عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدارس بديلة للثانوي العام بعد الشهادة الإعدادية.. "الضبعة النووية"

مدارس بديلة للثانوي العام بعد الشهادة الإعدادية.. "الضبعة النووية".. يبحث الكثيرون من طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي، وأولياء أمورهم، عبر محرك البحث العالمي، "جوجل"، عن مدارس بديلة للثانوي العام بعد الشهادة الإعدادية.      "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، لطلاب الصف الثالث الإعدادي، مدارس بديلة للثانوي العام بعد الشهادة الإعدادية، منها مدرسة الضبعة النووية.. إليكم التفاصيل.



   مدارس بديلة للثانوي العام بعد الشهادة الإعدادية

مدرسة الضبعة النووية

مدة الدراسة بها خمس سنوات، تقبل مجموعًا بحد أدنى 265 درجة، لا تقل درجات الطالب في اللغة الإنجليزية والرياضيات عن 90%.  خريج مدرسة الضبعة النووية يحصل، على الدبلوم الفني الصناعي، يوجد بالمدرسة ثلاثة أقسام: "كهرباء، إلكترونيات، ميكانيكا"، مصروفات العام الدراسي بها 3120 جنيهًا سنويًا، وقابل للزيادة، معرفة الطالب الجيدة بنظام الكمبيوتر، اجتياز الطالب الاختبارات العلمية والطبية وكشف الهيئة، التعيين المباشر في مفاعل الضبعة النووي السلمي.

 

شروط التقديم في مدرسة الضبعة النووية

 

أن يحصل الطالب على 90% فيما أكثر في الشهادة الإعدادية. أن يتفوق الطالب في مادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات. التقديم للطلاب الذكور فقط. يجرى الإعلان عن الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية، على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للتقديم في مدرسة الضبعة النووية. يتاح التقديم عبر موقع الوزارة، أو من خلال مديريات التربية والتعليم، التابعة لها، ويجرى تجميع الطلبات، من خلال لجان متخصصة ويتم فحصها. تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الكشوف لجميع الطلاب المستوفين للشروط. إجراء اختبارات نفسية للطلاب. إجراء كشف هيئة للطلاب.  تحديد اختبارات تبدأ باختبار قدرات على الكمبيوتر. يجرى تحديد موعد للناجحين للخضوع للكشف الطبي.

مدرسة الضبعة النووية الثانوية

 

جدير بالذكر، أن مدرسة الضبعة النووية الثانوية، تعمل بنظام الخمس سنوات، وهي مدرسة متكاملة، بها مبانٍ تعليمية وفندقية، مخصصة لإقامة الطلاب، والمعلمين.  توفر مدرسة الضبعة النووية، أتوبيسات لنقل الطلاب لجميع المحافظات، نهاية كل أسبوع خلال الدراسة، وذلك لقضاء إجازة مع الأسرة، ويقيم الطلاب في الفنادق، مع توفير الوجبات الشاملة لهم، والدراسة نظري وعملي، في الورش، والمعامل، وتضم أقسام الكهرباء والإلكترونيات، والميكانيكا، وتعليم الابتكار، للطلاب، مع وجود جانب رياضي، من خلال توفير ملعب قانوني، وصالات ألعاب رياضية، ونظام تأمين للمدرسة، وإشراف ومتابعة من مديرية التربية والتعليم.

اقرأ أيضًا:

مدارس بديلة للثانوي العام بعد الشهادة الإعدادية.. إليك التفاصيل

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز