عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| إيتو يحدد موعد أمم إفريقيا وتصريحات كيروش واعتزال أجويرو

شهد اليوم الأربعاء 15 ديسمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الأربعاء 15 ديسمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 15 ديسمبر

 

أخبار الأهلي 

كدمة لكريم فؤاد

قال أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، إن كريم فؤاد تعرض لكدمة في الركبة أثناء مباراة سموحة الودية التي أقيمت على ملعب التتش بالجزيرة.

 

وأوضح أبو عبلة، أن إصابة اللاعب كدمة خفيفة، وأنه فضل خروجه من مباراة سموحة حتى لا تتفاقم الإصابة وسوف يتم فحصه لاحقًا. 

 

أخبار الزمالك

أمير عزمي: الزمالك بيتي

عبر أمير عزمي مجاهد المدرب المساعد بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سعادته بالعودة لناديه وتولي منصب فني من جديد داخل القلعة البيضاء. 

 

وكان مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، أعلن أمس الثلاثاء تعيين مدحت عبد الهادي وأمير عزمي مجاهد في منصبي المدرب العام والمدرب المساعد بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم. 

 

وقال أمير عزمي مجاهد: "أشعر بسعادة كبيرة في العودة لبيتي الذي تربيت بين جدرانه، وأسعى للمساهمة مع الجميع لحصد البطولات وإسعاد جماهير الزمالك".

 

وأضاف: "تابعت خلال الساعات الماضية ردود الفعل على عودتي للزمالك، الأمر أسعدني كثيرًا وأتمنى بمساعدة المنظومة كاملة في الحفاظ على لقب الدوري الممتاز خلال الموسم الجاري". 

 

وأكد أمير عزمي مجاهد أنه جاء لمساعدة الفرنسي باتريس كارتيرون في حصد الألقاب ولم ينظر أبدًا لترتيبه داخل الجهاز الفني، حيث إن العمل داخل بيته شرف كبير له. 

 

تدريبات استشفائية للاعبي الزمالك

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الذين شاركوا بصورة أساسية في ودية الرائد السعودي أمس الثلاثاء تدريبات استشفائية خلال تدريب الفريق اليوم الأربعاء على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي. 

 

وفضل الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون خوض المجموعة التي خاضت المباراة الودية تدريبات بدنية واستشفائية.

 

شيكابالا في التدريبات الجماعية

شارك محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التدريبات الجماعية للفريق اليوم التي أقيمت على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة. 

 

أخبار ألعاب أخرى

مفاوضات حمراء لضم هودج

دخل مسؤولو الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي في مفاوضات مع لاعب كرة السلة البورتوريكي والتر هودج، لضمه لصفوف الفريق الأول خلال ما تبقى من مسابقات الموسم الحالي.

 

وجاء تحرك مسؤولي الأهلي بعد الأداء المتوسط الذي قدمه المحترف المتواجد حاليا ضمن صفوف الفريق، خلال الفترة الأخيرة.

 

ومن المقرر أن يحسم اللاعب موقفه النهائي بشأن الانضمام للنادي الأهلي خلال الساعات المقبلة، حيث تبقى الاتفاق على بعض الأمور المالية.

 

ندى معوض لاعبة العام في دوري الجامعات الأمريكي

توجت ندى معوض لاعبة نادي الشمس السابقة والمحترفة في فريق جامعة بارك الأمريكية للكرة الطائرة بلقب لاعبة العام في منافسات دوري الجامعات الأمريكي.

 

ترامبولين الناشئين بالزمالك يحقق 44 ميدالية

تمكن فريق جمباز الترامبولين للناشئين لنادي الزمالك، من تحقيق 44 ميدالية تنوعت بين 19 دهب و11 فضة و14 برونز، وذلك بمشاركة 44 لاعبًا ولاعبة من أصل 47 في بطولة كأس مصر لجمباز الترامبولين للمراحل السنية ما يبن 10 و11 و12 و13 عاما بنين وبنات.

 

جمباز الأهلي في الفراعنة الدولية

تشارك فرق الجمباز بالنادي الأهلي في بطولة الفراعنة الدولية، التي تقام خلال الفترة من 15 إلى 20 ديسمبر الجاري، بمجمع صالات استاد القاهرة.

 

ويشارك في البطولة لاعبون من دول اليابان وفرنسا وأوكرانيا، كما تشارك عدة أندية مصرية، على رأسها النادي الأهلي. 

 

أخبار عالمية

أجويرو يعلق حذاءه

أعلن الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، نجم برشلونة الإسباني، اعتزاله كرة القدم، بسبب تعرضه لمشكلة صحية تحديدًا في القلب، وذلك في مباراة فريقه أمام نظيره ديبورتيفو ألافيس، في 30 من أكتوبر الماضي، ضمن الجولة الثانية عشرة للدوري الإسباني.

 

وقال أجويرو النجم السابق لفريق مانشستر سيتي، باكيًا في مؤتمر صحفي بكامب نو: "صحتي تأتي أولًا، أخبرني الطاقم الطبي أنه من الأفضل التوقف عن اللعب ولذا سأغادر برشلونة الآن وأعتزل كرة القدم ".

 

وأضاف: "سأغادر الآن ورأسي مرفوع، أنا سعيد، لا أعرف ما الذي ينتظرني في الحياة القادمة، أعرف أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يحبونني ويريدون الأفضل لي".

 

إيتو يؤكد: أمم إفريقيا في موعدها

أكد صامويل ايتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، إقامة بطولة أمم إفريقيا في موعدها، بعدما أكدت تقارير صحفية على إلغاء البطولة. 

 

قال إيتو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "كان لقاءً رائعًا مع السيد نارسيس مويل كومبي، وزير الرياضة والتربية البدنية من أجل تكثيف الاستعدادات لكأس إفريقيا للأمم العام المقبل، مع بقاء 24 يومًا فقط حتى نستضيف كأس الأمم الإفريقية هنا في الكاميرون فإن التعاون أمر أساسي".

 

أخبار المنتخب

كيروش: الحظ ساند تونس

أكد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، أن الحظ وقف بجانب منتخب تونس، في مباراته أمام مصر في نصف نهائي كأس العرب.

 

وقال كيروش- خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء- إن الفريق صاحب الحظ الأوفر هو من حقق الانتصار اليوم، مشيرا إلى أن المباراة متكافئة بين منتخبي مصر وتونس.

 

وأضاف كيروش، "المنتخب المصري لم يكن في يومه، الحظ لم يقف بجانبنا.. قدمنا أداء جيدا طوال اللقاء، وأهدرنا فرصا خلال الشوط الأول وأبرزها فرصة مصطفى فتحي داخل منطقة جزاء تونس التي أهدرها بغرابة".

 

وأشار المدرب البرتغالي إلى أن المنتخب التونسي قوي ويضم لاعبين مميزين، واستحق تحقيق الفوز مضيفا "نجحنا في غلق المساحات أمام لاعبي تونس، ودافعنا بشكل متميز، ولم تكن هناك خطورة منهم على المرمى، والهدف جاء في الدقيقة الأخيرة بالخطأ في مرمانا".

 

وانتقد كيروش أداء حكم اللقاء، مؤكدًا أنه قراراته أثرت على سير المباراة، خاصة ضربة الجزاء التي احتسبها لصالح منتخب تونس والتي ألغاها "الفار"، موضحا أنها وضعت ضغطا نفسيا على لاعبي منتخب مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز