عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| الأهلي بالأحمر أمام صنداونز وانتقاد سلوك ماني ورحيل زيدان وذهبية للقماش

من مباراة الأهلي وصنداونز.. أرشيفية
من مباراة الأهلي وصنداونز.. أرشيفية

شهد أمس الجمعة 14 مايو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابةروزاليوسف" أبرز الأحداث الرياضية في "النشرةالرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

الأهلي بالأحمر أمام صنداونز

أسفر الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وصنداونز الجنوب إفريقي في دوري أبطال إفريقيا بمقر الأول في الجزيرة عن ارتداء الأهلي زيه الرسمي.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على كافة الأمور التنظيمية للمباراة، على أن يرتدي الأهلي زيه المكون من القميص الأحمر ‏والشورت الأبيض والجورب الأحمر، فيما يرتدي الحارس الطاقم اللبني.

بينما يرتدي صنداونز القميص الأصفر والشورت الأزرق، على أن يرتدي الحارس الزي الأخضر.

 

الشناوي: مباراة صنداونز صعبة

أكد محمد الشناوي، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صعوبة مباراة صنداونز الجنوب إفريقي المقرر لها التاسعة مساء اليوم السبت، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

أضاف الشناوي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "سبق أن واجهنا صنداونز في النسخ الماضية، وهذه المرة هي المواجهة الثالثة على التوالي في نفس المرحلة من البطولة، ومن ثم نتطلع لحجز تذكرة التأهل للدور قبل النهائي".

وأوضح أن الأهلي يخوض مباراة واحدة أمام صنداونز شوطها الأول غدًا بالقاهرة والثاني في جنوب إفريقيا الأسبوع المقبل، ومن ثم نسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تمنحنا أفضلية قبل مباراة العودة، من أجل حسم الصعود قبل لقاء الإياب في جنوب إفريقيا.

وأضاف: "خضنا الفترة السابقة العديد من المباريات في الدوري، وتم غلق هذه الصفحة تمامًا من أجل التركيز بقوة في مباراتي صن داونز".

وأشار الشناوي إلى أنه على مدى الأيام الثلاثة الماضية نخوض استعدادات قوية للقاء بطل جنوب إفريقيا ولا حديث يعلو فوق هذه المباراة.

 

موسيماني: مؤمن بقدرات لاعبي الأهلي

أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صعوبة مباراة الفريق أمام صنداونز اليوم السبت، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا، مؤكدًا أن الأهلي سيواجه فريقًا قويًّا يمتلك العديد من العناصر المميزة ويحقق نتائج جيدة.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، الذي عقد مساء اليوم، أنه مؤمن بقدرات لاعبي الأهلي بعد أن قدم الفريق أداءً قويًّا في كأس العالم للأندية أمام بايرن ميونيخ الألماني وبالميراس البرازيلي، وكذلك أمام الزمالك في مواجهاتهما السابقة، مما يجعله متفائلًا للغاية قبل مواجهة الغد.

وأضاف: «دائمًا نلعب بروح وعزيمة، وبالتالي نثق في تقديم عرض قوي»، مؤكدًا أن لاعبي الأهلي يمتلكون الكثير من الخبرة خاصة في مثل هذه المواجهات.

وأشار موسيماني إلى أن صنداونز يمتلك فرص المنافسة في دوري أبطال إفريقيا، وكذلك في الدوري الجنوب إفريقي، وأنه يعرف جيدًا قدرات لاعبيه، لافتًا إلى أن الأهلي جاهز لمواجهة الغد، ويسعى بالتأكيد لتحقيق نتيجة إيجابية تساعده قبل السفر لجنوب إفريقيا لخوض مباراة العودة.

وأضاف أن كرة القدم تحمل العديد من المتغيرات، والتأهل أول أو ثاني المجموعة في دور المجموعات لا يعطي مؤشرات للنتائج اللاحقة، وأن الجهاز الفني يعمل على تطبيق فكره وتطوير كافة الجوانب لتحقيق أفضل النتائج.

 

أخبار أندية أخرى

سموحة يستعد لسيراميكا

اختتم أمس الجمعة فريق سموحة تدريباته على ملعبه بالإسكندرية استعداداً لمواجهة سيراميكا كليوباترا المقبلة فى الدوري العام، ويستعد الموج الأزرق لمواجهة سيراميكا المقرر لها اليوم السبت في الجولة الـ22 من بطولة الدوري العام.

وطلب أحمد سامي من لاعبيه التركيز في الفترة الحالية وعدم الانشغال بأي مؤثرات خارجية قبل مواجهة سيراميكا، الذي هدفه حصد نقاطها الثلاث لاقتحام المربع الذهبي حيث يمتلك الفريق في رصيده حاليا 31 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن المركز الثالث في ترتيب جدول المسابقة.

 

أخبار عالمية

نقاد سكاي سبورتس ينتقدون ماني

أعرب النقاد الرياضيين بشبكة سكاي سبورتس البريطانية، عن غضبهم بسبب رفض السنغالي ساديو ماني مهاجم فريق ليفربول، مصافحة مدربه الألماني يورجن كلوب، عقب انتهاء المباراة التي حققوا فيها الفوز على مانشستر يونايتد على أرضه بنتيجة 2/4 ضمن مؤجلات الجولة الـ34 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكد النقاد، أن غضب ماني، جاء بسبب عدم مشاركته في لقاء مانشستر يونايتد أساسيًا، بالإضافة إلى شارة قيادة الفريق التي كان يرتديها زميله الدولي المصري محمد صلاح، بدلاً منه على الرغم من أن ماني أقدم عمرًا في الريدز.

 

موندو ديبورتيفو: زيدان يرحل عن الريال

أفادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أمس الجمعة، بأن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، قرر الرحيل عن الفريق الملكي بعد نهاية الموسم الجاري.

ويمتد عقد زيدان مع ريال مدريد حتى نهاية الموسم المقبل، لكن اسمه ارتبط بمغادرة الفريق عقب خروجه من دوري أبطال أوروبا من الدور نصف النهائي على يد تشيلسي الإنجليزي.

 

أخبار ألعاب أخرى

اتحاد اليد يطلب مقترحات الأندية للدوري الجديد

طلب مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، من الأندية المقرر مشاركتها في منافسات دوري المحترفين الموسم المقبل 2021/2022، بتجهيز مقترحاتهم بخصوص شكل الدوري وموعد انطلاقه.

 

ذهبية للقماش في proswimseries

حقق مروان القماش لاعب منتخب السباحة المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات 400 متر حرة ببطولة proswimseries والمقامة حاليا في ولاية إنديانا الأمريكية خلال الفترة من 12 وحتى 15 مايو الجاري

وأحرز القماش الميدالية الذهبية في سباق 400 متر بعد تحقيق زمن قدره 3.48.17.

 

استعدادًا لبطولة العالم.. الجمباز يتفق مع فناد لتسكين المنتخبات

أنهى مسؤولو اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، الاتفاق مع الفنادق المقرر الاستعانة بها في تسكين منتخبات بطولة العالم للجمباز الفني خلال الفترة من 3 وحتى 6 يونيو المقبل بالقاهرة.

وأتم الاتحاد اتفاقه مع أحد الفنادق القريبة من استاد القاهرة، حيث سيتم تطبيق نظام الفقاعة المغلقة لحماية جميع المشاركين من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وقرر مسؤولو اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، تطبيق نظام الفقاعة المغلقة على المشاركين في منافسات بطولة كأس العالم للجمباز الفني، والمقرر إقامتها في القاهرة خلال الفترة من 3 وحتى 6 يونيو المقبل.

 

الجزيري يرفض الإعارة ويستعد للزواج

رفض التونسي أسامة الجزيري، لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، عروض الإعارة التي تلقاها للمشاركة في البطولة الآسيوية للأندية.

وعلمت "بوابة روزاليوسف" أن الجزيري قرر استغلال تلك الفترة من أجل إنهاء ترتيبات الزواج في تونس، وأبلغ مسؤولي الأهلي بشكل رسمي رفضه كل عروض الإعارة.

 

يسري رزق يتأهل لقبل نهائي "ليتوانيا" للملاكمة

تأهل يسري رزق لاعب المنتخب الوطني الأول للملاكمة، والنادي الأولمبي، لنصف نهائي بطولة ليتوانيا للملاكمة والتي تقام خلال الفترة من 12 وحتى 16 مايو الجاري عقب فوزه على نظيره الليتواني “الجيرداس بانيوليس” بنتيجة 3/2.

ومن المقرر، أن يلعب “رزق” في نصف النهائي ضمن منافسات وزن تحت 91 كجم، فيما يلعب عبد الرحمن عرابي في منافسات وزن تحت 81 كجم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز