عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إمساكية كروية.. التاسع من رمضان.. معلومات تهمك عن أسطورة اليد أحمد الأحمر

أحمد الأحمر
أحمد الأحمر

حديثنا اليوم عن أسطورة تتحرك داخل صالات اليد، هو أسطورة كرة اليد في القارة السمراء، قائد نادي الزمالك ومنتخب الفراعنة لكرة اليد،  حقق انجازا تاريخيا غير مسبوقا كونه أصبح الرياضي الأكثر تتويجا بالبطولات القارية في العالم، في جميع الرياضات الجماعية، حديثنا في إمساكية اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك عن أحمد الأحمر.



 

وتحرص بوابة روزاليوسف على تقديم كل ما هو جديد حول الرياضة، والألعاب الرياضية والبطولات، والاتحادات، حرصًا منها على توفير جميع المعلومات للقارئ، ولهذا سنعرض لكم ولمدة 30 يوم على مدار شهر رمضان المبارك في "إمساكية كروية" العديد من الإمساكيات الكروية التي تهمك.

 

أحمد الأحمر

 

أحمد مصطفى الأحمر، قائد منتخب الفراعنة لكرة اليد، ولاعب وقائد نادي الزمالك في اللعبة، مواليد 27 يناير 1984 بالجيزة، ظهر اهتمامه بكرة اليد منذ نعومة أظافره وبدأ يلعب مع الفرق الأكبر منه.

 الانجاز التاريخي

 

يحتفظ أسطورة كرة اليد أحمد الأحمر، بإنجاز غير مسبوق في تاريخ الرياضة، حيث يعد الرياضي الأكثر تتويجا بالبطولات القارية في جميع الرياضات الجماعية في العالم.

 

وتوج ميسي اليد، مع نادي الزمالك ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، بعد الفوز على سبورتنج  بنتجية 33-31، في المباراة النهائية التي أقيمت بين الفريقين في الرأس الأخضر.

 

ويعتبر هذا اللقب "دوري أبطال إفريقيا"، هو اللقب رقم 12 في تاريخ قلعة زامورا في بطولة دوري أبطال إفريقيا، لينفرد نادي الزمالك بصدارة الأندية التي توجت بالبطولة، ويأتي خلفه فريق مولودية الجزائر برصيد 11 لقب، بينما يأتي النادي الأهلي في المركز الثالث برصيد 5 ألقاب.

 

وأكد أحمد الأحمر في تصريحاته، أن هذا هو اللقلب الأغلى في مسيرته، وذلك لأنه أصبح اللاعب الذي حقق تاريخا غير مسبوقا كونه أصبح الرياضي الأكثر تتويجا بالبطولات القارية في جميع الرياضات الجماعية في العالم، بعدد 19 بطولة.

 

بطولات أحمد الأحمر القارية مع الزمالك

 

سبق للأحمر أن فاز مع الزمالك  بـ 12 بطولة قارية متنوعة، حيث فاز بـ 4 ألقاب دوري أبطال إفريقيا، 5 ألقاب سوبر إفريقي، 3 ألقاب للأندية أبطال الكؤوس.

 

بطولات الأحمر القارية مع نادي الإفريقي التونسي

 

حقق أحمد الأحمر مع فريق الإفريقي التونسي، بطولة دوري أبطال إفريقيا مرة واحدة عام 2014.

 

بطولات الأحمر مع  نادي الجيش القطري

 

حقق ميسي اليد مع فريق الجيش القطري 4 ألقاب قارية آسيوية، كما حصد على لقبين بطولة للأندية أبطال آسيا.

 

بطولات الأحمر مع نادي أهلي جدة السعودي

 

حقق الأحمر بطولة آسيا للأندية أبطال آسيا.

 

بطولات أحمد الأحمر مع فريق السد اللبناني

 

توج الأحمر مع فريق السد اللبناني ببطولة واحدة وهي بطولة آسيا للأندية أبطال آسيا.

 

يذكر أن كوماندوز اليد بنادي الزمالك، قد تمكنوا مؤخرا من التتويج بلقب دوري المحترفين لكرة اليد للموسم 2020/2021، ومواصلة التألق على صعيد كرة اليد المصرية، بعد الفوز على غريمه التقليدي النادي الأهلي بنتيجة 18- 17، ليحقق أبناء ميت عقبة لقب الدوري لكرة اليد للمرة الـ 17 في تاريخهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز