عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| تصريحات كيروش وضياء السيد وفوز ليفربول وهزيمة بيراميدز وقائمة الزمالك

شهد اليوم الأحد 16 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الأحد 16 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 16 يناير

أخبار المنتخب

ضياء السيد: المكسب مكسب

علق ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر على أداء الفراعنة أمام غينيا بيساو في الجولة الثانية من بطولة أمم إفريقيا.

 

قال السيد: "‏المكسب مكسب، فبعد المباراة الأولى أمام نيجيريا ظهرنا بأداء متوسط، وكان يجب أن نفوز على غينيا بيساو، هناك ضغط على اللاعبين، وضغط من جماهيرنا في مصر، ولديهم كل الحق، ولكن الضغط علينا من كل مكان، والحمد أننا انتصرنا".

 

السعيد: هدفنا الفوز فيما هو قادم

أكد عبد الله السعيد، لاعب منتخب مصر، أهمية الفوز على غينيا بيساو وتحقيق أول ثلاث نقاط في بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون.

وقال السعيد: "حدثت مجازفة هجومية في الشوط الثاني من أجل إحراز هدف التقدم، وهو ما تحقق بالفعل".

وأضاف: "الفوز كان مهمًا جدًا بالنسبة لنا، وهدفنا الآن هو تحقيق الفوز في المباريات المقبلة، وتحديدا مباراة السودان".

 

كيروش: سنتحسن في المباريات المقبلة

تحدث كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر عن الفوز على منتخب غينيا بيساو في الجولة الثانية من بطولة أمم إفريقيا.

قال كيروش، "بدأنا المباراة بشكل جيد، ولم يكن هناك توتر، كان من الممكن أن نسجل أكثر، ولكن لسوء الحظ ارتطمت ثلاث كرات بالقائم".

وأضاف: "نستحق الفوز وسنتحسن في مباراة تلو الأخرى، ونهدي الفوز للجماهير المصرية بعد 3 أو 4 أيام من التوتر.. اللاعبون خرجوا من عنق الزجاجة". حقق منتخب مصر الفوز على غينيا بيساو بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ببطولة أمم إفريقيا.

 

المنتخب في ياوندي

توجهت ظهر اليوم، بعثة المنتخب الوطني إلى العاصمة ياوندي للقاء المنتخب السوداني يوم الأربعاء المقبل، في ختام مباريات المجموعة الرابعة لنهائيات الأمم الإفريقية.

ومن المقرر أن يكتفي الجهاز الفني اليوم بتدريبات استشفائية لدى الوصول إلى مقر البعثة، على أن يستأنف تدريباته غدًا استعدادًا للمباراة. وكان المنتخب الوطني قد أدى تدريبًا مساء أمس فور نهاية المباراة شارك فيه اللاعبون الذين لم يشاركوا في مباراة الأمس أو شاركوا في جزء منها.

 

أخبار الأهلي

التواصل مستمر مع أكرم توفيق

قال أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن هناك تواصلا مستمرا مع أكرم توفيق لاعب الفريق عقب عودته إلى القاهرة، وبعد أن تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأوضح أن اللاعب وصل خلال الساعات الماضية قادما من الكاميرون، وأنه حصل على راحة بسبب طول رحلة العودة إلى القاهرة.

وأشار إلى أنه سوف يخضع لفحوصات طبيبة جديدة ودقيقة، للوقوف على تطورات اصابته قبل البدء في التجهيز للعملية الجراحية، حيث يجري الأهلي ترتيبات مكثفة من أجل سفر اللاعب للخارج لإجراء جراحة الرباط الصليبي.

 

عبد القادر يشارك في التدريبات

شارك أحمد عبد القادر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في مران الفريق الذي اقيم اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادا لمواجهة الإسماعيلي غدا الاثنين ببطولة كأس الرابطة.

وعاد عبد القادر للمشاركة في التدريبات بعد أن تعافى تمامًا من الإصابة بفيروس كورونا، وبعد أن جاءت نتيجة مسحته الأخيرة سلبية. وكان الجهاز الطبي قد منح اللاعب راحة من التدريبات بعد ثبوت سلبية مسحته، وذلك للتأكد من تعافيه تماما قبل العودة إلى المشاركة في المران.

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 16 يناير

أخبار عالمية

تراخيص "كاف" تتفقد استاد الهلال

تفقد الموزمبيقي محمد سيدات رئيس لجنة التراخيص بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، استاد "الهلال" السوداني في مدينة أم درمان بولاية الخرطوم، للاطلاع على التجديدات الجارية فيه.

وذكر نادي الهلال السوداني، في بيان صحفي، أن المسؤول الإفريقي امتدح العمل الذي تم في الاستاد، مقارنة بآخر زيارة له.

وأوضح أنه سيتابع الأعمال الجارية الآن حتى تكتمل، عبر مسؤول التراخيص في الاتحاد السوداني لكرة القدم.

يشار إلى أن نادي الهلال يخوض دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا ضمن مجموعة تضم فرق: الأهلي، المريخ السوداني، صن داونز الجنوب إفريقي

 

ليفربول يعبر برينتفورد بالثلاثة

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، فوزًا مستحقًا على نظيره برينتفورد، بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعبه "آنفيلد"، في إطار منافسات الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" موسم 2021/2022.

بهذه النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني، بعدما استغل تعثر تشيلسي أمام مانشستر سيتي في لقاء الأمس الذي انتهت بهزيمة البلوز بهدف دون رد.

وتجمد رصيد برينتفورد عند 23 نقطة في المركز الرابع عشر متفوقًا على ليدز وايفرتون الذي يعاني في لقاءاته الأخيرة قبل ان يقيل مدربه رافا بينيتز منذ قليل.

 

جامبيا ومالي حبايب

خطف منتخب جامبيا تعادلا في الوقت القاتل من نظيره منتخب مالي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على ملعب "ليمبي ستاديوم" بمدينة ليمبي الكاميرونية، في إطار الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.

تقدم منتخب مالي بهدف من ضربة جزاء سجلها اللاعب إبراهيما كوني في الدقيقة 79، ثم نجح منتخب جامبيا في تعديل النتيجة بهدف جاء في الوقت القاتل في الدقيقة 90 عبر ضربة جزاء أيضا سددها بنجاح اللاعب موسى بارو، ليحصد منتخب بلاده نقطة ثمينة في مشواره بدور المجموعات للمسابقة القارية.

التعادل منح نقطة وحيدة لكل من مالي وجامبيا، ليرتفع رصيدهما إلى 4 نقاط، ويحتلان المركزين الأول والثاني في المجموعة السادسة، فيما يأتي المنتخبان التونسي والموريتاني في المركزين الثالث والرابع بدون نقاط، وذلك قبل المباراة التي ستجمعهما في وقت لاحق اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية أيضا.

 

رين يسحق بوردو بسداسية

حقق فريق رين الفرنسي انتصارا عريضا على ضيفه بوردو بنتيجة 6-0، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 21 من عمر الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع الفوز رصيد رين إلى 34 نقطة ليحتل المركز الرابع في الدوري الفرنسي، فيما تجمد رصيد بوردو عند 17 نقطة في المركز التاسع عشر.

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 16 يناير

هيلاس فيرونا يهزم ساسولو برباعية

حقق فريق هيلاس فيرونا الإيطالي، فوزا كبيرا على مضيفه ساسولو بنتيجة 4-2، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع الفوز رصيد هيلاس فيرونا إلى 30 نقطة ليحتل المركز العاشر في جدول الدوري الإيطالي، فيما توقف رصيد ساسولو عند 38 نقطة في المركز الثاني عشر.

 

أخبار أندية أخرى

مكافأة خاصة في الإسماعيلي للفوز على الأهلي

قرر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس يحيى الكومي، مضاعفة مكافأة الفوز للفريق، خلال مباراته المقبلة ضد الأهلي، ضمن منافسات كأس رابطة الأندية المحترفة في نسختها الأولى.

يأتي ذلك من أجل تحفيز اللاعبين على تحقيق نتيجة إيجابية، خلال اللقاء المقبل، لتصدر قمة المجموعة الثانية لهذه البطولة، وسعيًا وراء إسعاد جماهيره في ظل الاستعداد الجيد للفريق قبل استئناف مسابقة الدوري العام، خلال شهر فبراير المقبل.

 

الإسماعيلي يختتم استعداداته للأهلي

اختتم فريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي تدريباته اليوم على ملعب فندق الإقامة بالإسكندرية، وذلك استعدادًا للقاء الأهلي غدا في قمة الجولة الثانية باستاد برج العرب ضمن منافسات بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة.

المران اشتمل على مجموعة من الجمل الخططية والفنية المقرر تنفيذها في لقاء الغد وسط حالة كبيرة من الإصرار على تحقيق نتيجة إيجابية وإسعاد الجماهير الغفيرة.

وقام المدير الفني الأرجنتيني "خوان براون" بمنح مجموعة من اللاعبين تكليفات معينة سيتم تنفيذها في المباراة.

المران الختامي تم إيقافه أكثر من مرة سعيًا لإصلاح الأخطاء وتجنب تكرارها مجددا وسط إصرار كبير من كافة اللاعبين على نيل ثقة الجهاز الفني، وحصد مقعد بالتشكيل الأساسي للفريق.

ويتطلع الإسماعيلي لاستمرار صدارته بالمجموعة أمام الفريق الأحمر بعد حصد انتصارا على سموحة بهدف نظيف في الجولة الأولى للبطولة المستحدثة.

 

قائمة الإسماعيلي لمباراة الأهلي

أعلن الأرجنتيني خوان براون، المدير الفني لفريق الإسماعيلي، قائمة فريقه استعدادا لمواجهة الأهلي غدًا الاثنين في بطولة كأس الرابطة. شهدت القائمة تواجد ٢٦ لاعبًا على النحو التالي:

أحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد في حراسة المرمى.

وباهر المحمدي ومحمد هاشم ومحمد عمار ومروان الصحراوي وأحمد عيد وأحمد أيمن وعبد الله جمعة وعصام صبحي ومحمد دسوقي في خط الدفاع. 

 

وعمر الوحش وعماد حمدي ومحمد مخلوف ومحمود عبد العاطي دونجا ومحمد عادل ووجيه عبد الحكيم ومحمد الشامي وأحمد مدبولي وأحمد مصطفى ومحمد عبد السميع وعبد الرحمن مجدي في خط الوسط.

والبوليفى كارميلو ألجاراناز والجامبي سايكو كونتيه والإيفواري جان موريل في خط الهجوم.

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 16 يناير

أخبار ألعاب أخرى

ناشئات اليد يشاركن في أمم إفريقيا بغينيا

يشارك المنتخب الوطني لناشئات كرة اليد تحت 18 سنة "مواليد 2004" في بطولة كأس الأمم الإفريقية رقم 17 والتي تحتضنها العاصمة الغينية "كوناكري" في الفترة من 26 فبراير وحتى 6 مارس المقبلين.

وسيشارك بجوار ناشئات "الفراعنة" 4 منتخبات أخرى وهي "غينيا "صاحبة الأرض والتنظيم"– الجزائر– سيراليون– غينيا بيساو".

 

قائمة سلة الزمالك في كأس العالم للأندية

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك عن القائمة المشاركة في كأس العالم للأندية والتي تقام في مصر.

 

ويلتقي الزمالك مع سان بابلو بورجوس الإسباني بطل أوروبا في نصف نهائي للبطولة، ومن المقرر أن تقام المباراة يوم ١١ فبراير المقبل في تمام السابعة مساء.

وجاءت قائمة الزمالك كالتالي:

أدهم عصام- أحمد حاتم- عمر عبادة (تونس)- عمر هشام- إسلام سالم- إدجار سوسا (أمريكا)- أحمد عزب- معاذ أيمن- أنس أسامة- مصطفى مكاوي- حازم المشد- أحمد ياسر- أحمد أسامة- توني روتين- ديواريك سبنسر (أميريكا)- إيك ديوجو (نيجيريا).

 

أخباربيراميدز

تعليق إيهاب جلال على هزيمة بيراميدز

قال إيهاب جلال، المدير الفني لنادي بيراميدز: إن الفريق بدأ بعيدا عن مستواه في مواجهة فيوتشر وافتقد العديد من الكرات، وبعد ذلك تحولت الأمور وأصبح بيراميدز الأكثر سيطرة وسجل التقدم، وفي الشوط الثاني كانت الأمور أكثر سيطرة ومن طريق واحد.

وحقق فريق فيوتشر فوزه الثاني على التوالي ببطولة كأس رابطة الأندية المصرية، متغلبا على بيراميدز، بنتيجة (2-1)، اليوم الأحد، على ملعب (السلام) بالقاهرة في الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

وشدد جلال على أن الكرة المصرية لن ينصلح حالها طالما استمرت الأمور تدار من خلال الضغط على الحكام واستجابة البعض لتلك الضغوط، لكنه في النهاية ينظر لبطولة كأس الرابطة على أنها دورة صيفية لتجهيز اللاعبين خلال فترة التوقف الحالية، وهناك حالة رضا عن الأداء ولكنه غير راض عن النتيجة.

وأوضح أن الفريق ارتكب بعض الأخطاء في الأماكن الدفاعية والتمركز، وهناك محاولات لتجهيز اللاعبين في ظل التوقف وفي ظل الإصابات التي يعاني منها الفريق وعدم جاهزية أغلب العناصر وفي ظل الغيابات هناك الكثير من النواقص، وبيراميدز قدم مباراتين كبيرتين في مواجهتي الاتحاد وفيوتشر وكان الأحق بالفوز والانتصار.

أشار إلى أن هناك بعض الأمور الخارجة عن الأداء الفني خاصة الأخطاء التحكيمية الواضحة، وهو كمدير فني لا يتبع هذا الأسلوب، وفي النهاية كانت هناك العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بالفوز وحصد الثلاث نقاط سواء في مباراتي الاتحاد وفيوتشر، مشككا في صحة ركلة الجزاء التي احتسبت لصالح المنافس والتي تعادل منها.

 

أخبار أندية أخرى

حول فريق فيوتشر تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه بيراميدز، إلى فوز ثمين بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم الأحد على ملعب "الأهلي وي السلام"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة كأس رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز