عاجل
الجمعة 9 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النشرة الرياضية| الزمالك يهزم تونغث ويودِّع إفريقيا ومبابي في الريال

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

"التخطيط" توقف عمرو أنور

قررت لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي، إيقاف الكابتن عمرو أنور، المدير الفني لفريق الشباب، وإحالته للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية، وذلك بعد الرجوع للكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، والمشرف العام على قطاع الكرة.

جاء هذا في ضوء التقرير الذي تلقته اللجنة مؤخرا من الكابتن خالد بيبو، مدير قطاع الناشئين، بخصوص الأحداث التي شهدتها مباراة الأهلي وإنبي في دوري الشباب.

 

أخبار الزمالك

كارتيرون: الزمالك لا يستحق الخروج

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، أن فريقه قدم مباراة جيدة أمام تونجيث السنغالي في الجولة السادسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، مشيرا إلى أن الزمالك لا يستحق الخروج من دوري أبطال إفريقيا.

 

أخبار ألعاب أخرى

مصر تتصدر تصنيف "السلاح"

تصدرت مصر تصنيف الفرق لسلاح السيف للشباب متفوقة على أمريكا بعد الإنجاز الذي حققته ببطولة العالم للشباب والناشئين المقامة بمصر حتى ١١ إبريل الجاري.

وجاءت مصر في صدارة التصنيف برصيد ٢٧٠ ألف نقطة وأمريكا في المركز الثاني برصيد ٢٥٤ ألف نقطة وجاءت روسيا في المركز الثالث برصيد ٢٢٨ ألف نقطة.

 

"الفراعنة الدولية" تختتم فعالياتها

اختتم أمس السبت منافسات بطولة الفراعنة الدولية الثانية لجمباز الأيروبيك والتي تقام فعالياتها بصالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر وبمشاركة ثماني دول، وهي البرازيل وأذربيجان ورومانيا والتشيك وبيلاروسيا واليمن وسوريا، إلى جانب أكثر من عشرين ناديا وأكاديمية في مصر.

 

أخبار عالمية

باريس سان جيرمان: ماركينيوس يغيب 3 أسابيع

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أن المدافع البرازيلي ماركينيوس يعاني من إصابة في العضلة المقربة من الدرجة الثانية، وهو ما يستغرق مدة تصل إلى 3 أسابيع للتعافي، وهو الأمر الذي يؤكد بشكل كبير عدم اشتراكه خلال مباراة العودة أمام بايرن ميونخ الثلاثاء القادم في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

 

آس: مبابي سينتقل إلى الريال

أفادت صحيفة (آس) الإسبانية بأن النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، استقر على فكرة الانتقال إلى صفوف ريال مدريد، وعدم تجديد عقده مع النادي الفرنسي.

وأضافت الصحيفة أن هناك العديد من التقارير في الأسبوع الماضي، حول مستقبل النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، وستزداد أكثر كلما اقتربنا من شهر يوليو المقبل، بداية انطلاق الميركاتو الصيفي.

 

مالديني: اقتراب تجديد إبراهيموفيتش

أعلن المدير الفني لفريق إيه سي ميلان باولو مالديني، أمس السبت، أن مهاجم الفريق الأسطورة السويدية زلاتان إبراهيموفيتش، الذي سيبلغ عامه الـ40 في أكتوبر المقبل، اقترب من تجديد تعاقده مع النادي.

 

الاتحاد السعودي يستعد لاستقبال 3 مجموعات من "أبطال آسيا"

يستعد الاتحاد السعودي لكرة القدم لاستضافة مباريات المجموعات الأولى، الثالثة والرابعة من دوري أبطال آسيا 2021 والتي ستقام خلال الفترة من 14 إلى 30 إبريل الجاري.

وأكد الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم القاسم - في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية- أمس السبت، اكتمال جاهزية الاتحاد لاستقبال الفرق المشاركة في المجموعات الثلاث، مشيرا إلى أن الحصول على حق استضافة ثلاث مجموعات من أصل خمس، أمرًا إيجابيًا ودلالة واضحة على المكانة الكبيرة التي يمتلكها الاتحاد السعودي في القارة الآسيوية.

وقال القاسم "المملكة تستعد بشكلٍ كامل لاستضافة البعثات الآسيوية، وسط إجراءات طبية واحترازية عالية، إضافة إلى منشآتها الرياضية وكوادرها الوطنية الشابة التي تسعى لمواصلة النجاح في الاستضافات الرياضية.

 

أخبار بيراميدز

أحمد فتحي يؤكد صعوبة مباراة الرجاء

أكد أحمد فتحي، لاعب فريق بيراميدز، صعوبة مباراة فريقه القادمة أمام الرجاء المغربي، موضحا أن بيراميدز يسعى لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، قبل السفر لمواجهة نكانا الزامبي.

وقال أحمد فتحي- في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء- "لدينا هدف وهو التتويج بالبطولة هذا الموسم، بعد الوصول للنهائي في النسخة الماضية.. لا توجد مشاكل لي على الإطلاق داخل الفريق، تحت أمر الجهاز الفني في أي وقت ومعظم الوقت أشارك أساسيا والإصابة بكورونا والعضلة الخلفية، تسببا في ابتعادي عن المباريات".

وأضاف فتحي، "أثق أنني سأحصل على فرصتي كاملة في المرحلة المقبلة، ومازلت في بداية مشواري مع النادي ولا يمكن تقييم مشواري حاليا لأن هناك الكثير في الفترة المقبلة بإمكاني تقديمه لبيراميدز".

 

قائمة مباراة بيراميدز للرجاء

أعلن الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لبيراميدز قائمة مباراة الرجاء المغربي، والمحدد لها التاسعة من مساء الأحد على استاد الدفاع الجوي في إطار مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وجاءت القائمة المختارة على النحو التالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي- أحمد الشناوي.

خط الدفاع: علي جبر- طارق طه- محمد حمدي- أحمد فتحي- أحمد سامي.

خط الوسط: إيريك تراوري- إسلام عيسى- رمضان صبحي- نبيل دونجا- محمد فاروق- إبراهيم حسن- عبد الله السعيد- محمود حمادة- محمود صابر.

خط الهجوم: جون أنطوي- دودو الجباس.

 

أخبار أندية أخرى

شعبان يعلن قائمة سيراميكا لمواجهة الإنتاج

أعلن هيثم شعبان، المدير الفني لسيراميكا كليوباترا، قائمة الفريق استعدادا لمواجهة الإنتاج الحربي اليوم الأحد ببطولة الدوري.

وضمت قائمة سيراميكا، ٢٠ لاعبا وهم "محمود شكري وعامر عامر في حراسة المرمى، رجب بكار وأحمد محسن وفابريس نجاه وعبد الله محمود وخالد صبحي ووليد عبد المنعم في الدفاع، كوامي بونسو ومحمد توني وضياء قنديل وصالح جمعة ومحمد إبراهيم ورجب عمران ومحمود نبيل في الدفاع، ميدو جابر وأحمد ياسر ريان وشادي حسين ووينفول كوبينا وشريف دابو في الهجوم.

 

لاعبو الدراويش يخوضون مرانا خاصًا

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي المران المسائي خلال فترة التوقف الحالية ضمن برنامج الإعداد لمباراة مضيفه الإنتاج الحربي والتي ستقام مطلع شهر مايو المقبل بالأسبوع الـ19 بمسابقة الدوري المحلي.

وشهد المران خوض الأساسيين تدريبات استشفائية بالجري حول الملعب وسط حضور اللجنة الفنية.. واشتمل المران على تدريبات فنية وخططية بالكرة قبل أن يتطرق إلى تقسيمة شارك بها اللاعبون المستبعدون من المباراة السابقة أمام المصري.

واشتمل المران على تدريبات متنوعة بدأت بالأحمال البدنية واختتمت بجمل فنية وخططية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز