عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يوضح حقيقة قطع الأشجار بالحدائق العامة بالمنصورة

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه لا صحة لما تم نشره وتداوله علي صفحات وسائل التواصل الاجتماعي عن قطع الأشجار بحديقة عروس النيل والحدائق العامة بمدينة المنصورة. 



وأوضح المحافظ أن الحدائق التي تم نشر الشائعات عنها بقطع الأشجار بها منها حديقة عروس النيل بمدينة المنصورة ما زالت مفتوحة وتعمل ولم يتم قطع أي أشجار بها ولن يسمح بقطع أي أشجار بأي حديقة، وجاري الآن زراعة أشجار مثمرة داخل الحدائق العامة.

 

وأشار إلى أن عدد المترددين من المواطنين علي حديقة عروس النيل فقط خلال أيام عيد الأضحى المبارك تراوح بين 300 إلى 500 مواطن يوميًا للاستمتاع والترفيه بالمناظر الطبيعية والهواء النقي داخل هذه الحدائق. 

 

وأوضح المحافظ أنه تم تطوير كافة الحدائق العامة والجزر الوسطى بالشوارع الرئيسية بنطاق المحافظة ووضع مقاعد انتظار بها لخلق متنفس ترفيهي للمواطنين، منها حدائق شارع الجيش وشارع قناة السويس وغيرها.

 

وأكد أن محافظة الدقهلية حريصة علي زيادة المساحات الخضراء وزراعة الأشجار بنطاق المحافظة ضمن مبادرة (100 مليون شجرة) خلال مراحلها الأولى والثانية والتي يتم زراعتها بالحدائق العامة والجزر الوسطى والمتنزهات والطرق العامة وداخل أفنية المدارس والمعاهد والمصالح الحكومية من أجل الحد من أثار ارتفاع درجات الحرارة والتغيرات المناخية التي تشهدها مصر وسائر دول العالم.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز