عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| احترافات لاعبي اليد وتصريحات كيروش وكوبر وحجازي وغضب سيراليون

كيروش أرشيفية
كيروش أرشيفية

 



 

شهد اليوم الجمعة 21 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 

 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الجمعة 21 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 21 يناير

 

أخبار الزمالك 

مأدبة عشاء زملكاوية لمسؤولي BAL

دعا الثنائي أحمد مرتضى منصور وأحمد عادل عبد الفتاح، عضوا مجلس إدارة نادي الزمالك، مسؤولي بطولة إفريقيا لكرة السلة "BaL" على مأدبة عشاء في أحد الفنادق النيلية. 

 

وشهدت مأدبة العشاء تواجد أمادو جالو فال رئيس البطولة الإفريقية BaL، وجون مانيو نائب رئيس البطولة، وأحمد عوض الله مستشار المنظمة الأمريكية لكرة السلة والبطولة الإفريقية BaL.

 

وقال أحمد عادل عبد الفتاح إن الجلسة شهدت الحديث عن الترتيبات الخاصة ببطولة إفريقيا القادمة التي سيشارك فيها الزمالك باعتباره حامل اللقب، والتي ستقام في الفترة من 9 إلى 19 إبريل المقبل، كما أن مصر ستحتضن مواجهات مجموعة واحدة من التصفيات.

 

ووجه مسؤولو بطولة إفريقيا الدعوة لمسؤولي الزمالك لحضور حفل التنويه عن البطولة والتي ستقام في العاصمة السنغالية داكار يوم 8 فبراير المقبل، وسوف يمثل النادي في هذا الحدث أحمد عادل عضو المجلس الحالي والمسؤول عن فريق السلة، بينما اعتذر أحمد مرتضى منصور بسبب ظروف الانتخابات.

 

أخبار ألعاب أخرى

صفوت يشارك في تشالنجر

أعلن محمد صفوت المصنف الـ217 عالميًا عن مشاركته في بطولة تشالنجر فرنسا للتنس.

 

قائمة الكاراتيه في البريميرليج

أعلن الاتحاد المصري للكاراتيه قائمة اللاعبين المشاركين في بطولة الدوري العالمي “البريميرليج” للسيدات والرجال، والتي تستضيفها مدينة الفجيرة بالإمارات، في الفترة من 15 فبراير وحتى 21 فبراير.

 

وضمت قائمة المنتخب المصري المشارك في البطولة 17 لاعبا ولاعبة وهم: مالك جمعة سلامة، ياسمين نصر عباس، كريم محمد أبو عطية، أحلام حمدي إبراهيم، على محمد الصاوي، نورسين محمد كمال، أحمد أيمن فاروق، فريال أشرف عبد العزيز، حازم أحمد سعيد، منة شعبان إبراهيم، عبد الله ممدوح حنفي، ريم أحمد محمد، يوسف عماد محمود، آية هشام محمد، طه طارق محمود، حبيبة ماجد محمد، شهد محمد محمود. 

 

بوداي يطلب مهاب سعيد وعمر شريف

أرسل نادي بوداي المجري استفسارا رسميًا لضم مهاب سعيد وعمر شريف لاعبي النادي الأهلي ومنتخب 2002 لكرة اليد بداية من الموسم القادم.

يلعب نادي بوداي المجري في الدرجة الثانية ويسعى لضم الثنائي المصري مهاب وعمر في حالة الصعود للدوري المجري الموسم القادم.

 

وتضم صفوف نادي بوداي خالد عصام الذي سبق وكان ضمن قائمة منتخب مصر للشباب.

 

ليزيبرج يضم الطيار

أعلن نادي ليزبيرج الألماني التعاقد مع محمد عصام الطيار حارس مرمى المنتخب الوطني الأول ونجم النادي الأهلي لكرة اليد بعقد يمتد لمدة موسم ونصف. 

 

وأوضح النادي الألماني- عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الجمعة- أنه تم التعاقد مع محمد عصام الطيار بعد موافقة النادي الأهلي على احترافه اعتبارا من فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

 

أخبار المنتخب

كوبر: القائد يحتاج للجنود

تحدث هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب الكونغو ومدرب مصر السابق، عن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر.

 

قال كوبر: "محمد صلاح قائد بمعنى الكلمة، القائد وحده لن يلعب ويجب أن يكون معه الجنود، القائد يجب أن يكون له دور وتأثير داخل وخارج الملعب".

 

كيروش: يجب تسجيل أهداف أكثر

تحدث كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر عن مستوى الفراعنة الهجومي في بطولة كأس الأمم الإفريقية. 

قال كيروش في تصريحات عبر “بي بي سي”: “نحاول دائما التدرب على إنهاء الفرص بشكل صحيح، ونحتاج فقد مزيد من الأهداف".

 

وأضاف: "أمام منتخب نيجيريا قدمنا أداء جيدا على الرغم من الخسارة".

 

وأتم: "علينا صناعة فرص أكثر، لتسجيل أهداف كثيرة، لأن خطأ واحد من الممكن أن يكلفنا الكثير، وكان يجب تسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الأول أمام منتخب السودان.

 

حجازي: الأداء سيتحسن

علق أحمد حجازي، مدافع منتخب مصر، على أداء الفراعنة أمام السودان في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا. 

 

قال حجازي: "كان ينقصنا الحظ أمام المنتخب السوداني، وإهدار الفرص ليس نقطة ضعف، ونمتلك لاعبين قادرين على إنهاء الفرص بشكل متقن".

 

وأضاف: "الأداء سيتحسن مع المباريات ونتعلم من كل مباراة نخوضها، ولا يوجد فريق ضعيف في إفريقيا".

 

أخبار عالمية

العراق يتأهل لربع نهائي كأس آسيا لليد

تأهل المنتخب العراقي لكرة اليد تحت قيادة المدير الفني المصري شريف مؤمن، إلى دور الثمانية من بطولة آسيا لأول مرة في تاريخه.

 

غضب مشجعي سيراليون

حالة من الغضب انتابت بعض مشجعي منتخب سيراليون، بعد خروج المنتخب من بطولة أمم إفريقيا.

 

بعض الجماهير ذهبت إلى منزل مهاجم المنتخب كي كامارا، بالعاصمة فريتاون، بعد إهداره ركلة جزاء أمام منتخب غينيا الاستوائية تسببت في ضياع حلم التأهل للدور التالي.

 

وسيطرت شرطة سيراليون على الوضع أمام منزل المهاجم، قبل أن تتزايد حالات الشغب.

 

فيفا بعدل قوانين الإعارة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن صفقات انتقال اللاعبين على سبيل الإعارة بين الأندية، ستخضع لقوانين جديدة، اعتبارا من الأول من يوليو المقبل، تهدف إلى الحد منها.

 

وجاء في بيان للهيئة الدولية، أن هذه الإصلاحات من شأنها "تعزيز تطور اللاعبين الشباب وتحسين التوازن التنافسي ومنع التراكم المفرط للاعبين المرتبطين بعقود".

 

أخبار أندية أخرى

شد في خلفية الشامي

كشف الدكتور مجدي الباز طبيب الإسماعيلي، عن التشخيص المبدئي لإصابة محمد الشامي صانع ألعاب الفريق التي تعرض لها خلال مشاركته في مباراة فريقه ضد البنك الأهلي.

 

وتابع: أن التشخيص المبدئي لإصابة اللاعب هي شد في العضلة الخلفية، وسيخضع لأشعة وفحوصات طبية خلال الساعات القليلة المقبلة، لتحديد مدة غيابه عن الدراويش.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز