عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طلاب الدبلومات الفنية يستكملون امتحاناتهم.. إليك التفاصيل

طلاب الدبلومات الفنية يستكملون امتحاناتهم.. يبحث الكثيرون من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية، وأولياء أمورهم، عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، عن أهم وآخر أخبار امتحانات الدبلومات الفنية، وما هي الإجراءات الاحترازية المتبعة داخل اللجان.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر لطلاب وطالبات الدبلومات الفنية، آخر أخبار امتحانات الدبلومات الفنية بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، والإجراءات الاحترازية المتبعة داخل اللجان.. التفاصيل كاملة في التقرير التالي. 

  

انتظام امتحانات الدبلومات الفنية

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انتظام امتحانات الدبلومات الفنية 2021، لليوم الثامن على التوالي في جميع اللجان الموجودة على مستوى الجمهورية.

إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس "كورونا" المستجد

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع لجان امتحانات الدبلومات الفنية، تشهد إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا؛ حيث يتم الكشف على الطلاب باستخدام الكواشف الحرارية، ثم يتم توزيع الكمامات والمواد الكحولية المعقمة عليهم قبل دخول الامتحان، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين مقاعد الطلاب داخل لجان امتحانات الدبلومات الفنية، وتوفير التهوية الجيدة في كل لجنة.

وأكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن امتحانات الدبلومات الفنية، تسير بشكل جيد دون حدوث مشكلات.

 

توافر أدوات التعقيم

 

واطمأنت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، قبل بدء الامتحان، على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وتوافر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان. 

يُذكر أن امتحانات الدور الأول تشهد إجراء الامتحانات في 1431 مادة امتحانية يتم أداؤها في 3111 لجنة، على مستوى الجمهورية، بإجمالي عدد طلاب 816948، بمشاركة 212951 ما بين ملاحظين ومراقبين ومراقبين أوائل ورؤساء اللجان. 

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تسليم أوراق أسئلة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الدبلومات الفنية، لحلها في المنزل.

 

14 طالبًا بكل لجنة فرعية

وتلتزم مدارس التعليم الفني، خلال امتحانات الدبلومات الفنية، بتطبيق الإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحان لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وفق قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن، ولا يتجاوز عدد طلاب الدبلومات الفنية 14 طالبًا بكل لجنة فرعية داخل لجان سير الامتحان؛ للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان، وتم التنسيق حاليًا مع وزارة الصحة والسكان بشأن تطعيم جميع المشاركين في الامتحانات ضد فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا:

شروط الالتحاق بالمجمعات التكنولوجية للعام الدراسي 2022

المدارس البديلة للثانوي العام بعد الشهادة الإعدادية.. تعرّف عليها 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز