عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| علاج أشرف قاسم وتصريحات كيروش ومواهب الكاراتيه

اشرف قاسم أرشيفية
اشرف قاسم أرشيفية

شهد، اليوم الخميس 20 يناير، أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الخميس 20 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 20 يناير

أخبار الزمالك 

الزمالك يتحمل تكاليف علاج البرنس

قرر مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك تحمل القلعة البيضاء جميع تكاليف علاج أشرف قاسم الشهير بـ"البرنس"، لاعب وقائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي السابق. 

وتمنى منصور الشفاء العاجل لنجم الزمالك الأسبق، مؤكدا أن أشرف قاسم أحد أبناء النادي المخلصين.

كما أكد مرتضى منصور تقديره الكامل لكل أبناء نادي الزمالك، ممن شاركوا في صنع اسم وتاريخ القلعة البيضاء.

 

سداسي الزمالك يشارك في المران

شارك رزاق سيسيه وإسلام جابر وحسام عبد المجيد ويوسف أسامة نبيه ومحمد أشرف روقا وعبد الله جمعة سداسي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التدريبات الجماعية اليوم الخميس، التي أقيمت على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي.

 

وكان كارتيرون قد فضل خوض السداسي لتدريبات تأهيلية واستشفائية خلال مران الأمس بسبب مشاركتهم في مباراة فاركو الأخيرة في كأس الرابطة، وفضل منحهم قسط من الراحة خوفا من تعرضهم للإجهاد.

 

وشارك اللاعبون بصورة طبيعية في التدريبات الجماعية استعدادا لمباراة غزل المحلة المقرر لها يوم السبت المقبل باستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الرابطة.

 

أخبار المنتخب

كيروش: البطولة بدأت الآن

قال كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني بعد الفوز على السودان والتأهل للدور ثمن النهائي ببطولة أمم إفريقيا.

 

وأضاف، مصر استحقت الفوز على فريق منظم يلعب فقط على المرتدات طول ٩٠ دقيقة من المباراة وللأسف لم نسجل سوى هدف واحد، وهو ما أعطى المنتخب السوداني الأمل حتى نهاية المباراة.

 

وأردف، أدينا الدور الدفاعي بكفاءة مما أوقف خطورة مرتدات المنافس، في الوقت نفسه أجدنا بدء بناء الهجمات من الخلف.

 

وواصل، من الجميل أن الجماهير استمتعت بكرة القدم من صلاح ولكن الأهم هو ما أداه الفريق من بناء هجمات منظمة والمهاجمين استطاعوا أن يؤثروا وكان واضحا من تراجع مدافعي فريق السودان.

 

وأكمل: نتائج 89‎%‎ من المباريات تعادل أو فوز بهدف واحد مثال السنغال تأهلت أول المجموعة فقط من إحراز هدف واحد من ضربة جزاء، ومرحلة الأدوار الإقصائية هي مباريات تعطي فقط للفائز ولذلك علينا أن نلعب فقط للفوز. 

 

وأتم: من الآن البداية الحقيقية لكأس الأمم الإفريقية وهذا هو وقتنا من أجل العطاء وعلينا أن ندخل بثقة ضد الخصم الذي سيلعب ضدنا.

 

أخبار ألعاب أخرى

منتخب الشيش يغادر لفرنسا

غادر صباح اليوم منتخب سلاح الشيش للشباب إلى مدينة إيكس، إن بروفانس الفرنسية، للمشاركة في كأس العالم المقرر إقامته بداية من يوم الجمعة الموافق 21 يناير وحتى يوم السبت الموافق 22 يناير.

 

ويشارك في منافسات الفردي 199 لاعبا وفي منافسات الفرق 21 فريقا وتضم قائمة المنتخب المصري المشارك في البطولة 5 لاعبين وهم: أحمد هنداوي، يحيى ماضي، عبد الرحمن طلبة، عبد الرحمن فودة، ويوسف فودة.

 

الكاراتيه يواصل الاستعانة بالمواهب

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري للكاراتيه تنفيذ سياسة الاستعانة بالمواهب في كافة المجالات.

 

وواصل المجلس برئاسة محمد الدهراوي سياسة دعم الرياضة النسائية بعد الاستعانة بجيهان وحيد فرج بطلة الكاراتيه وضمها للجنة المكلفة باختبارات الأبطال واكتشاف النجوم من الجنسين.

 

وهي المرة الأول في تاريخ الكاراتيه المصري انضمام العنصر النسائي لصفوف مختبري الاتحاد للكاراتيه بعد أن اجتازت دورة المختبرين بتفوق ونجاح وأداء متميز في الاختبار العملي والنظري للدورة.

 

سعيد وعسران طائرة الأهلي كورونا

تعرض ثنائي الفريق الأول للكرة الطائرة رجال بالنادي الأهلي أحمد سعيد ومحمد عسران للإصابة بفيروس كورونا بعدما خضعوا لمسحة طبية خلال الساعات القليلة الماضية وجاءت نتيجتها إيجابية.

 

وتم عزل الثنائي أحمد سعيد ومحمد عسرا حتى تتحول نتيجتهما إلى سلبية وذلك بعدما إصابتهما بفيروس كورونا.

 

سلة الزمالك تفاوض عاصم مرعي

دخل مسؤولو الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك، في مفاوضات لضم عاصم مرعي لاعب المنتخب الوطني المحترف حاليا في الدوري الألماني، من أجل الانضمام لصفوف القلعة البيضاء بداية من الموسم المقبل.

 

وعلمت بوابة "روزاليوسف" أن اللاعب أبدى موافقته على الانضمام لصفوف نادي الزمالك، ويبقى الاتفاق على المقابل المادي محل تفاوض بين الطرفين.

 

محمد إبراهيم يفوز برئاسة الاتحاد الإفريقي للمواي تاي

فاز محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، برئاسة الاتحاد الإفريقي لرياضة الفنون القتالية المختلطة «MMA» بعد حصد ثقة جميع دول المشاركة في الاجتماع التأسيسي. 

 

منتخب مصر للكاراتيه يشارك في Series A

يشارك المنتخب المصري للرجال والسيدات في بطولة Series A للكاراتيه، المقامة بمدينة بامبلونا بإسبانيا في الفترة من 25 يناير وحتى 31 يناير. 

 

أخبار محلية

أشرف قاسم يكشف حالته الصحية

تحدث أشرف قاسم، نجم الزمالك السابق عن حالته الصحية، في الفترة الأخيرة. وأكد قاسم انه يحتاج إلى تغيير مفاصل الركبتين، بعد تعرضه لالتهاب مزمن في الأعصاب الطرفية مما يقلل تحكمه في القدم وبطل حركته، والآن لا يتحرك سوى بالعكاز.

 

ويتناول قاسم الآن العلاج منذ ثلاثة أشهر ولكن تكلفته عالية جدًا، ويحتاج إلى 18 جرعة أخرى.

 

أخبار أندية أخرى

تطور أداء أحمد عبد المنعم

أكد سيد توفيق مدرب حراس مرمى الإسماعيلي، أن أداء أحمد عادل عبد المنعم مع الفريق تطور خلال الفترة الأخيرة، وظهر بشكل جيد في مباراتي سموحة والأهلي، ضمن منافسات كأس رابطة الأندية المحترفة.

 

وعاد ”عبد المنعم” إلى تشكيلة الدراويش الأساسية، بعد إصابة زميله محمد فوزي بجزع في الرباط الداخلي قبل معسكر الفريق الأخير، الذي أقيم بالإسكندرية.

 

وتابع ”توفيق”، أنه راض تماما عما قدمه لاعبه خلال المباراتين السابقتين، بعدما ظهر عليه ملامح الثقة والثبات.

 

مضيفا: أن هذه البطولة فرصة جيدة للاطمئنان على جميع الحراس، وقد يتم إشراك عمر رضوان وكمال السيد، أيضًا، في المباريات المقبلة.

 

كارميللو: سأواصل القتال في الملعب

أعرب البوليفي كارميلو الجانزا مهاجم الإسماعيلي عن سعادته بارتداء القميص الأصفر، مؤكدا أنه يعلم جيدًا حجم الشعبية الكبيرة، التي يتمتع بها الفريق في مصر والقارة السمراء.

 

وسجل وصيف الدوري البوليفي أول أهدافه مع الدراويش، خلال مشاركته الأولى في شباك الأهلي، خلال المباراة التي أقيمت عصر الاثنين الماضي ضمن منافسات كأس رابطة الأندية المحترفة.

 

وأضاف: "أتحمل مسؤولية كبيرة على عاتقي وهي قيادة هجوم فريق كبير بحجم الإسماعيلي، لكنني اعتدت على مثل تلك الأمور والجميع ينتظر مني الكثير وأعدهم بأني سأواصل القتال في الملعب وبذل قصارى الجهد خلال المباريات القادمة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز