عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية اليوم في مصر| فوز الأهلي وبيراميدز وليفربول ورحيل باتشيكو وعودة كارتيرون

بدر بانون
بدر بانون

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليوم في مصر

 

رحيل باتشيكو/ عودة كارتيرون.. إدارة الزمالك لا ترد

تعالت الأصوات خلال الساعات الماضية، بشأن دراسة اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، إقالة البرتغالي جايمي باتشيكو من منصبه بسبب سوء النتائج تحت قيادته.

وارتبطت اسم الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق والحالي للتعاون السعودي، لعودته مجددًا لقيادة الفريق الأول، بجانب بعض الأسماء الأخرى.

ولم تخرج الإدارة البيضاء لنفي ما تردد بقوة حول عودة كارتيرون أو التصريح بشأن مصير البرتغالي جايمي باتشيكو.

باتشيكو وجهازه المعاون
باتشيكو وجهازه المعاون

 

الجهاز الفني الجديد للزمالك

شهدت الساعات الماضية تضاربا في المعلومات بشأن الجهاز الفني الجديد لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، والذي سيتولى المهمة الفنية خلفا للبرتغالي جايمي باتشيكو.

وعلى الرغم من نفي إدارة نادي التعاون رحيل كارتيرون عن صفوف الفريق، والأزمة المالية الطاحنة والحجز على أرصدة النادي بالبنوك، إلا أن اللجنة المؤقتة قد حصلت على وعود بدعم وزارة الشباب والرياضة لتخطي الأزمة.

وكشف مصدر مسؤول داخل نادي الزمالك، مفاجأة بشأن اعتماد الفرنسي باتريس كارتيرون لجهازه المعاون الذي سيتولى به المهمة الفنية.

واعتمد كارتيرون ضم كل من: سامي الشيشيني وأمير عبد العزيز مدربين بجهازه الفني، بجانب محمود سعد في منصب مدير الكرة.

كارتيرون
كارتيرون

 

سيف عابد سعيد مع الزمالك

أكد لاعب كرة الطائرة سيف عابد، أنه سعيد بتجربته الحالية مع فريق نادي الزمالك، والذي يقترب من حصد لقب الدوري لهذا الموسم على حد وصفه.

سيف عابد
سيف عابد

 

بـ120 ألف دولار.. كارتيرون يعود للزمالك

اتفق الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق التعاون السعودي حاليا والزمالك سابقًا، على العودة مجددًا خلال الساعات المقبلة لقيادة الزمالك، والحصول مع الزمالك على راتب 120 ألف دولار، لتولي منصب المدير الفني خلفا للبرتغالي جايمي باتشيكو.

ويصل كارتيرون إلى القاهرة غدًا الجمعة لتولي منصب المدير الفني خلال الفترة المقبلة.

كارتيرون
كارتيرون

 

مسحة طبية لسموحة استعدادًا لأسوان

خضع لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي سموحة والجهاز الفني، بقيادة أحمد سامي، لإجراءات مسحة طبية لفيروس كورونا للكشف عن حالة الفريق، وذلك قبل 72 ساعة فقط من مباراة "الموج الأزرق" أمام فريق أسوان، في بطولة الدوري، والتي ستقام يوم الجمعة المقبل.

أحمد سامي مع لاعبي سموحة
أحمد سامي مع لاعبي سموحة

 

صحف إيطاليا تنتقد يوفنتوس

انتقدت الصحف الإيطالية، فريق يوفنتوس الإيطالي، عقب خروجه من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، أمام بورتو البرتغالي، على الرغم من فوز البيانكونيري بنتيجة 2/3 في الإياب.

 

 

الزمالك يفاوض كوبر

فتح مسؤولو نادي الزمالك، مفاوضات مع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر السابق، لتولي منصب المدير الفني لفريق الزمالك خلفا للبرتغالي جايمي باتشيكو المدرب الحالي.

وقام إبراهيم عبد الله، عضو اللجنة الثلاثية بنادي الزمالك، بالتفاوض عن طريق أسامة نبيه المدرب العام بجهاز كوبر لنقل رغبة الزمالك للتعاقد معه، ورد كوبر برغبته في رحيل كافة أعضاء الجهاز الحالي، وهو ما رفضه المسؤولين بسبب الأزمة المالية.

وعرض إبراهيم عبد الله على أسامة نبيه تولي منصب المدرب العام في الفترة المقبلة، إلا أنه تحفظ على الأمر في ظل رغبته أن يكون مديرا فنيا.

هيتكور كوبر وجهازه المعاون السابق بمنتخب مصر
هيتكور كوبر وجهازه المعاون السابق بمنتخب مصر

 

9 لاعبين من دجلة في بلاك بول

أعلنت أندية وادي دجلة، مشاركة 9 من لاعبي النادي في بطولة بلاك بول الدولية المفتوحة للإسكواش للرجال والسيدات، والتي تعقد خلال الفترة من 12 إلى 25 مارس الجاري بنادي بلاك بول الرياضي في مصر.

يأتي ذلك في إطار حرص وادي دجلة على توفير كافة الإمكانات لمشاركة لاعبيه بالمحافل المحلية والدولية، والمنافسة على حصد الألقاب والبطولات، واستكمالًا لنجاحات أبطال النادي بلعبة الإسكواش، وسيطرتهم على مختلف الألقاب العالمية

يتنافس ببطولة بلاك بول الدولية المفتوحة للإسكواش للرجال والسيدات، 98 لاعبًا ولاعبة، يمثلون 18 دولة من جميع دول العالم على جائزة البطولة، التي تصل إلى 350 ألف دولار، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع الإصابة بفيروس كورونا من خلال تطبيق نظام الفقاعة الطبية للحفاظ على صحة وسلامة وحياة، اللاعبين وجميع المشاركين في البطولة.

علي فرج
علي فرج

 

محمد طاهر فارس دجلة في "صن شاين" إسبانيا

أعلنت أندية وادي دجلة، عن مشاركة اللاعب محمد طاهر فارس منتخب مصر للفروسية بالبطولة "الدولية "صن شاين" المقامة في فيجير دي لا فرونتيرا بإسبانيا في الفترة ما بين 7 وحتى 23 مارس 2021، ويتم تصنيف المسابقة كبطولة رئيسية ضمن منافسات الفروسية.

الفارس محمد طاهر
الفارس محمد طاهر

 

الزمالك يعلن قائمة سيراميكا

أعلن الجهاز الفني للزمالك، عن قائمة الفريق استعدادا لمواجهة سيراميكا في المباراة المقرر لها اليوم الخميس، في تمام السابعة والنصف، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة للدوري الممتاز. وجاءت قائمة الفريق كالتالي:

حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم “جنش” ومحمد أبو جبل

خط الدفاع: محمود علاء ومحمد عبد الغني ومحمود حمدي “الونش” وعبد الله جمعة وأحمد فتوح وحمزة المثلوثي وأحمد عيد

خط الوسط: فرجاني ساسي وطارق حامد ويوسف “أوباما” ومحمد أشرف “روقا” وإمام عاشور وأشرف بن شرقي وأحمد سيد "زيزو" ومحمود عبد الرازق "شيكابالا

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري وحميد أحداد وأسامة فيصل وحسين فيصل.

باتشيكو و لاعبي الزمالك
باتشيكو و لاعبي الزمالك

 

دجلة تحصد 20 كأسًا للتنس

واصل أبطال وادي دجلة برياضة التنس إنجازاتهم بحصد 20 كأس ببطولات الجمهورية التي أقيمت ضمن منافسات المجمع الأول تحت اشراف الاتحاد المصري للتنس وتم تنظيم البطولات خلال شهري فبراير ومارس على ملاعب السليمانية والأمن المركزي والتوفيقية. وحصد ابطال وادي دجلة 9 كؤوس للمركز الاول و6 كؤوس للمركز الثاني و5 كؤوس للمركز الثالث.

 

 

مورتو مديرًا رياضيًا لمانشستر يونايتد

أعلنت إدارة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، تعيين جون مورتو مديرًا رياضيًا جديدًا لتحديد الصفقات الجديدة من اللاعبين الذين يحتاجهم الفريق وذلك بالتعاون مع المدرب أولي جونار سولشاير.

وذكرت إدارة النادي- في بيان- أن مورتو عمل لسبع سنوات في الفريق الرديف، وسيعاونه في المنصب الجديد اللاعب السابق ليونايتد، دارين فليتشر في منصب المسؤول الفني

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

 

أشعة لوادي بعد إصابته

نقل محمود وادي المهاجم الدولي الفلسطيني في نادي بيراميدز، إلى المستشفى الجوي القريب من استاد الدفاع الجوي ليجري أشعة بهدف الاطمئنان عليه بعد إصابته في مباراة نكانا الزامبي.

وخرج محمود وادي مستبدلا في الدقيقة ٣٤ من عمر المباراة المقامة بملعب الدفاع في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية، بعد إصابة قوية في اصطدام خلال اللقاء.

أوضح الدكتور مصطفى المنيري رئيس الجهاز الطبي، أن الإصابة قوية في الضلوع بسبب الالتحام القوي، وفضل أن يجري اللاعب أشعة مقطعية سريعا على الصدر بالمستشفى للاطمئنان عليه ومعرفة مدى حجم وقوة الإصابة التي تعرض لها المهاجم الدولي.

أشاعة مقطعية لمحمود وادي للإطمائنان عليه
أشاعة مقطعية لمحمود وادي للإطمائنان عليه

 

برشلونة ينوي ضم لاعب الريدز

كشف موقع آنفيلد واتش الإنجليزي، أن فريق نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم يتطلع إلى صفقة صيفية محتملة وينظر إلى لاعب وسط فريق ليفربول، تياجو ألكانتارا الذي تبلغ قيمته 25 مليون جنيه إسترليني بعد موسمه الأول في كرة القدم الإنجليزية.

تياجو ألكانتارا
تياجو ألكانتارا

 

برشلونة يحدد سعر سيرجي روبرتو

ذكرت صحيفة (إل موندو ديبورتيفو) الإسبانية، أن فريق برشلونة أبلغ الأندية الأخرى أن 60 مليون يورو هو السعر المحدد للمدافع سيرجي روبرتو المولود في ريوس، كاتالونيا.

وأفادت الصحيفة بأنه في ظل الوضع المالي الحالي للكتالونيين، قد يتعين على الرئيس الجديد لبرشلونة خوان لابورتا حل مشكلة الديون الضخمة التي يواجهها النادي.

 

 

سيراميكا يعلن قائمة الزمالك

أعلن هيثم شعبان، المدير الفني لسيراميكا كليوباترا، قائمة فريقه التي يخوض بها مباراة الزمالك في الدوري الممتاز، وتضم القائمة 20 لاعبا، وجاءت كالتالي:

حراسة المرمى: محمود شكري- عامر عامر

خط الدفاع: وليد عبد المنعم- طارق سامي- خالد صبحي- عبد الله محمود- أحمد محسن- فابريس نجاه

خط الوسط: كوامي بونسو- محمود نبيل- محمد توني- رجب عمران- صالح جمعة- محمد إبراهيم- ميدو جابر- شريف دابو- مصطفى ميسي

خط الهجوم: شادي حسين- أحمد غنيم- أحمد ياسر ريان

سيراميكا كيلوبترا
سيراميكا كيلوبترا

 

مدرب بيراميدز سعيد بالفوز

قال الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق نادي بيراميدز إنه سعيد بالفوز الكبير الذي حققه فريقه بثلاثية نظيفة على نكانا الزامبي في بداية مشوار دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، موضحا أنه يهنئ اللاعبين على الأداء والاستحواذ.

الأرجنتيني رودلفو أروابارينا
الأرجنتيني رودلفو أروابارينا

 

 

بالأشعة.. إصابة وادي بكسر وشرخ في ضلعين

أثبتت الأشعة المقطعية التي أجراها المهاجم الدولي الفلسطيني محمود وادي لاعب فريق نادي بيراميدز إصابته بكسر وشرخ في ضلعين من الضلوع.

وخرج محمود وادي مصابا في الدقيقة ٣٤ من الشوط الأول في مباراة نكانا الزامبي والتي انتهت بفوز بيراميدز بثلاثة أهداف دون مقابل في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

محمود وادي
محمود وادي

 

موسيماني سعيد بالفوز على الإسماعيلي

أبدى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، سعادته بالفوز الذي حققه على الإسماعيلي، بالدوري العام.

وأكد موسيماني، أن المباراة كانت صعبة جدًا، موضحًا أن أرضية الملعب لا تساعد أحدًا على لعب كرة، واضطر للاعتماد على الكرة العالية.. وتابع: "أثق في كل اللاعبين، وأفشة والشحات لاعبان مميزان، ولم يكن باستطاعتنا أن ندعهما في الملعب وقمنا بإخراجهما من الملعب".

وأضاف: "لعبنا أمام فيتا بشكل جيد ولم نفز واليوم لعبنا كرة طائرة وليست كرة قدم وحققنا الفوز، ومباراة اليوم إعداد جيد لنا قبل مواجهة فيتا"

واستطرد: "هناك تباين في الاداء بين الشوطين الاول والثاني في أغلب المباريات بسبب تدخلنا بالتغييرات التكتيكية وتغيير طريقة اللعب، والفريق مجهد خاصةً أننا لم نشارك في فترة إعداد وكان هناك تلاحم مواسم."

واختتم: عند الحديث عن إجهاد اللاعبين يتحدث البعض عن انني اختلق أعذارًا، وخضنا لقاء اليوم بدون ثلاثة لاعبين في الباك الشمال واشركنا الباك اليمين في مركز الباك الشمال وفترة الراحة بسبب الارتباطات الدولية.

موسيماني
موسيماني

 

سيد عبد الحفيظ:الأهلي أغلق ملف مباراة الإسماعيلي للتركيز في مواجهة فيتا كلوب

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن الفريق أغلق صفحة مباراة الإسماعيلي؛ للتركيز في مواجهة فيتا كلوب الكونغولي المقبلة، في دوري أبطال إفريقيا، مشيرًا إلى أن الأهلي حقق مكاسب عديدة في مباراة اليوم

سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز