البيروفي دييجو الياس بعد مباراة قوية في النهائي.

 

الجولف وصيف العرب

 

حقق منتخبنا الوطني للجولف للرجال المركز الثاني والوصيف بالبطولة العربية للجولف رقم 41، والتي اختتمت منافساتها في تونس. جاء منتخبنا الوطني في المركز الثاني خلف أصحاب الأرض تونس، الذين توجوا باللقب للمرة الأولى في تاريخهم، بينما حل حامل اللقب منتخب السعودية في المركز الثالث.

 

ختام طواف النيل الدولي

 

اختتمت اليوم منافسات بطولة إفريقيا لدراجات الطريق للشباب (طواف النيل الدولي)، والتي أقيمت بمدينة أسوان خلال الفترة من 1 حتى 5 ديسمبر بمشاركة 6 دول، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتحت إشراف الاتحاد الإفريقي للدراجات، برئاسة الدكتور وجيه عزام.

 

فوز ناشئات طائرة الأهلي على الزمالك

 

فاز فريق ناشئات طائرة النادي الأهلي تحت 14 سنة على فريق الزمالك بنتيجة 3-1 في المباراة، التي جمعت الفريقين، اليوم الاثنين، ضمن منافسات بطولة الدوري. وتأخر انطلاق مباراة الأهلي والزمالك في دوري الكرة الطائرة للسيدات، والمقامة حاليا على صالة النادي الأهلي بالجزيرة.

وكان من المقرر أن تنطلق المباراة في الخامسة مساء، إلا أن المباراة تأخرت عن موعدها لمدة 15 دقيقة تقريبا، وذلك بسبب تواجد الإسباني أوجستي بوش المدير الفني لفريق السلة بالأهلي والبورتريكي والتر هودج لاعب سلة الأهلي، في مدرجات الصالة المغطاة. وأصر طاقم التحكيم على خروج الثنائي من المدرجات نظرا لإقامة المباراة بدون حضور جماهيري، إضافة إلى عدم تواجد اسم الثنائي ضمن كشف الحضور، وهو ما انصاع له الثنائي في النهاية وغادرا الصالة ليبدأ اللقاء.

أخبار عالمية

 

وجهة رونالدو

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن وجهة نجم الكرة البرتغالية كريستيانو رونالدو المقبلة، وفقًا لما أعلنته صحيفة ماركا الإسبانية، وذلك بعد فسخ اللاعب عقد مع فريقه السابقة مانشستر يونايتد. وكتب شوبير على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: ماركا: كريستيانو رونالدو سيصبح لاعبًا للنصر السعودي بداية من 1 يناير 2023 لمدة موسمين ونصف الموسم. وكانت صحيفة "ديلي ميل"، البريطانية قد أكدت منذ أيام أن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، وافق بشكل مبدئي على عرض نادي النصر السعودي، والذي يؤكد فيه أن عقد رونالدو يبلغ 173 مليون جنيه استرليني سنويًا.

 

 

بيدري: المغرب قد تفاجئنا

 

أكد بيدري نجم منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، أن منتخب المغرب قدم مستويات رائعة في دور المجموعات، وأثبت قوته.. مشيرا إلى أن لاعبي المغرب لا يتوقفون عن الركض طوال الـ 90 دقيقة، كما يمتلكون المهارات وبإمكان المغرب أن يفاجئ نظيره الإسباني في أي لحظة.

وقال بيدري، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، اليوم الاثنين، نكن "كل الاحترام" للمنتخب المغربي، نحن نعرف أن المغرب يملك الكثير من اللاعبين المميزين الذين يلعبون في أفضل الأندية وأشرف حكيمي من أفضل اللاعبين، ورأينا مستواه في باريس سان جيرمان.. المغرب تصدر مجموعته ونكن له كل الاحترام".

من جانبه حذر المدير الفني لمنتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، لويس إنريكي، من منتخب المغرب، مشددا على ضرورة الفوز بالمباراة والصعود إلى دور الثمانية بالمونديال.

وأكد إنريكي، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، اليوم الاثنين، أن الهدف في مباراة المغرب هو الاستمتاع وإسعاد الجماهير التي تتابع المواجهة بين الطرفين.. مشيرا إلى أن هناك علاقة جيدة بين البلدين، والعديد من المغاربة يعيشون في إسبانيا.

وأضاف: "أعرف الكثير منهم وهم سعداء بتلك المباراة.. هدفنا هو الاستمتاع بالمباراة وإسعاد الجماهير التي تشاهدها سواء في المدرجات أو عبر شاشات التلفزيون".

بينما أكد المدير الفني لمنتخب المغرب الأول لكرة القدم وليد الركراكي، أن "أسود الأطلس" سيواجهون إسبانيا بعقلية تحقيق الفوز، مشيرًا إلى أنه يحلم بالتتويج بلقب كأس العالم 2022.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، اليوم الاثنين: "لدينا العديد من الشكوك حول عز الدين أوناحي، سنتخذ القرار غدًا، وهو يحاول أن يكون جاهزا، وفي حال لم يتمكن من ذلك، فهناك من سيحل مكانه، لدينا لاعبون ينشطون في إسبانيا، ونحن نحب كرتهم، لدينا نفس أسلوب اللعب ذاته، لكن هذا لا يمنع أن يسبب لنا مشاكل، مثلما حدث معنا ضد كرواتيا وبلجيكا، فنحن سنلعب النهائي الرابع، وسنحاول الفوز بمميزاتنا".

 

حكمان تونسيان في إفريقيا للمحليين

 

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم الاثنين، مشاركة الحكمين التونسيين محرز المالكي وهيثم قيراط في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين.

وذكر الاتحاد التونسي– في بيان– إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر تعيين كل من الحكم محرز المالكي ضمن قائمة الحكام، والحكم هيثم قيراط كحكم للفيديو VAR وذلك لإدارة مباريات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين.

 

اختفاء استاد 974

 

يختفي استاد 974 المونديالي، عقب نهاية مباراة منتخبي البرازيل وكوريا الجنوبية، المقرر إقامتها في التاسعة مساء اليوم الاثنين، في إطار منافسات دور الـ16 ببطولة كأس العالم التي تستضيفه دولة قطر حتى 18 ديسمبر الجاري.

 

ياكين: نسعى لإقصاء البرتغال

 

أكد مراد ياكين المدير الفني لمنتخب سويسرا، أن منتخب بلاده سيسعى إلى تحقيق الانتصار غدا على البرتغال من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وأشار مدرب سويسرا إلى أن هذه المباراة ستكون الأولى بين المنتخبين بكأس العالم رغم اللقاءات العديدة التي جرت بين المنتخبين والتي بلغت 25 مباراة على الصعيدين الرسمي والودي.

 

كرواتيا في دور الـ8

 

تأهل منتخب كرواتيا إلى دور الثمانية من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد أن فاز بركلات الترجيح على اليابان، في مباراة مثيرة بين الفريقين، امتدت لـ120 دقيقة.

 

الانضباط ترفض احتساب هدف جريزمان

 

ذكرت مجلة "ليكيب" الفرنسية أن لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" رفضت الطلب، الذي تقدم به الاتحاد الفرنسي للعبة لاحتساب هدف لاعب منتخب "الديوك"، أنطوان جريزمان أمام تونس، ورفض الحكم احتسابه في اللحظات الأخيرة من المباراة التي أقيمت بينهما في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات بكأس العالم قطر 2022.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز