عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إمساكية كروية.. 23 رمضان.. معلومات تهمك عن الغزال "إبراهيم يوسف"

إبراهيم يوسف
إبراهيم يوسف

حديثنا اليوم عن أسطورة عظيمة في تاريخ الكرة المصرية وتاريخ نادي الزمالك، كان واحدًا من اللاعبين الذين تشكلت هوية الفارس الأبيض على شاكلتهم، كان مدافعًا بدرجة فنان، أعطى لمركز الدفاع بعدًا ومفهومًا آخر عن من سبقه، حديثنا اليوم ليس عن مجرد لاعب بل عن هوية نادي الزمالك التي تتجسد في لاعب أسطوري إنه الغزال "إبراهيم يوسف".



 

وتحرص بوابة روزاليوسف على تقديم كل المعلومات وكل ما هو جديد حول الرياضة واللاعبين، والألعاب الرياضية والبطولات، والاتحادات،  حرصًا منها على توفير جميع المعلومات للقارئ، ولهذا سنعرض لكم ولمدة 30 يوم على مدار شهر رمضان المبارك في "إمساكية كروية" العديد من الإمساكيات الكروية التي تهمك.

 

السيرة الذاتية

 

هو إبراهيم يوسف عوض الله محمد، لاعب كرة قدم مصري كان يلعب في مركز قلب الدفاع، مواليد 1 يناير  عام 1959م، وهو من مواليد حي إمبابة بمحافظة الجيزة، ويعد من أفضل اللاعبين في مركز قلب الدفاع في تاريخ كرة القدم المصرية، لعب في نادي الزمالك ومنتخب مصر، كان يلقب بالغزال الأسمر، وهو الأخ الشقيق لتيجانا الكرة المصرية "إسماعيل يوسف" نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر الأسبق.

 

إنجازاته

 

مع نادي الزمالك

 

تمكن الغزال الأسمر "إبراهيم يوسف" من حصد العديد الألقاب مع نادي الزمالك، حيث توج بقلب الدوري المصري ثلاثة أعوام 1983، 1984، 1988، كما فاز بقلب دوري أبطال إفريقيا في نسخته القديمة مرتين، عام 1984، 1986، كما فاز مع الفارس الأبيض ببطولة الكأس الأفروآسيوية.

 

مع المنتخب الوطني

 

فاز الغزال الأسمر مع المنتخب الوطني ببطولة كأس الأمم الإفريقية  عام 1986، تحت قيادة الكابتن الكبير محمود الجوهري، كما فاز بالميدالية البرونزية في دورة حوض النيل عام 1983.

 

الألقاب الفردية

 

حصل الغزال إبراهيم يوسف على العديد من الألقاب الفردية، ومنها:

 حصل على جائزة أفضل لاعب مصري أكثر من مرة.

أفضل ليبرو في بطولة كأس الأمم الإفريقية عام1984.

ثاني أفضل لاعب في إفريقيا عام 1984 حسب تصنيف  لمجلة "france football".

ثالث أفضل لاعب في إفريقيا حسب تصنيف مجلة "france football"  لعام 1985.

يعتبر الغزال هو أفضل ليبرو في تاريخ الكرة المصرية.

وفاته

 

توفي الغزال الأسمر إبراهيم يوسف فجر الخميس 11 يوليو عام 2013، عن عمر يناهز 54 عامًا، بعد أن ذهب إلى المسجد في أول أيام شهر رمضان المبارك من أجل صلاة العشاء والتراويح، وعاد ليجلس مع أسرته ليشتد عليه التعب، ليصاب بأزمة قلبية، وهي الأخيرة التي تعرض لها، حيث وافته المنية ورحل أسطورة الكرة المصرية ونادي الزمالك إبراهيم يوسف عن دنيانا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز