عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إمساكية كروية.. السابع من رمضان.. معلومات تهمك عن الاسكواش

الاسكواش
الاسكواش

حديثنا اليوم عن لعبة كانت تعلب في سجون لندن في القرن التاسع عشر الميلادي، وهي عبارة عن لعبة مضرب وكرة يلعبها لاعبان في ملعب من أربعة جدران باستخدام كرة مطاطية، سنتحدث في إمساكية اليوم عن رياضة الإسكواش.



 

وتحرص بوابة روزاليوسف على تقديم كل ما هو جديد حول الرياضة، والألعاب الرياضية والبطولات، والاتحادات، حرصًا منها على توفير جميع المعلومات للقارئ، ولهذا سنعرض لكم ولمدة 30 يوم على مدار شهر رمضان المبارك في "إمساكية كروية" العديد من الإمساكيات الكروية التي تهمك.

 

الإسكواش

 

الإسكواش هي لعبة لعبة مضرب وكرة مطاطية يتنافس فيها لاعبنا داخل ملعب مكون من أربعة جدران، وهي لعبة تستخدم فيها كرة صغيرة مطاطية مجوفة،  تضرب فيها الكرة المطاطية وترتد عن الجدار، ويتناوب فيها اللاعبون ضرب الكرة بمضاربهم على الجدران.

 

الهدف من لعبة الإسكواش

 

إن الهدف من لعبة الإسكواش هو ضرب الكرة بطريقة تجعل الخصم غير قادر على لعب عودة صحيحة، حيث أن هناك نحو 20 مليون شخص حول العالم يلعبون الإسكواش.

 

تاريخ الإسكواش

 

تعود أصول لعبة الإسكواش إلى لعبة  المضرب القديمة، والتي كانت تمارس في سجون لندن في القرن التاسع عشر الميلادي، وانتشرت اللعبة في المدارس بعد أن لاحظ بعض الأولاد في مدرسة "هارو" أن الكرة المثقوبة التي سحقها عند الاصطدام بالجدار توفر المزيد من التنوع في اللعبة.

 

سبب استخدام الكرة المطاطية

 

إن المحاكم الأولى التي بنيت في مدرسة هارو، كانت خطرة جدا لأنها بنيت بالقرب من أنابيب المياه والدعامات والمداخن، لذلك كان المطاط الطبيعي هو المادة المفضلة للكرة، لتحسين قدرة الطلاب على اللعب في هذه الظروف الضيقة.

 

فوائد الإسكواش

 

توفر ممارسة الإسكواش تمرينا ممتازا للقلب والأوعية الدموية.

 

تمكن اللاعبين من إنفاق ما يقرب من 600 إلى 1000 سعرة حرارية من الطعام كل ساعة في ممارسة الإسكواش.

 

توفي تمرينا جيدا للجزء العلوي والسفلي للجسم، وذلك من خلال ممارسة كلا الساقين في الجري حول الملعب، والذراعين في تأرجح المضرب.

 

في عام 2003 صنفت فوربس رياضة الإسكواش هي الرياضة الأكثر صحة في اللعب.

 

أضرار الإسكواش

 

رغم فوائد ممارسة الإسكواش العديدة،  إلا أن إحدى الدراسات قد أشارت إلى أن الإسكواش هو سبب لاحتمال عدم انتظام ضربات القلب، وجادلت بأن الإسكواش هو شكل غير مناسب لكبار السن خاصة الذين يعانون من أمراض القلب.

 

البطولات الكبرى للإسكواش

بطولة الأبطال.

 

بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

 

بطولة هونج كونج المفتوحة.

 

بطولة قطر كلاسيك.

 

بطولة مدينة ويندي المفتوحة.

 

بطولة الجونة الدولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز