عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إمساكية كروية.. الثامن من رمضان.. معلومات تهمك عن الكرة الطائرة

الكرة الطائرة
الكرة الطائرة

حديثنا اليوم عن أكثر الرياضات العالمية شعبية وانتشارًا، يتنافس فيها فريقان تفصل بينهما شبكة عالية، وعلى كل فريق ضرب الكرة فوق الشبكة لمنطقة الخصم، حديثنا في إمساكية اليوم الثامن من رمضان عن الكرة الطائرة.



 

وتحرص بوابة روزاليوسف على تقديم كل ما هو جديد حول الرياضة، والألعاب الرياضية والبطولات، والاتحادات، حرصًا منها على توفير جميع المعلومات للقارئ، ولهذا سنعرض لكم ولمدة 30 يوم على مدار شهر رمضان المبارك في "إمساكية كروية" العديد من الإمساكيات الكروية التي تهمك.

 

الكرة الطائرة

 

هي لعبة رياضية يتم التنافس فيها بين فريقين، ويتكون كل فريق من ستة لاعبين، وعلى كل فريق أن يضرب الكرة بأيدي اللاعبين فوق الشبكة التي توجد داخل الملعب لمنطقة الخصم، ويسعى كل طرف إلى أن بجعل الكرة تلمس منطقة الفريق الآخر والذي بدوره يحاول منع الكرة من الوصول إلى الأرض وتحوليها إلى منطقة الخصم، ويتصدى لها أحد اللاعبين ويسددها نحو الفريق الآخر.

 

أنواع الكرة الطائرة

 

الكرة الشاطئية

كرة الصالات

 

المعلب

 

يوجد بعض الاختلافات بين الكرة الطائرة التي تلعب على الشاطئ والتي تلعب في الصالات، ومن هذه الفروق فروق طبيعية أيضا، حيث تكون الأرضية في الكرة الشاطئية رملية خالية من الحجارة، أما في كرة الصالات فتأتي بأرضية خشبية أو صناعية، كما يوجد اختلاف في أبعاد الملعب.

 

تاريخ الكرة الطائرة

 

يعود الفضل في ابتكار لعبة الكرة الطائرة إلى الأمريكي وليام جورج مورجان، في عام 1895 في صالة رياضية ذات أرضية ترابية توجد في مدينة هوليوك بولاية، ماساتشوستس التي تقع في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن بعدها بدأت اللعبة في الانتشار تدريجيا.

 

أهم بطولات الكرة الطائرة

 

بطولة كأس العالم للكرة الطائرة.

دوري أبطال أوروبا للكرة الطائرة.

 

الاتحاد الدولي للكرة الطائرة

 

بدأ تأسيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة في مدينة باريس الفرنسية والتي أصبحت المقر الرئيس للاتحاد، وتم انتخاب رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة الطائرة "بول ليبود" ليكون أول رئيس للاتحاد الدولي للكرة الطائرة، وتمثل الاتحاد آنذاك بوجود أربع عشرة دولة، وهي: "بلجيكا، والبرازيل، وتشيكوسلوفاكيا، وجمهورية مصر العربية، وفرنسا، وهولندا، والمجر، وإيطاليا، وبولندا، والبرتغال، ورومانيا، وأوروغواي، والولايات المتحدة الأمريكية، ويوغوسلافي".

 

الاتحاد الأوروبي للكرة الطائرة

 

يضم الاتحاد الدولي لكرة الطائرة تحت مظلته ما يعرف بـ "الاتحاد الأوروبي للكرة الطائرة"، ويقع مقره الرئيسي في مدينة لوكسمبورغ، وهو اتحاد خاص لكرة الطائرة في بلدان القارة الأوربية، كما أنه مسؤول عن 56 اتحادًا وطنيًا أوروبيًا، وتوكل إلى هذا الاتحاد مهمة تنظيم البطولات الرياضية الأوربية الخاصة بكرة الطائرة بنوعيها الشاطئية والصالات.

 

فوائد الكرة الطائرة

 

ترتيب عضلات الجسم.

رفع مستوى الطاقة في الجسم.

تقوية العضلات وبناء الجسم.

تحسين المهارات المتعلقة بالعمل الجماعي ضمن روح الفريق.

تنسيق العمل بين أعضاء جسم الانسان، حيث تنسق العمل بين يد الإنسان وعينه.

 

ترتيب أفضل 10 منتخبات في الكرة الطائرة

 

1- منتخب البرازيل.

2- منتخب بولندا.

3- منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.

4- منتخب روسيا.

5- منتخب الأرجنتين.

6- منتخب فرنسا.

7- منتخب إيطاليا.

8- منتخب إيران.

9- منتخب اليابان.

10- منتخب كندا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز