عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية في مصر| استعدادات الأهلي والإسماعيلي وافتتاح مجموعات الكونفدرالية ورحيل باتشيكو

باتشيكو
باتشيكو

 



شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:

 

النشرة الرياضية اليوم في مصر

يوفيتش يعلن قائمة الإسماعيلي لمباراة الأهلي

أعلن دراجان يوفيتش، المدير الفني للإسماعيلي، قائمة فريقه لمواجهة الأهلي في الدوري، في الجولة 12، وشهدت القائمة غياب كل من عبد الله جمعة، وباهر المحمدي، والحارس محمد صبحي، وعبد الرحمن مجدي، وأحمد أيمن، ومحمود البدري، ومحمد عمار، ومحمد صادق، للإصابة.

وضمت القائمة كلًا من:

حراسة المرمى: محمد مجدي – محمد فوزي

خط الدفاع: رضوان شريفي– مصطفى فارس– محمد هاشم– مروان صحراوي– أحمد كاستيللو

خط الوسط: عمر الوحش– محمود عبد العاطي "دونجا"– محمد حسن– محمد عادل– محمد بيومي– عماد حمدي– نادر رمضان– محمد حسن– زياد طارق– أحمد مدبولي

خط الهجوم: آري بابل– محمد الشامي– فخر الدين بن يوسف– بينسون شيلونجو– شكري نجيب

لوف يترك المانشيفت بعد 14 سنة

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، رحيل المدير الفني للمنتخب الألماني يواكيم لوف، بعد قرابة الـ14 عامًا منذ أن تولى مسؤولية المانشافت عام 2006.

وقرر لوف، صاحب الـ60 عامًا، إنهاء تعاقده بالتراضي عقب انتهاء فعاليات كأس الأمم الأوروبية المقرر إقامتها الصيف المقبل، حيث أن عقده سينتهي فعليًا في صيف العام المقبل.

وأوضح يواكيم لوف أسباب قراره بالرحيل عن منتخب ألمانيا قائلًا: “قمت باتخاذ هذه الخطوة بوعيٍ شديد، ومليء بالفخر والامتنان الكبير لما حققته مع المنتخب.

ويخوض لوف تحديًا أخيرًا مع منتخب ألمانيا، أمام منتخبات فرنسا والبرتغال بالأمم الأوروبية، وهو الذي حقق في وقت سابق تحديدًا عام 2006 بطولة كأس العالم، وكذلك كأس العالم للقارات وحصل على وصيف بطولة أوروبا عام 2008، وثالث العالم في نسخة مونديال 2010.

 

قبول طعن الشناوي

قبل مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأولمبية، الطعن المقدم من جانب أحمد الشناوي حارس مرمى نادي بيراميدز، ضد قرار لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة التي قررت تغريمه ٨ ملايين جنيه لصالح الزمالك.

وتقدم الحارس بطعن عن طريق محاميه لمركز التسوية والتحكيم أكد فيه أنه لا يحق للزمالك المطالبة باستعادة مقدم التعاقد الذي حصل عليه خاصة وأنه وقع ومدد عقده قبل موافقة النادي على بيعه لصالح بيراميدز.

أوضحت أوراق الطعن أن الزمالك صرف مقدم تعاقد الشناوي بقيمة ٨ ملايين جنيه نظير تمديد عقده الذي كان يتبقى فيه موسم واحد، قبل أن يبيعه لصالح بيراميدز مقابل ٣ ملايين دولار، وبالتالي لا يحق للزمالك المطالبة باستعادة المقدموقبل مركز التسوية طعن اللاعب وحكم بعدم أحقية الزمالك في الحصول على المقابل المادي الذي أعلنته لجنة شؤون اللاعبين في وقت سابق

 

بيراميدز بالأسود أمام نكانا بالأحمر

أقيم أمس، الثلاثاء، بأحد فنادق التجمع الخامس، الاجتماع الفني الخاص بمباراة بيراميدز ونكانا بطل زامبيا في اللقاء المحدد له السادسة من مساء اليوم، على استاد الدفاع الجوي في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

تم خلال الاجتماع الفني، الاتفاق على ملابس الفريقين في اللقاء، حيث سيظهر بيراميدز باللون الأسود الكامل وسيرتدي حارس المرمى اللون الرصاصي الكامل، فيما سيظهر فريق نكانا باللون الأحمر الكامل، وسيرتدي حارس مرماه اللون الأخضر الكامل.

 

كوبر يرحب بتدريب الزمالك

تلقى مسؤولو نادي الزمالك، عرضا لتولي الجهاز الفني الأسبق لمنتخب مصر الأول بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، مهمة القيادة الفنية للفريق الأول، خلال الفترة المقبلةونقل أحد وكلاء اللاعبين ترحيب الأرجنتيني هيكتور كوبر بتدريب فريق الزمالك، واشترط أن يتولى الجهاز المعاون السابق للمنتخب القيادة الفنية مع فريق الزمالك

 

بالعلامة الكاملة.. سلة الجزيرة يواصل صدارة الترتيب

واصل فريق كرة السلة بنادي الجزيرة، تصدره لجدول ترتيب فرق دوري السلة رجال، بعد أن نجح في تحقيق العلامة الكاملة في كل المباريات التي خاضها من بداية منافسات الدور الأول من لتحديد المراكز من الأول إلى الثامن، حيث خاض 5 مباريات فاز فيها جميعا.

 

الزمالك يواصل صدارة دوري الطائرة للرجال

واصل نادي الزمالك صدارة ترتيب دوري الكرة الطائرة رجال بعد مباريات الجولة السابعة التي أجريت أمس الاثنين. وشهدت مباريات الأمس فوز فريق رجال الكرة الطائرة في النادي الأهلي على الطيران 3/0 في المباراة التي أقيمت بينهما على صالة نادي الأهلي بالجزيرة، وجاءت نتيجة الأشواط: 25/10، 25/13، 25/27

سموحة يدرس أسوان فنيًا

يعكف أحمد سامي، المدير الفني لفريق سموحة، على دراسة، فريق أسوان فنيا خلال الساعات الجارية، استعدادا للمباراة المرتقبة بين الفريقين، في بطولة الدوري، ضمن مباريات الأسبوع الـ 16 للمسابقة في الإسكندرية.

ويرغب سامي في معرفة كل نقاط القوة والضعف لدى أسوان، طلب من جهازه المعاون تقديم تقرير شامل عن المنافس يتضمن أبرز لاعبيه وأبرز الغيابات المنتظرة في المباراة القادمة، وذلك لوضع يده على التفاصيل الخاصة بالمنافس قبل وضع خطة المباراة.

منتخب فلسطين يستدعي وادي بيراميدز

تلقى نادي بيراميدز إخطارا رسميا من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، يؤكد فيه استدعاء المهاجم الدولي محمود وادي للانضمام لصفوف المنتخب خلال فترة التجمع الدولية في شهر مارس الجاري.

أكد خطاب الاتحاد الفلسطيني أن اللاعب مطلوب للانضمام لمعسكر الفريق في مدينة الرياض بالسعودية، خلال الفترة من 22 وحتى 31 مارس الجاري ضمن الأجندة الدولية.

 

باتشيكو يطالب اللاعبين بنتائج إيجابية

عقد البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للزمالك، جلسة مع اللاعبين على هامش المران الجماعي على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة، وطلب من اللاعبين التركيز فقط في التدريبات وبذل أقصى جهد من أجل تحقيق النتائج الإيجابية في المباريات المقبلة، خاصة أن الفريق مقبل على مواجهات حاسمة في مشواره ببطولتي الدوري ودوري أبطال إفريقيا.

وشرح باتشيكو بعض الأمور التكتيكية والفنية التي سيطبقها في مران اليوم، استعدادا لمواجهة سيراميكا.

 

طاقم حكام بيراميدز يتدرب في الدفاع الجوي

أدى طاقم حكام مباراة بيراميدز ونكانا بطل زامبيا تدريباته بملعب الدفاع الجوي استعدادا للقاء الهام.

ويدير المباراة الحكم البوروندي جورج جاتجوجو ويعاونه المساعد الأول التنزاني فرانك جون كومبا، والمساعد الثاني من بوروندي ديزاير نكونوزيا، والحكم الرابع من بوروندي نوامانا جافاري

موسيماني يعلن قائمة الأهلي للإسماعيلي

أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، قائمة الفريق لمواجهة الإسماعيلي غدًا الأربعاء على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مؤجلات الجولة 12 من مسابقة الدوري الممتاز. وشهدت القائمة عودة كل من ناصر ماهر وصلاح محسن وأكرم توفيق.

وضمت القائمة كلا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير

خط الدفاع: حمد رمضان بيكهام ومحمد هاني ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم وبدر بانون وسعد سمير

خط الوسط: ناصر ماهر وأكرم توفيق وأليو ديانج، وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وأحمد نبيل كوكا وجونيور اجايي

وفي الهجوم: والتر بواليا، ومروان محسن ومحمد شريف وصلاح محسن

 

نكانا يشكر بيراميدز

قال كيلفين مايا قائد فريق نكانا الزامبي، إنه يشكر بيراميدز على الاستضافة الممتازة وكل شيء جاهز، وبيراميدز قوي للغاية ويمتلك لاعبين أصحاب خبرات، مشيرا إلى أن دور المجموعات يحتاج لتجميع أكبر عدد من النقاط وهو ما سيسعى إليه فريقه في مواجهة بيراميدز القوي الذي يخوض اللقاء على ملعبه.

سامباولي: لن أقلد مدرب ليدز

أعلن المدرب الأرجنتيني الجديد لفريق أولمبيك مرسيليا خورخي سامباولي، أنه لن يسعى لتقليد طريقة الأرجنتيني مارسيلو بيلسا (مدرب فريق ليدز يونايتد الإنجليزي) على الرغم من أنه يُعد مرجعًا بالنسبة للكثيرين.

وأضاف سامباولي- خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد لتقديمه رسميًا- أنه تابع كل فريق دربه بيلسا وأنه يشعر بأنه قريب منه فكريًا، لكنه لا ينوي تقليده، ولديه طريقته الخاصة لإحداث الفارق، فلقد جاء من أجل مشروع معين في وقت محدد.

ونقلت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن سامباولي قوله: "اخترت تدريب أولمبيك مرسيليا لعدة أسباب، أولها معرفتي بالنادي منذ فترة طويلة ولثقافة المدينة، والشعبية الجارفة التي يتمتع بها الفريق. وأشعر بسعادة غامرة للمشاركة في هذا المشروع".

 

مدرب بيراميدز: مباراة نكانا صعبة

قال الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، المدير الفني لبيراميدز، إن المباراة أمام نكانا الزامبي في بداية مشوار دور المجموعات لكأس الكونفدرالية، ستكون صعبة ودائما البداية تكون مهمة، والكونفدرالية هي بطولة مهمة للغاية لرغبة النادي في المنافسة على اللقب.

وأوضح أن الفريق يسعى لمواصلة مشواره القوي في الفترة وتحقيق الفوز الثالث على التوالي محليًا وقاريًا، مشددًا على أن نكانا فريق قوي وصاحب خبرات إفريقية ومواجهته لن تكون سهلة وتركيز بيراميدز على الفوز وبدء مشوار قوي.

 

سلبية مسحة الأهلي للإسماعيلي

أعلن أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ‏سلبية المسحة الطبية التي أجراها الفريق استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي، المقرر لها مساء اليوم، في الدوري الممتاز.‏

وأجرى لاعبو الأهلي والجهاز الفني، مسحة طبية أمس لمواجهة الإسماعيلي، وجاءت النتيجة ‏سلبية وفقا لما أعلنه رئيس الجهاز الطبي.‏

 

بليسكوفا في دور الـ16 لدبي الحرة

تمكنت التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الثانية في البطولة و6 عالميًا، الصعود إلى دور الـ16 من بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات بعد مواجهة شاقّة أمام اللاتفية أنستاسيا سيفاستوفا المصنفة 55 عالميًا، تغلبت فيها كارولينا بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة -6-3، 6-7، 6-2

انطلاق بطولة إفريقيا للدارجات.. اليوم

تنطلق صباح اليوم منافسات بطولة إفريقيا للدراجات للمضمار رقم ٧، والتي تقام تحت إشراف الاتحاد المصري والإفريقي للدراجات برئاسة الدكتور وجيه عزام، وبرعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وتقام منافسات البطولة خلال الفترة من ١٠ وحتى ١٣ مارس الجاري على المضمار الدولي باستاد القاهرة، وبمشاركة ١١ دولة، هي مصر وبوروندي وكوت ديفوار وغينيا ونيجيريا وتنزانيا الجزائر وكينيا والمغرب وجنوب إفريقيا والسودان.

 

قائمة بيراميدز لمواجهة نكانا

أعلن الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق بيراميدز قائمة مباراة نكانا الزامبي المحدد لها السادسة من مساء اليوم على استاد الدفاع الجوي، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وجاءت القائمة المختارة على النحو التالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي - أحمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد أيمن منصور - على جبر - محمد حمدي - أحمد فتحي - أسامة جلال

خط الوسط: عمر جابر - إيريك تراوري - إسلام عيسى - رمضان صبحي - محمد فاروق - نبيل دونجا - محمود حمادة - إبراهيم عادل

خط الهجوم: محمود وادي - دييجو رولان - محمد الجباس

إيقاف مدافع فولفسبورج 4 مباريات

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، إيقاف مدافع فريق فولفسبورج، باولو أوتافيو، 4 مباريات بعد تعرضه لطرد مباشر خلال مواجهة الفريق أمام هوفنهايم.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليوم أن اللاعب تعرض للطرد بعد عرقلة موناس دبور لاعب هوفنهايم بتدخل من الخلف في المباراة التي خسرها فريقه بهدفين لهدفويفتقد فولفسبورج أيضًا لريناتو شتيفين حتى إشعار آخر بعد تعرضه لإصابة في الكاحل أمام هوفنهايم.

 

محجوب الأثقال: نفتح صفحة جديدة مع كل الأطراف

أكد الكابتن محمود محجوب، رئيس لجنة تسيير الأعمال للاتحاد المصري لرفع الأثقال، أننا نفتح صفحة جديدة مع كل أطراف اللعبة سواء لاعبين أو أجهزة فنية أو إداريين بالاتحاد، وهدفنا الأسمى هو "لم شمل" أسرة رفع الأثقال من جديد، ونريد أن نعمل جميعًا من أجل صالح اللعبة، ومستعدون لاستقبال أي أفكار أو شخصيات نتعاون معًا من الارتقاء بلعبتنا، وبالفعل بدأنا الاجتماع السابق باستقبال شخصيات رياضية، والاستماع لوجهه نظرهم والعمل معًا لوضع تصور في كيفية العمل خلال الفترة المقبلة

الزمالك يستقر على رحيل باتشيكو

استقرت اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، على رحيل البرتغالي جايمي باتشيكو بشكل رسمي؛ بسبب تدهور نتائج الفريق تحت قيادته.

وتتفاوض إدارة نادي الزمالك حاليا مع الخواجة البرتغالي لتخفيض قيمة الشرط الجزائي البالغ 420 ألف دولار، إلى 200 ألف دولار وفسخ العقد بطريقة ودية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز