عاجل
الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبرز تصريحات وزيرة التخطيط في المؤتمر الاقتصادي

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، على أن تعزيز مشاركة القطاع الخاص بالاقتصاد الوطني، تأتي في مقدمة مخرجات الحوار المجتمعي الذي ادارته وزارة التخطيط، خلال الفترة الماضية.



 وأضافت خلال الجلسة الأولى لجلسات بالمؤتمر الاقتصادي 2022, ، والتي تناولت رؤى وأفكار كبار الاقتصاديين حول ماهية السياسات الاقتصادية الكلية المطلوبة من واقع أفضل الممارسات الدولية، والأولويات الوطنية الحالية في ضوء رؤية مصر 2030.  

ونوهت وزيرة التخطيط إلى أن الحـوار المجتمعـي يستهدف مكافحة الفقر متعدد الأبعاد من خلال إتاحة الخدمات الأساسية للمواطنين وضمان جودتهـا، و"حياة كريمة" تطبيق عملي لتقديم الخدمات الأساسية والتنمية الاقتصادية والتشغيل.  وأشارت السعيد إلى أن زيادة نسبة الاستثمارات العامـة الخضـراء فـي خـطـة الدولة من15 % في 2021 /2020 إلى 30% هذا العام الماضي و 50 % مسـتهدف الوصـول له العام القادم.

وقالت السعيد: لأول مرة نتعامل مع القضية السكانية من منظور تنموي شامل، لضبط النمـو مـع الارتقاء بخصائص السكان صحيا وتعليميا.

وشددت السعيد على أن  التأكيد على التجربة التنموية المصرية أو النظـرة المستقبلية لا ينبغي أن ينظر إليـه فـي مـعـزل عـن الظروف الدولية والعالمية.

وأوضحت السعيد رغم الظروف الاقتصادية الدوليـة غيـر المواتيـة، فإن الاقتصاد المصري في اتجاهه لتحقيق ما يصبو إليه من مستهدفات، وذلك بفضل برنامج الإصلاح الهيكل للاقتصاد المصري.

وشددت السعيد على أن برنامج الإصلاح الهيكلي يهدف إلى زيادة مرونة الاقتصاد ورفع قدرته على امتصاص الصدمات الخارجية والداخلية.

وعن الاصلاحات في قطاع الطاقة قالت السعيد؛ كان لا بد من إصلاح في قطاع الطاقة؛ إذ كان 70% مـن دعـم الطاقـة يـصـل إلى أغنى 30% من المجتمع، واستخدمنا الوفـر فـي تقديم دعـم نقدي للفئات التي تحتاج إليه بالمجتمع.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز