عاجل
الأحد 4 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 04-12-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| مهمة نوبرت وأول بطولة خماسي للهوكي والكاراتيه يتصدر إفريقيا وغيابات يد الأهلي

مهمة نوبرت وأول بطولة خماسي للهوكي والكاراتيه المصري يتصدر إفريقيا وغيابات يد الأهلي هي أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 04 ديسمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 04 ديسمبر

أخبار الأهلي

 

عبدالحفيظ يكشف سر خسارة الدوري الماضي

 

حل سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، بالأمس ضيفًا ببرنامج "السجادة الحمراء"، المذاع عبر قناة "الأهلي"، الذي تقدمه الإعلامية نورين شحاتة، كاشفًا خلال اللقاء العديد من الأسرار حول عدد من الوقائع، أبرزها ما تردد عن اقتحامه غرفة الـ"VAR" خلال بطولة الدوري الموسم الماضي. وأكد عبد الحفيظ، أنه لم يقم باقتحام غرفة الـ"VAR" كما اتهمته الصحف والإعلام في تلك الفترة، مشددًا: "والله ما دخلتها.. كابتن محمود البنا لما بتقوم من على الدكة بيدي إنذار". وتابع: "الأمور التي لا تستدعي الكلام لا يجب التحدث بها، وقوتك في ملعبك". كما كشف عبد الحفيظ أيضًا عن الكواليس والأسباب التي ادت إلى خسارة القلعة الحمراء لبطولة الدوري بالموسم الماضي، مشيرًا إلى انه هناك جزء من تلك الأسباب يقع على اللاعبين وجزء آخر بسبب الأمور تحكيمية. واستكمل حديثه وقال: "خسارة الدوري أصبحت من الماضي ولكن في ذات الوقت درس، ويجب أن يتم الاستفادة من الدروس الماضية، لمنع تكرارها من جديد".

 

أخبار ألعاب أخرى

 

شباب المبارزة يحقق الذهبية

 

حقق منتخب مصر لشباب سيف المبارزة الميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم للشباب بأوزباكستان بعد فوزه على منتخب استونيا بنتيجة 45-23 في منافسات الفرق.

 

هانيا الحمامي ومصطفى عسل يحققان هونج كونج

 

توجت هانيا الحمامي بطلة وادي دجلة والمصنفة الثالثة عالميا بلقب بطولة هونج كونج المفتوحة للإسكواش على حساب نور الشربيني بطلة سبورتنج والمصنفة رقم عالميا في المباراة النهائية بنتيجة 3/2. وجاءت المباراة مثيرة بين اللاعبتين المصريتين جاءت نتيجة أشواطها: 15/13 9/11 11/3 8/11 11/9. كما نجح مصطفى عسل، لاعب المنتخب الوطني ونجم النادي الأهلي للإسكواش، في العودة من بعيد والتتويج بلقب بطولة هونج كونج الدولية للإسكواش، المقامة بهونج كونج خلال الفترة من 28 نوفمبر حتى 4 ديسمبر الجاري، البالغ مجموع جوائزها 177 ألف دولار. وحصد “عسل” اللقب بعد تغلبه على نظيره البيروفي دييجو إلياس بنتيجة 3-2، في مباراة ماراثونية استمرت 95 دقيقة. وكان البيروفي على بعد نقطة وحيدة من خطف اللقب بعدما تقدم في الشوط الثالث بنتيجة 10-8 قبل أن يعود الفرعون المصري وينقذ الموقف ويتعادل قبل أن يفوز بالشوط وتلاه الفوز بالشوطين الرابع والخامس ليتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه. وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: “6-11، 6-11، 12-10، 11-9، 11-4”.

 

غيابات الأهلي في القمة

 

يدخل النادي الأهلي قمة الزمالك المقرر لها غدا الاثنين، بأربعة غيابات مؤثرة، بسبب اصابات لاعبي يد النادي الأهلي، ولم يتضح موقف أحمد خيري من المشاركة إلى الآن. وتم تأكيد غياب كل من سيف هاني فوكس ومحمد لاشين وأحمد هشام سيسا، بينما سيغيب أيضًا أحمد خيري صانع ألعاب النادي الأهلي عن المواجهة، حيث لم يحدد الجهاز الطبي للأهلي موقف اللاعب من المشاركة.

 

نتائج شيش الاتحاد الأوروبي

 

أحرزت لارا أحمد الميدالية الفضية كما توجت زميلتها فاطيما عصام بالميدالية البرونزية، وذلك ببطولة الاتحاد الأوروبي لسلاح الشيش تحت 14 سنة والتي تستضيفها كرواتيا في الفترة من 3 حتى 5 ديسمبر الجاري. واستهلت لارا أحمد مشوارها في البطولة بالفوز في جميع مواجهاتها في دور المجموعات ثم تأهلت لدور ثمن النهائي مباشرةً وتغلبت على بطلة صربيا بنتيجة 15-3. وفي دور ربع النهائي فازت لارا على بطلة كرواتيا بنتيجة 15-6، ثم في دور نصف النهائي تغلبت على بطلة كرواتيا بنتيجة 15-11. وأخيرًا حصلت لارا على المركز الثاني والميدالية الفضية بعد خسارتها من بطلة قبرص بنتيجة 15-10.

 

الكاراتيه يتصدر إفريقيا

 

تصدر منتخب مصر للكاراتيه البطولة الإفريقية للكاراتيه في جنوب إفريقيا التي تقام في الفترة من 29 ديسمبر حتى 6 من ديسمبر. وارتفع رصيد مصر من الميداليات إلى 32 ميدالية متنوعة في صدارة البطولة (18 ذهب، 5 فضة، 7 برونز).

 

الرماية يشكر وزير الرياضة

 

وجه الاتحاد المصري للرماية برئاسة اللواء حازم حسني، الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على دعمه المتواصل للاتحاد والذي كان آخرها خلال بطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي والتي اختتمت منافساتها، أمس السبت.

 

 

نجاح ختام بطولة الجمهورية للسامبو

 

 

أعلن محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، عن نجاح ختام بطولة الجمهورية للسامبو التي أقيمت في استاد القاهرة بمشاركة 300 لاعب ولاعبة من مختلف الأعمار السنية.

 

 

الدهراوي سعيد بنتائج الكاراتيه

 

 

أعرب محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه عن سعادته بالنتائج المميزة، التي حققها منتخب مصر في بطولة إفريقيا للشباب والناشئين والكبار، والتي تستضيفها مدينة ديربان بجنوب إفريقيا في الفترة من 28 نوفمبر حتى 4 ديسمبر المقبل.

وجاءت مصر في صدارة ترتيب جدول الميداليات برصيد 32 ميدالية متنوعة بواقع 19 ميدالية ذهبية و5 ميداليات فضية و8 ميداليات برونزية.

وأكد الدهراوي، أن مصر تواصل ريادتها على الصعيد الدولي والإفريقي في لعبة الكاراتيه بدليل انتزاع اللاعبين للصدارة.

 

 

تفاصيل أول بطولة خماسي للهوكي

 

 

كشف شريف كمال رئيس الاتحاد المصري للهوكي، عن تفاصيل أول بطولة خماسي للعبة، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 10 وحتى 15 ديسمبر الجاري.

 

 

سيدات طائرة الأهلي يواجهن الزمالك

 

 

يلاقي الفريق الأول لكرة الطائرة بالنادي الأهلي للسيدات نظيره الزمالك، غدا الاثنين في إطار منافسات دوري الكرة الطائرة للموسم 2022-2023.

ومن المتوقع أن يشهد اللقاء الظهور الأول للرباعي المنضم من النادي الأهلي إلى نادي الزمالك وهن اللاعبات: فريدة العسقلاني ومريم متولي ودانا شوقي ومايا ممدوح.

واستقر حمدي الصافي على قائمة الفريق التي ستخوض مواجه الزمالك في دوري الكرة الطائرة والتي ستضم كلًا من: 

شروق فؤاد، مريم ثروت، مريم ثابت، آية الشامي، آية خالد، مي غزال، سلمي يوسف، المحترفة دايانا ريس، نهلة سامح، دعاء الغباشي، سارة آمين، زينة العلمي، المحترفة كارينا أكسيو، ندى وليد، مي فؤاد، مريم طارق

 

 

 

أخبار عالمية

 

 

مهمة نوبرت

 

 

يواجه حارس مرمى المنتخب الهولندي لكرة القدم أندريس نوبرت مهمة صعبة في ربع نهائي كأس العالم الذي ينظم حاليا في قطر حيث يواجه فريق الأرجنتين والأسطورة ليونيل ميسي لكنه أكد استعداده لهذه المواجهة الصعبة، حسبما ذكرت صحيفة باريس سان جيرمان توك.

 

 

بينتو: مباراة البرازيل صعبة

 

 

أكد باولو بينتو، المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية الأول لكرة القدم، أن مباراة فريقه غدا أمام البرازيل في دور الـ16 بمونديال قطر 2022 ستكون صعبة للغاية.

وانتقد باولو بينتو، الوقت القصير الذي حصل عليه فريقه"؛ من أجل الراحة قبل مواجهة البرازيل غدا الاثنين، على ملعب استاد "974"، ضمن منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز