عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| الزمالك يسعى للفرصة الوحيدة وإشادة دولية بـ"كأس الفراعنة"

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الزمالك

وليد صلاح عبد اللطيف يعارض التجديد لساسي

علق وليد صلاح عبد اللطيف، نجم نادي الزمالك والكرة المصرية الأسبق، على ملف تجديد عقد الدولي التونسي فرجاني ساسي، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك.

وقال وليد صلاح عبد اللطيف في تصريحات تلفزيونية، عبر برنامج "نمبر وان"، الذي يقدمه عمر ربيع ياسين على قناة "النهار": "أنا معارض بشدة لقرار تجديد عقد فرجاني ساسي بالرقم المطلوب من اللاعب، هناك أولويات في تجديد عقود اللاعبين، فمثلا ما هو الأفضل تجديد عقود أحمد سيد زيزو أم محمود حمدي الونش، بكل تأكيد الونش الأجدر من زيزو في ملف التجديد".

وبالحديث عن مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، علق عبد اللطيف قائلًا: "اتحاد الكرة أثار قضية حكام القمة للتأثير سلبًا على الزمالك قبل لقائه الإفريقي الحاسم".

وتطرق نجم الزمالك الأسبق في حواره للحديث عن حكام لقاء القمة بين الأهلي والزمالك، والمقرر إقامتها يوم 18 إبريل المقبل، قائلًا: "محدش فاهم حاجة وأنت بتوديني البحر وترجعني تاني ليه، طالما أن القرار متاخد بتعيين حكام أجانب في لقاءات القمة...لماذا تصدر ذلك القرار قبل لقاء الزمالك وتونغث التي ستحسم صعود الأبيض لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولجنة الزمالك ستتأثر بالتفكير في الحكام، وهذا سيؤثر على لقائه المؤثر، ومتأكد أن اتحاد الكرة يقصد إثارة البلبلة للتأثير على تركيز الحكام".

 

سلبية مسحة لاعبي الزمالك

كشف الدكتور محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سلبية مسحة جميع لاعبي الفريق وأعضاء الجهاز الفني والجهازين الطبي والإداري قبل لقاء تونغث السنغالي، التي خضع لها لاعبو الفريق بعد تدريب أمس، تحت إشراف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قبل مواجهة الفريق السنغالي.

 

كارتيرون يطالب اللاعبين بالتركيز أمام تونغث

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب الختامي أمس الجمعة، استعدادا للقاء تونغث السنغالي، طالبهم بضرورة التركيز من أجل تحقيق الفوز، كما طالبهم باستغلال الفرص التي ستسنح لهم من أجل التسجيل، وأكد كارتيرون ثقته في قدرات اللاعبين على تحقيق الفوز في اللقاء.

 

الاجتماع الفني: الزمالك بالأبيض وتونغث بالأزرق

أسفر الاجتماع الفني لمباراة الزمالك وتونغث السنغالي، عن ارتداء الزمالك زيه الرسمي القميص الأبيض والشورت الأبيض والجوارب البيضاء، في حين سيرتدي حارس المرمى اللون الأخضر، بينما يرتدي الفريق السنغالي اللون الأزرق في حين سيرتدي حارس المرمى اللون الأصفر.

حضر الاجتماع الفني من قبل الزمالك الدكتور منتصر الرملاوي المدير الإداري، وباسم زيادة نائب مدير إدارة العلاقات العامة بالنادي، وأحمد إبراهيم إداري الفريق، وإبراهيم تركي عامل المهمات، وطاقم التحكيم المكلف بإدارة المباراة، ومراقب اللقاء ومسؤولي النادي السنغالي وممثل الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

كارتيرون يتمنى فوز الترجي ليصعد الزمالك

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك، أن مباراة تونغث السنغالي هي آخر مباراة في دور المجموعات ولها حسابات كثيرة، مشددا على أن فريقه يسعى لتحقيق الفوز في اللقاء فقط.

وأضاف المدير الفني للزمالك في المؤتمر الصحفي قبل المباراة قائلا: "أتمنى فوز الترجي التونسي على مولودية الجزائر كي يتأهل الزمالك في حالة فوزه على بطل السنغال غدا".

 

القرارات الانضباطية لضبط الفريق

وعلق كارتيرون على بعض القرارات الانضباطية التي اتخذها تجاه بعض اللاعبين في الفترة الأخيرة..موضحًا أنه يهدف لإعادة الفريق للطريق الصحيح، مشددًا أيضًا على أن هذه العقوبات لفترة مؤقتة، لكن هذه العقوبات ستعيد حالة الانضباط للفريق.

وأوضح كارتيرون أن الزمالك لن يتأثر بغياب أي لاعب في ظل وجود قائمة تضم مجموعة متميزة من اللاعبين، وشدد المدرب الفرنسي على أن الزمالك مصيره في البطولة ليس في يد فريقه، موضحا أن الزمالك سيلعب للفوز، ولكن يجب أن تخدم الظروف الفريق ويفوز الترجي على المولودية، مشيرا إلى أن التركيز في لقاء الغد فقط ولا حديث عن أي أمور أخرى.

وتابع كارتيرون أنه عندما عاد للفريق وجد أسامة فيصل بعيدا عن مستواه، وطلب منه المشاركة في مباريات فريق الشباب لتجهيزه واقترب فريق الشباب من الفوز ببطولة الجمهورية، موضحا أن المهاجمين المتاحين بالفريق لديهم كفاءة جيدة ولكنهم لم يكونوا جاهزين بنسبة 100%.

واختتم المدير الفني للزمالك تصريحاته بأنه عندما عاد للزمالك وجد الفريق يفتقد الروح القتالية للاعبين بخلاف عدم الجاهزية بنسبة كبيرة.

 

المثلوثي يؤكد صعوبة مباراة تونغث

أكد حمزة المثلوثي الظهير الأيمن للزمالك صعوبة مباراة تونغث في الجولة السادسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف المثلوثي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة أن تونغث فريق قوي وفاز على الترجي في المباراة السابقة، مشددا على أنه يأمل في تعثر فريق المولودية في لقاء الغد أمام الترجي كي يتأهل الزمالك لدور الثمانية.

وأوضح المثلوثي أنه من الصعب أن يتهاون الترجي أمام المولودية، لأنه فريق كبير ويريد الفوز من أجل التأهل محتلا الصدارة، مشددا على أنه يتمنى أن تكون النتيجة في صالح الزمالك.

قائمة الزمالك لتونغث

أعلن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك عن قائمة الفريق استعدادا لخوض مباراة تونغث السنغالي المقرر لها اليوم السبت باستاد القاهرة ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتضم القائمة كلا من:

حراسة المرمى: محمود جنش– محمد أبو جبل.

خط الدفاع: حازم إمام- حمزة المثلوثي- محمود علاء- محمود الونش- محمد عبد الغني- محمد عبد الشافي- أحمد فتوح.

خط الوسط: طارق حامد- فرجاني ساسي- إسلام جابر- يوسف أوباما- أحمد سيد زيزو- محمود عبد الرازق شيكابالا- أشرف بن شرقي.

 

أخبار الأهلي

كتاب عن النادي الأهلي بمعرض الكتاب

أعلن محمد فارس طمان مقدم برنامج "الأهلي خط أحمر" على قناة الأهلي التلفزيونية تعاقده على إصدار كتاب عن النادي الأهلي لطرحه بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته المقبلة.

ووعد محمد فارس جماهير النادي الأهلي بتقديم محتوى مميز بالكتاب، يتناول مراحل مهمة من عمر النادي الأهلي ومحطات حاسمة في تاريخ الكيان العريق، كما سيتناول الكتاب العديد من القضايا التي شغلت جماهير النادي الأهلي على مدار السنوات.

 وأكد "فارس" انه يعمل على هذا المشروع منذ فترة طويلة حتى جاء الوقت الذي يخرج فيه هذا المشروع إلى النور متمنيًا أن ينال العمل رضا جمهور النادي الأهلي.

يذكر أن محمد فارس اشتهر بأنه أحد مقدمي برنامج الأهلي خط أحمر برفقه زميله أحمد أسامة، وقد ظهر البرنامج على شاشة قناة النادي الأهلي منذ ما يقرب من عامين، واشتهر البرنامج الذي يعرض حاليا أسبوعيا يوم الثلاثاء في الساعة الثانية عشرة ليلا بتبنيه الدفاع عن قضايا النادي الأهلي ومواقفه من خلال شاشة النادي الأهلي، ويحوز البرنامج على متابعة جماهيرية عالية واهتمام لدى جمهور الأهلي.

 وقد اشتهر عن محمد فارس أيضًا كتابة موضوعات الرأي الخاصة بالنادي الأهلي عبر منصات التواصل الاجتماعي والتي تلقى تفاعلا دائما واهتماما من جمهور الأهلي، كما أنه حاصل على ليسانس الألسن قسم اللغة الروسية جامعة عين شمس.

 

أخبار عالمية

زيدان يعلن قائمة الكلاسيكو

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد، قائمة فريقه استعدادًا لمباراة الكلاسيكو أمام برشلونة في الدوري الإسباني.

ويقام الكلاسيكو على ملعب ريال مدريد "ألفريدو دي ستيفانو في التاسعة مساء غدٍ السبت، في إطار منافسات الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الإسباني.

وغاب عن قائمة الملكي، الجناح البلجيكي إيدين هازارد، رغم تعافيه من الإصابة، وكذلك ثلاثي الدفاع سيرجيو راموس وداني كارفاخال بسبب الإصابة، إلى جانب رافاييل فاران في ظل عدم تعافيه من الإصابة بـ فيروس كورونا.

وضمت قائمة ريال مدريد كل من:

حراسة المرمى: كورتوا، لونين، ألتوبي.

خط الدفاع: ميليتاو، ناتشو، مارسيلو، ميندي، أودريوزولا.

خط الوسط: توني كروس، مودريتش، كاسيميرو، إيسكو.

خط الهجوم: بنزيما، أسينسيو، فاسكيز، فينيسيوس، رودريجو، ماريانو.

 

يويفا: فينيسيوس جونيور أفضل لاعب في ذهاب ربع النهائي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" أمس الجمعة، أفضل لاعب في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "التشامبيونزليج"،وحسب الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الإسباني، هو من حصد الجائزة، بعد أن سجل هدفين في شباك ليفربول الإنجليزي في المباراة التي حسمها الفريق الملكي بنتيجة 3/1.

ونافس فينيسيوس على الجائزة ثلاثة لاعبون، الأول البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي أحرز هدفا في المباراة التي فاز فيها فريقه على بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 2/1، والثاني الفرنسي كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان، الذي أحرز هدفين في فوز فريقه على بايرن ميونخ بنتيجة 3/2، أما الثالث فهو الإيطالي جورجينيو، لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، الذي صنع هدفا وساهم بشكل كبير بفوز فريقه على بورتو البرتغالي بهدفين نظيفين

كومان يعلن قائمة الكلاسيكو

أعلن الهولندي رونالد كومان المدير الفني لنادي برشلونة قائمة فريقه للموقعة المرتقبة، الكلاسيكو الشهير أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني.

واستدعى كومان 23 لاعبا لكلاسيكو ريال مدريد هم:

في حراسة المرمى: تير شتيجن وإنياكي بينيا وأرناو تيناس.

في الدفاع: سيرجينيو ديست وجيرارد بيكيه ورونالد أراوخو وكلينيت لينجليت وجوردي ألبا وصامويل أومتيتي وأوسكار مينجيزا.

وفي الوسط: سيرجيو بوسكيتس وميراليم بيانيتش وريكي بويج وبيدري وسيرجي روبرتو وفرينكي دي يونج وجونيور وأليكس كوياد.

وفي الهجوم: أنطوان جريزمان ومارتن برايثويت وليونيل ميسي وعثمان ديمبلي وترينكاو.

 

كومان يؤيد الريال ضد كلوب

وجد ريال مدريد مناصرا لم يعهده بعد أن انتقد الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة تصريحات الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، التي وصف فيها استاد "ألفريدو دي ستيفانو" بأنه ملعب تدريب.

وأبدى كلوب غضبه لخوض مباراة ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، والذي تجرع "الريدز" مرارة الخسارة على أرضيته بنتيجة 3/1.

ويخوض ريال مدريد مبارياته على هذا الملعب الذي يقع ضمن قاعدته التدريبية منذ يونيو الماضي بسبب أعمال التجديد التي يقوم بها في معقله الأساسي "سانتياغو بيرنابيو".

وسيحل برشلونة ضيفا على هذا الملعب غدا السبت في مباراة قمة الدوري الإسباني، لكن كومان رفض إلقاء المسؤولية على الملعب في هزيمة ليفربول. وقال إن عدم وجود جماهير في الملعب سيصنع فارقا كبيرا لفريقه.

وأضاف: "إنه أمر مهين لناد كبير مثل ريال مدريد أن يصف البعض الاستاد بأنه ملعب تدريب. لقد اختاروا بعناية توقيت إجراء تجديدات في ملعبهم الأصلي. ريال مدريد اعتاد على اللعب في هذا الملعب ويجب على المنافسين اللعب هناك. هذا كل شيء". وأضاف: "أعتقد أن اللعب بدون جماهير هو أكثر الأمور صعوبة بالنسبة للاعبين".

يذكر أن برشلونة يحتل المركز الثاني برصيد 65 نقطة متقدما بنقطتين على غريمه ريال مدريد صاحب المركز الثالث، فيما يتشبث بالصدارة حتى الآن أتلتيكو مدريد برصيد 66 نقطة قبل 9 جولات على نهاية المسابقة.

وبالنظر إلى عدد المباريات المتبقية على نهاية الموسم أكد كومان أن خسارة أحد الفريقين لن تكون حاسمة في الصراع على اللقب هذا الموسم.

وقال: "لن تكون النتيجة حاسمة. لا تزال هناك الكثير من المباريات وسيجد كل فريق صعوبات في الفوز بكل مبارياته. لكن الفوز سيمنح صاحبه أيضا دفعة معنوية قوية". وتنطلق المواجهة بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة اليوم السبت.

تضاعف حالة دي روسي إثر إصابته بكورونا

دخل الدولي الإيطالي السابق دانييلي دي روسي الذي التحق مؤخرا بالجهاز الفني للمنتخب الإيطالي إلى المستشفى بالعاصمة روما بسبب مضاعفات إصابته بكورونا، بعد تفشي الوباء في صفوف "الآزوري".

وطال الفيروس أربعة أعضاء من الجهاز الفني في المنتخب الإيطالي إضافة إلى ثمانية لاعبين بعد عودتهم من النافذة الدولية إثر مشاركتهم في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

 أخبار اتحاد الكرة

بيان اتحاد الكرة في أزمة حكام القمة

أصدر اتحاد الكرة بيانا رسميا أكد فيه موقفه والتمسك بحكام مصريين لمباراتي القمة بين الأهلي والزمالك بالدوري المصري.

وجاء نص البيان كالتالي: يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم مجددا على ثقته الكبيرة في التحكيم المصري وحكامه الذين يعدون الأفضل على مستوى القارة الإفريقية، وهو الأمر الذي يستند إليه الاتحاد المصري في إدارته لمسابقاته المحلية، ما يجعل الحكم المصري هو الخيار الأفضل لإدارة لقاء القمة المقبل ضمن مسابقة الدوري الممتاز.

ويؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم أنه رغم احترامه لرؤية عناصر المسابقة كافة، إلا أن التوقيت الحالي يعد الأنسب في العودة مرة أخرى لإسناد مهمة إدارة مباراة القمة إلى الحكام المصريين الذين يلقون دائما التقدير في المسابقات الإفريقية التي يتواجدون في مبارياتها ببطولاتها المختلفة بشكل دائم وإيجابي وبفاعلية.

أخبار ألعاب أخرى

إشادة دولية بـ"كأس الفراعنة" للجمباز

أشادت كرستينا ماريا ممثل الاتحاد الدولي ورئيسة اللجنة الفنية في الاتحاد الأوروبي للجمباز ونائب رئيس اتحاد البحر المتوسط للجمباز، بمستوى بطولة "كاس الفراعنة" الدولية الثانية للجمباز الأيروبيك والتي تستضيفها مصر حاليا وحتى 10 إبريل الجاري.

على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر بمشاركة 8 دول وهي البرازيل وأذربيجان ورومانيا والتشيك وبيلاروسيا واليمن وسوريا ومصر البلد المضيف باجمالي ٣٩٥ لاعبا.

وأضافت ماريا، مصر تشهد طرفة كبيرة في جميع فروع الجمباز في ظل رئاسة الدكتور إيهاب أمين للعبة، وساعد الاتحاد في نشر اللعبة بشكل ملحوظ وارتفاع عدد الممارسين خلال الفترة الأخيرة.

وأوضحت أن استضافة مصر للبطولات دليل على ثقة الاتحاد الدولي في المصرية والدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة.

وقالت ماريا ان مصر وضعت نفسها ضمن الدول الكبري للعبة في استضافة البطولات لما تتمتع به من منشآت رياضية على أعلي مستوى.

 

أخبار المظاليم

ربيع ياسين يقود بتروجت من المدرجات

تواجد ربيع ياسين المدير الفني لفريق بتروجت، في المدرجات، اليوم أثناء مباراة فريقه مع منتخب السويس، التي انتهت بالتعادل السلبي في الجولة 21 من المجموعة الثانية بدوري القسم الثاني.

وذلك تنفيذًا لقرار الاتحاد المصري لكرة القدم، بإيقافه لمدة 6 أشهر من ممارسة أي نشاط رياضي على خلفية التحقيقات التي جرت بشأن مشاركة المنتخب في بطولة إفريقيا المؤهلة للنهائيات الإفريقية والتي أقيمت في دولة تونس.  

أخبار الأندية الأخرى

راحة للإسماعيلي بعد الفوز على المصري

خاض فريق الإسماعيلي المران اليوم بمشاركة 19 لاعبًا فقط، بعد قرار إيهاب جلال المدير الفني بمنح اللاعبين الذين شاركوا في لقاء المصري الأخير راحة لمدة 48 ساعة.

شارك في المران محمد صبحى، ومحمد مجدى، ومصطفى الزناري، ومدحت فقوسة، وزياد طارق، ورضوان شريفي، ومحمد صادق، وعبدالرحمن مجدى، وشيلونجو، ومحمود دونجا، ومحمد الشامى، وعماد حمدى، ومصطفى فارس، عمر الوحش، ونادر رمضان، ومحمد هاشم، وأحمد مصطفى، وأرى بابل.

وحرص إيهاب جلال المدير الفني على عقد جلسة تحفيزية مع اللاعبين للتأكيد على إتاحة الفرصة للجميع للمشاركة مع الفريق وهو ما يتوقف على المردود المقدم من كل لاعب في التدريبات.

وتركز المران على مجموعة من الجمل الفنية والخططية أبرزها تدريبات الاستحواذ والتسليم والتسلم قبل أن يختتم بتقسيمة حماسية.

يذكر أن الإسماعيلي حقق الفوز على المصري بهدفين مقابل هدف، ليكون الفوز الأول له في عام 2021، والثاني في الدوري

أخبار كرة نسائية

المعمورة يصعد للدوري الممتاز

نجح فريق المعمورة السكندري، في الصعود إلى الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية، بعد الفوز على 6 أكتوبر بهدف دون رد في المباراة الفاصلة التي جمعت بينهما على ملعب طوخ.

ليكون المعمورة ثالث الفرق الصاعدة للدوري الممتاز بعد صعود مستقبل وطن، ومنتخب السويس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز