عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| الأهلي يشكو نداي وصراع الهدافين يشتعل و"طوكيو" في موعدها

من مباراة الأهلي وصنداونز
من مباراة الأهلي وصنداونز

شهد أمس الأحد 16 مايو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرز الأحداث الرياضية في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

الأهلي يتقدم بشكوى للاتحاد الإفريقي ضد "نداي"

تقدم النادي الأهلي اليوم بشكوى عاجلة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد الحكم السنغالي ماجيتي نداي، الذي ارتكب العديد من الأخطاء الواضحة أثرت على نتيجة مباراة الذهاب في دور الثمانية لدوري الأبطال بين الأهلي وصن داونز والتي جرت مساء أمس بملعب "الأهليwe السلام".

وذكر النادي في شكواه بعض الأخطاء التي ارتكبها الحكم منها ضربة الجزاء التي لم يحتسبها لمهاجم الأهلي «محمد شريف» والتي كان يستوجب مع احتسابها طرد حارس مرمى صن داونز الذي استخدم القوة المفرطة ضد لاعب الأهلي داخل منطقة الجزاء.

 

ياسين منصور رئيسًا لمجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماعه مساء أمس، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، تعيين ياسين منصور، رئيسًا لمجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم.

واستقر مجلس الأهلي على تعيين المهندس مصطفى مراد فهمي، نائبًا لرئيس مجلس إدارة الشركة وحسام غالي عضوًا بمجلس الإدارة.

وفي الوقت ذاته تقرر تعيين الدكتور سعد شلبي، مستشار مجلس الإدارة للتسويق والتعاقدات، قائمًا بأعمال المدير التنفيذي، والبدء في اتخاذ الإجراءات القانونية لتعيين المدير التنفيذي وفقًا لنصوص لائحة النظام الأساسي بالنادي.

 

أخبار الزمالك 

شيكابالا ولجنة الزمالك يؤازرون الناشئين أمام الأهلي

حرص محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، والمستشار هشام إبراهيم نائب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، وحسين السمري عضو اللجنة التنفيذية على مؤازرة فريق الناشئين مواليد ٢٠٠٣ أمام الأهلي في المباراة التي جمعت الفريقين ببطولة الجمهورية.

 

أخبار متنوعة

صراع الهدافين يشتعل

اشتعل الصراع على لقب هداف الدوري المصري الممتاز عقب نهاية الجولة 22 من المسابقة وتقاسم المغربي اشرف بن شرقي، لاعب الزمالك، وأحمد ياسر ريان لاعب سيراميكا كليوباترا، المعار من النادي الأهلي، قمة الهدافين برصيد 11 هدفا لكل منهما، حتى الآن، ومع كل جولة تحدث تغييرات في القائمة.

 

أخبار عالمية

"كاف": مركب محمد الخامس يستضيف نهائي دوري الأبطال

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، ملعب مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا للنسخة الجارية موسم 2021/2020، بنظام المباراة الواحدة مثل النسخة الماضية التي توج فيها الأهلي بطلًا على حساب غريمه التقليدي الزمالك.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "دوري أبطال إفريقيا.. النهائي إلى المغرب.. من تتوقع أن يصل للمباراة النهائية؟".

وتقام مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب محمد الخامس في كازابلانكا بالمغرب يوم 17 يوليو المقبل.

 

كاف: تصدي الحضري أمام غانا.. الأبرز في "كان 2017"

وضع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تصدي عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر السابق، ومدرب حراس مرمى سيراميكا كليوباترا الحالي، ضمن أبرز تصديات أمم إفريقيا 2017.

نشر "كاف" عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يتضمن أبرز تصديات البطولة، ووضع ضمنها تصدي الحضري في مباراة غانا بمرحلة المجموعات.

 

مدرب أنييمبا: سنحقق نتيجة إيجابية في مباراة الإياب 

تحدث فاتي أوستو، المدير الفني لفريق إنيمبا النيجيري، عن خسارة فريقه، أمام مضيفه بيراميدز، بنتيجة 4/1 في المباراة التي جمعتهما اليوم، الأحد، على ملعب "الدفاع الجوي"، بذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية".

وقال أوستو، في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: "أهنئ بيراميدز على الانتصار، الفريق قدم مباراة رائعة للغاية، واستثمر الأخطاء التي وقعنا فيها بشكل جيد لكن تبقي مباراة إياب سنسعى لتقديمها بشكل جيد".

وأضاف: "تلقينا هزيمة ثقيلة اليوم، لكن سنعمل على تصحيح الأوضاع في مباراة الإياب، والشيء المهم الآن إعداد الفريق بشكل جيد للقاء المقبل".

وتابع: "نثق في قدرتنا على تحقيق نتيجة إيجابية خلال مباراة الإياب ستمحو النتيجة السلبية التي تعرض لها الفريق اليوم".

 

سولشاير: لن أغامر بـ"ماجواير" في نهائي الدوري الأوروبي

أعلن المدير الفني النرويجي لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي أولي جونار سولشاير أنه لن يغامر بإشراك المدافع هاري ماجواير خلال نهائي الدوري الأوروبي أمام فياريال الإسباني في 26 مايو الجاري.

 

أخبار ألعاب أخرى

شريف العريان: طوكيو في موعدها

أكد المهندس شريف العريان، السكرتير العام للجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد الخماسي الحديث، أنه لا صحة مطلقا لما يثار بشأن إلغاء أو تأجيل الدورة الأولمبية بطوكيو مرة أخرى، وأن ترتيبات واستعدادات المنتخبات والفرق والأبطال المصريين تسير وفقا للمخطط له، رغم جائحة كورونا وتداعياتها المختلفة.

 

منتخب الجودو يشارك في البطولة الإفريقية للكبار بالسنغال

يشارك المنتخب الوطني الأول للجودو في البطولة الإفريقية للكبار، والتي تقام في السنغال خلال الفترة من 20 وحتى 23 مايو 2021.

وينافس في البطولة 36 دولة، بإجمالي 200 لاعب ولاعبة (121 لاعبا، 79 لاعبة)، حيث تقام منافسات الرجال في وزن (-60 كجم، -66 كجم، -73 كجم، -81 كجم، -90 كجم، -100 كجم، +100 كجم)، أما منافسات السيدات فتنقسم إلى (-48 كجم، -52 كجم، -57 كجم، -63 كجم، -70 كجم، -78 كجم، +78 كجم).

تشارك البعثة المصرية بسبع لاعبين هم: سامي يسري في وزن تحت 60 كجم، عبد الرحمن أحمد في وزن تحت 66 كجم، عبد المعطي على، عبد الغني عبد الرحمن في وزن تحت 73 كجم، عبد العال محمد في وزن تحت 81 كجم، عثمان عبد الله في وزن تحت 90 كجم، سلمى عبد الله في وزن تحت 63 كجم

 

رئيسا اتحادي الجودو والسومو في السنغال

توجه مساء أمس الأحد المهندس مطيع فخر الدين الزهوي رئيس الاتحاد المصري للجودو ورئيس الاتحاد الإفريقي للسومو ومعه البطل الأولمبي السابق هشام مصباح عضو مجلس إدارة الاتحاد إلى العاصمة السنغالية دكار لحضور فعاليات الجمعية العمومية العادية للاتحاد الإفريقي للجودو التي تعقد غدا الثلاثاء لانتخاب الرئيس والسكرتير العام وأمين الصندوق في الانتخابات التي تجري على هامش البطولة الإفريقية للكبار والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

 

أخبار أندية المظاليم

"النجوم" يختتم تدريباته لاستكمال دوري القسم الثاني

اختتم الفريق الكروي الأول بنادي النجوم تدريباته اليومية تحت القيادة الفنية لعبد الناصر محمد تمهيدا لاستئناف مباريات الدرجة الثانية بعد انتهاء الشهر الكريم، ويخوض الفريق مباراة قوية أمام سرس الليان على ملعب النادي. 

وقرر المدير الفني دخول الفريق في معسكر مغلق بأحد الفنادق القريبة من ملعب المباراة. 

 

أخبار اتحاد الكرة 

عقوبات اتحاد الكرة

قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، فرض العقوبات التالية، نتيجة أحداث مباريات الجولة ٢٢ من مسابقة الدوري الممتاز، وفقا لتقريري حكام ومراقبي المباريات:

 

تغريم علاء عبد العال المدير الفني لنادي أسوان 10 آلاف جنيه، وإيقافه مباراة واحدة، وذلك بعد طرده للاعتراض خلال مباراة فريقه أمام الإسماعيلي.

إيقاف حلمي طولان المدير الفني لإنبي مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي خلال مباراة فريقه أمام الزمالك.

 

تغريم نادي الزمالك 20 ألف جنيه لتأخر نزول الفريق أرض الملعب لمدة ٣ دقائق في الشوط الثاني خلال مباراته أمام إنبي، و50 ألف جنيه للسباب الجماعي.

 

تعديلات بالجولات 23 و24 و25 بالدوري

قامت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم بإجراء بعض التعديلات على مواعيد عدة مباريات بالجولات الـ23 و24 و25 من مسابقة الدوري المصري وكأس مصر، وذلك في أعقاب تأجيل منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر إلى شهر سبتمبر القادم.

 

أرسل اتحاد الكرة المصري خطابًا لإدارة نادي سيراميكا كليوباترا، يخطره من خلاله بتعديل موعد مباراة الفريق مع نادي إنبي بالجولة الثالثة والعشرين، التي كانت من المقرر إقامتها يوم 28 مايو، على ملعب استاد السويس، لتقام يوم 26 مايو من نفس الشهر.

كما شمل خطاب اتحاد الكرة، تعديل موعد مباراة نادي سيراميكا كليوباترا مع نادي طلائع الجيش بالجولة الرابعة والعشرين التي كانت مقررًا إقامتها يوم 17 يونيو، لتقام يوم 29 مايو، وذلك على ملعب ستاد جهاز الرياضة العسكري.

 

أخبار بيراميدز 

أروابارينا: حققنا نتيجة كبيرة

قال أروابارينا مدرب بيراميدز، في المؤتمر الصحفي: "بصرف النظر عن خطأ الهدف، لكن كنا نلعب لتحقيق نتيجة كبيرة، وهذا الذي تمكنا من تحقيقه، رغم تسرع اللاعبين في بعض أوقات المباراة، لا يزال أمامنا مباراة في نيجيريا من أجل حسم التأهل". 

وأضاف: "أمامنا أسبوع كامل قبل مواجهة الإياب سنعمل خلاله على إعداد الفريق بشكل مميز، والعمل على تقليل الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها الفريق الفترة الأخيرة".

وعن خطأ شريف إكرامي، علق أروابارينا قائلا: "شريف ارتكب خطأ وهذا أمر طبيعي فالجميع يخطئ وأنا أطلب من حراسي دائما بدء لعب الكرة من الخلف بالقدم للمساعدة في بناء الهجمة".

وأرف: "شريف أخطأ اليوم إلا أنه يقدم أداء مميزا في الفترة الماضية، ونمتلك مجموعة مميزة من الحراس، مثل أحمد الشناوي، وأنا صاحب قرار من يشارك أساسيا في المباريات، ولا أهتم بهجوم البعض على اللاعبين الكبار في الفريق".

وأثنى على إبراهيم عادل، لاعب الفريق قائلا: "لاعب شاب ويقدم أداء أكثر من رائع، وظهر اليوم في مركز جديد وقدم أداء جيدا".

وحول إصابة محمد فاروق في المباراة، علق قائلا: "فاروق لاعب مهم بالنسبة لنا، وسنرى مدى خطورة الإصابة وأتمنى أن تكون الإصابة بسيطة، وألا يغيب لفترة طويلة".

وعن موعد مشاركة محمود وادي، مهاجم الفريق في المباريات مرة أخرى بعد تعافيه من الإصابة: "وادي عاد للمشاركة في مران الفريق منذ 5 أيام لكنه يحتاج لبعض الوقت للمشاركة في المباريات وسنعمل على تدوير اللاعبين خلال المرحلة المقبلة لتجنب إرهاق اللاعبين".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز