عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| أزمة هجومية لأتلتيكو والجماهير تحضر أمم أوروبا بإيطاليا وخسائر السيتي بسبب كورونا

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

أخبار المنتخب

المحمدي يكشف الصعوبات التي واجهت منتخب مصر

كشف أحمد المحمدي، لاعب نادي أستون فيلا، عن الصعوبات التي واجهت منتخب مصر خلال المباراتين السابقتين، مشيرًا إلى أن المنتخب حقق الهدف من المرحلة الحالية بالصعود إلى كأس أمم إفريقيا 2022

وتحدث المحمدي خلال تصريحات تليفزيونية قائلًا: "الجهاز الفني واجه صعوبات بسبب جائحة كورونا وقلة التجمعات وتأخر وصول المحترفين، ويجب على الجماهير أن تقدر ذلك".

وتابع: "كانت الأمور صعبة في كينيا من ناحية الأجواء، بجانب مشاركة بعض اللاعبين بعد غياب".

مؤكدًا أن المنتخب حقق الهدف الأهم، وهو الصعود، رغم وجود بعض الانتقادات على الأداء بعد مباراة كينيا.

وعن إمكانية الانضمام مرة أخرى لمنتخب مصر أجاب قائلًا: “لم أتحفظ على الانضمام لمنتخب مصر، بكل تأكيد، وأتمنى الانضمام لمنتخب مصر الفترة المقبلة، اللعب لمنتخب مصر شرف لأي لاعب وأنا تحت أمر المنتخب في أي وقت".

وأكمل: "استبعادي من قائمة المنتخب وجهة نظر فنية، وقد يستعين بعناصر الخبرة في الفترة المقبلة، لأن تصفيات كأس العالم ستكون مختلفة".

وأكد: "بعد أمم إفريقيا 2019 ومن المستحيل التفكير في هذا الأمر، وعن الأحق بارتداء شارة قيادة المنتخب، أكد المحمدي: "محمد صلاح أنسب قائد للمنتخب في التوقيت الحالي بفضل الخبرات التي يتمتع بها".

 

أخبار الزمالك

كارتيرون يطالب اللاعبين بالتركيز أمام تونغث

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين على هامش المران الجماعي المقام على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة، وطلب من اللاعبين التركيز في لقاء تونغث السنغالي وتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، مشيرا إلى أن الجميع يثق في إمكانيات وقدرات اللاعبين للخروج من المباراة بنتيجة إيجابية.

 

أيمن حفني بشارك في التدريبات الجماعية

شارك أيمن حفني لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التدريبات الجماعية المقامة حاليا على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة.

وحصل حفني على الضوء الأخضر من محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق للمشاركة في المران الجماعي بعدما انتهى من أداء برنامجه التأهيلي خلال الفترة الماضية.

 

الونش وساسي في تشكيل الجولة الخامسة

وقع اختيار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، على محمود حمدي الونش، والتونسي فرجاني ساسي لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ضمن تشكيل الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

فقرة فنية بقيادة نبيه

قاد أسامة نبيه، المدرب العام لنادي الزمالك، فقرة فنية خاصة على هامش مران الفريق الجماعي أمس الثلاثاء، وركز نبيه خلالها على الاستفادة من الكرات العرضية والتسديد من داخل وخارج منطقة الجزاء قبل مواجهة تونغث في دوري أبطال إفريقيا.

 

الزمالك يستعد للمباريات المقبلة

يواصل نادي الزمالك، استعداداته لخوض المنافسات المقبلة بالبطولات المختلفة محليًا وإفريقيًا.

 

ويستعد الفريق لمواجهة تونغث السنغالي السبت المقبل، بختام دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وبعدها سيكون على موعد مع لقاء حرس الحدود ببطولة كأس مصر يوم 14 إبريل الحالي، بعدها يخوض لقاء قمة الدوري أمام النادي الأهلي يوم 18 إبريل على استاد القاهرة.

 

ويضع الفريق نصب عينيه حاليًا المنافسة الإفريقية قبل الاستعداد لخوض غمار المباريات المحلية، في الوقت الذي بدأت فيه الأنباء تتردد عن إمكانية إسناد مباراة القمة لطاقم تحكيم مصري.

 

نبيه: أغلقنا صفحة المولودية ونستعد لتونغث

أكد أسامة نبيه، المدرب العام لنادي الزمالك، غلق صفحة مباراة مولودية الجزائر، والتركيز فقط على المواجهة المهمة أمام تونغث السنغالي.

وقال نبيه في تصريحاته للموقع الرسمي لنادي الزمالك: إن الفريق أغلق ملف مباراة المولودية بشكل نهائي، مشيرًا إلى أن تركيز الجميع منصب على تحقيق الفوز في مواجهة تونغث يوم السبت المقبل، على ستاد القاهرة الدولي ضمن مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف نبيه: "علينا الفوز في مباراة تونغث السنغالي أولا، ثم ننتظر نتيجة مواجهة الترجي والمولودية، وفي النهاية سنلعب على الفوز حتى آخر لحظة".

واختتم نبيه تصريحاته قائلًا: "الفترة المقبلة حاسمة للفريق على المستويين المحلي والقاري، لذلك الانضباط والالتزام هما شعار الجهاز الفني في هذه المرحلة المهمة".

 

أخبار عالمية

كومان سعيد بالفوز على بلد الوليد

أعرب رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، عن سعادته بعد الفوز الصعب، الذي حققه الفريق الكتالوني على حساب بلد الوليد، في المباراة التي أقيمت بينهما بالأمس، ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني.

وتحدث كومان، خلال تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية قائلًا: "هناك لحظات في الحياة تكون فيها محظوظًا ولحظات تكون فيها غير ذلك، كونك مدربًا لـبرشلونة فأنت محظوظ بالفعل.

وتابع: "لم نكن في أفضل حال بالأمس، ولكن عملنا بجد حتى النهاية لتسجيل هدف، الفريق سعى للحصول على هذا الحظ والنقاط الثلاث".

وواصل: "كان من المهم أن نقترب أكثر من أتلتيكو مدريد، الدوري الإسباني، سيكون مثيرًا للغاية حتى نهايته".

وتابع: "بلد الوليد لعب مباراة رائعة دفاعية، لكننا في النهاية استحققنا الفوز، يجب عليك أن تقاتل أمام كل فريق حتى النهاية

 

الإصابة تنهي موسم سام مرسي

أعلن سام مرسي، لاعب المنتخب الوطني ونادي ميدلسبره، انتهاء موسمه بعدما تعرض لإصابة قوية أمام واتفورد أول من أمس الاثنين، في إطار مباريات الجولة الـ40 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب".

وكتب سام مرسي عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "يبدو أن موسمي انتهى، لا تعمد في التدخل وفقط تأثير الكرة، شكرًا على الدعم هذا الموسم، ولا أطيق الانتظار للعودة إلى الملعب.. إن شاء الله سأتعافى سريعًا، وأتمنى نهاية قوية للموسم".

وحرص ناثانيال شالوباه على الاعتذار من سام بعد الإصابة القوية التي تسبب بها، حيث قال: "أعتذر لك يا أخي، لا أنوي أبدًا إصابة لاعب آخر، أتمنى لك الشفاء العاجل".

ورد لاعب المنتخب الوطني، قائلًا: "شكرًا أخي، لا داعي للاعتذار، لأنك لم تفعل شيئًا خاطئًا، حظًا سعيدًا لكم في معركة الترقي".

 

أزمة هجومية لأتلتيكو مدريد

يواجه فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، أزمة في تعزيز الهجوم خلال مواجهة ريال بيتيس المقبلة، وبات الروخي بلانكوس مهددًا بخسارة المزيد من النقاط في سباق الدوري الإسباني، وخسر الفريق على يد إشبيلية بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد في الأسبوع الـ29 من الدوري الإسباني.

وبحسب صحيفة "الموندو ديبورتيفو"، فإن أتلتيكو مدريد يواجه أزمة قبل لقاء ريال بيتيس المقبل، الذي يقام خارج الديار أيضًا بعد تأكد غياب الثنائي لويس سواريز، وماركوس يورينتي، اللذين يعدان من العمود الفقري لخطط دييجو سيموني في الموسم الجاري.

وحصل سواريز على البطاقة الصفراء في الدقيقة 56 من عمر مباراة إشبيلية وهي الخامسة له في الموسم الجاري، وبالتالي تأكد إيقافه، والأمر نفسه بالنسبة ليورينتي الذي شهد الإنذار في الدقيقة 78 بسبب الاحتجاج على أحد القرارات التحكيمية.

وتابعت الموندو: يضيف سواريز ويورنتي 62.7% من الأداء الهجومي لأتلتيكو مدريد في الموسم الجاري، بين الأهداف وصناعتها، حيث سجل الأوروجواياني 19 هدفًا بالإضافة إلى تمريرتين حاسمتين، بينما يمتلك الثاني 9 أهداف و8 تمريرات حاسمة.

 

إيطاليا تسمح بحضور الجماهير أمم أوروبا في الصيف

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، في بيان أمس الثلاثاء، أن الحكومة الإيطالية قررت السماح بحضور جماهيري في الملعب الأولمبي في روما خلال بطولة أمم أوروبا صيف العام الجاري.

وقال جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي: "أبلغنا روبرتو سبيرانتسا وزير الصحة بأن مستشاري الصحة في الحكومة سيبحثون أفضل السبل للسماح للجماهير بحضور مباريات في الملعب الأولمبي في روما في يونيو خلال بطولة أوروبا".وستتقابل تركيا وإيطاليا في مباراة افتتاح بطولة أوروبا في روما في 11 يونيو المقبل.

وتأجلت البطولة من العام الماضي بسبب وباء كوفيد-19 وطلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" من المدن الـ12 المستضيفة للبطولة التقدم بخططها للسماح للجماهير بالحضور بحلول بداية إبريل الجاري.

 

مانشستر سيتي يخسر 175 مليون دولار بسبب كورونا

قال نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أمس الثلاثاء إنه تكبد خسائر صافية قدرها 126 مليون جنيه استرليني (175 مليون دولار) عن موسم 2019/2020 بعد أن تضرر كثيرا جراء جائحة فيروس كورونا.

وتراجعت إيرادات السيتي بنسبة 11 في المئة إلى 478.4 مليون جنيه إسترليني خلال موسم 2019/2020 بعد أن توقف النشاط في مارس قبل أن يتم استئنافه بدون جماهير في يونيو. وجاءت الخسائر نتيجة تراجع إيرادات أيام المباريات والبث التلفزيوني بينما تسببت النهاية المتأخرة للموسم الماضي في نقل حسابات ربع مباريات الفريق تقريبا في الدوري الممتاز والمراحل الأخيرة في دوري الأبطال وكأس الاتحاد لحسابات العام المقبل.

وتأجلت أيضا إيرادات مبيعات لاعبين مثل صفقة انتقال ليروي ساني إلى بايرن ميونخ مقابل 45 مليون يورو (53 مليون دولار) ولن تظهر أيضا في حسابات موسم 2019/2020. لكن النادي توقع أن يحقق أرباحا في موسم 2020/2021 بعد احتساب الإيرادات المؤجلة وتراجع حدة الوباء.

وقال الرئيس التنفيذي فيران سوريانو: "حسابات 2019-2020 منعزلة ليست أفضل تمثيل لواقع الموسم. سنحصل على صورة مالية أفضل في نهاية موسم 2020-2021 عندما يتم الجمع بين الموسمين وتحليلهما في ظل وباء كورونا". في المقابل حقق تشيلسي أرباحا قدرها 32.5 مليون جنيه إسترليني في العام المالي الأخير بينما أعلن منافسه في شمال لندن نادي أرسنال عن خسائر قدرها 47.8 مليون جنيه إسترليني.

 

أخبار بيراميدز

كاف يخطر بيراميدز بحكام لقاء الرجاء

تلقى نادي بيراميدز إخطارا رسميا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، بشأن تحديد حكام مباراة الفريق أمام الرجاء المغربي في الجولة الرابعة من مجموعات كأس الكونفدرالية.

ويقود اللقاء طاقم تحكيم أنجولي بقيادة الحكم هيليدر مارتينيز، ويعاونه سانشيز أوليفيرا المساعد الأول، ودا سيلفا جوليو المساعد الثاني، وجواو مواندا الحكم الرابع.

 

أخبار أندية أخرى

سموحة يعير حسام حسن لأهلي طرابلس 6 أشهر

كشف فرج عامر رئيس نادي سموحة السكندري، أن لاعب الفريق حسام حسن سوف ينتقل لصفوف نادي أهلي طرابلس الليبي، مشيرًا إلى أن التوقيع يوم الأربعاء المقبل.

وتحدث فرج عامر خلال تصريحات تلفزيونية في ساعة مبكرة من صباح أمس الثلاثاء، قائلًا: "الأربعاء المقبل، موعد انتقال حسام حسن للأهلي الليبي".

وتابع: "لو كان حسام حسن لاعبًا في الأهلي أو الزمالك لتغيرت الأمور، واحترف خارجيًا وأصبح أساسيًا في منتخب مصر".

مضيفًا: "حسام ينضم لمنتخب مصر، ولا يشارك رفقة الفراعنة في المباريات".

وأتم حديثه قائلًا: "عندما كان أيمن أشرف وياسر إبراهيم لاعبين في سموحة، كانا يتعرضان لنفس الأمر".

 

إبراهيم حسن: نسعى لإنهاء الدوري في المربع الذهبي

أكد إبراهيم حسن مدير الكرة بنادي الاتحاد السكندري أن فريقه يبذل جهدا كبيرا لإنهاء بطولة الدوري الممتاز وهو في المربع الذهبي، مشيرًا إلى أن الجميع لديه رغبه قوية في الانتصار.

وتحدث إبراهيم حسن- عقب الفوز الذي حققه على المقاولون العرب- قائلًا: "الدوري صعب وكل الفرق تريد أن تحقق الفوز والمستويات متقاربة".

وتابع: "نركز في نتيجة كل مباراة حتى نستطيع جمع أكبر عدد ممكن من النقاط".

مضيفًا: "نحن والجميع لديهم رغبة قوية في الانتصار".وواصل إبراهيم حسن حديثه قائلًا: "الفريق الذي يجتهد أكثر هو من يحقق الفوز، بالإضافة إلى وجود التوفيق أيضا".

واستمر حسن في حديثه قائلًا: "الدوري لا يزال طويلًا والاتحاد يسير بثبات حتى الآن، ولا أشعر بالقلق سوى من غياب التوفيق فقط".

وأتم مدير الكرة بنادي الاتحاد السكندري تصريحاته قائلًا: "التواجد في المركز الثاني يزيد من الضغط على اللاعبين والفريق نظرا لرغبة الجماهير والإدارة أن يكون الاتحاد دائما في المقدمة".

 

مصيلحي: الزمالك لم يحدد موقف رزاق سيسيه

أكد محمد مصيلحي، رئيس نادي الاتحاد السكندري، أن الموسم القادم لرزاق سيسيه هو الأخير في عقده مع نادي الزمالك، ويلعب سيسيه معارا من الزمالك لنادي الاتحاد السكندري حتى نهاية الموسم الحالي.

وأوضح مصيلحي في تصريحات تليفزيونية لقناة أون تايم سبورتس، أن الزمالك لم يحدد موقف سيسيه من العودة له الموسم المقبل، متمنيا استمراره مع الفريق السكندري.

 

جلال يختار قائمة البنك الأهلي لمواجهة دجلة

اختار خالد جلال، المدير الفني لنادي البنك الأهلي، 22 لاعبًا للدخول في معسكر مغلق بأحد فنادق القاهرة استعدادا لمواجهة وادي دجلة في افتتاح مباريات الفريق بالدور الثاني من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وضمت القائمة كلا من:

محمود الزنفلي وأحمد السعدني وعاصم صلاح ومحمد دبش ومحمد كوفي وأحمد ياسين ومحمد مصطفي ميدو وأسامه إبراهيم ومعروف يوسف وحسام الصانع واستيريلا ومحمد فتحي وكريم بامبو ومحمد حامد ومحمد عصام وموسى دياوارا ومحمود قاعود ومحمد فخري وأمير مدحت ومحمد المثناني وأحمد شرويدة وأحمد علي.

 

أندية المظاليم

بلقاس يلعب على أرضه بعد انتهاء العقوبة

عاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي بلقاس إلى ملعبه مرة أخرى، بعد انقضاء فترة العقوبة، التي قررها اتحاد الكرة، عقب أحداث مباراة المنصورة في كأس مصر.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، قد قررت في وقت سابق عقوبات على نادي بلقاس بعد الأحداث التي شهدتها مباراة بلقاس والمنصورة في الدور التمهيدي الثاني لكأس مصر.

إذ قررت اللجنة: إيقاف هيثم عرابي، المشرف العام على الفريق، 8 مباريات وغرامة قدرها 20 ألف جنيه للاعتراض على عمرو عبد العاطي، حكم المباراة، وإيقاف سمير معاذ، لاعب بلقاس 8 مباريات أيضًا، و10000 جنيه غرامة للاعتراض على حكم المباراة. ونقل أربع مباريات لبلقاس، في دوري القسم الثالث خارج ملعبه، بسبب دخول الجماهير أرض الملعب أثناء المباراة.

 

أخبار كرة نسائية

دجلة يقترب من حسم الدوري

اقترب فريق وادي دجلة المتصدر من حسم لقب الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية، بعد الفوز على الطيران بثلاثية نظيفة اليوم الثلاثاء في إطار الجولة 24 من الدوري قبل النهاية بثلاث جولات.

 

أخبار ألعاب أخرى

سيدات اليد بالزمالك يسعين للمنافسة على الدوري

كشف قاسم إبراهيم، المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد للسيدات بنادي الزمالك، أن الفريق يعيش في مرحلة مميزة خلال الفترة الحالية بعد تغلبه على كثير من المنافسين، وقال المدير الفني للفريق، في تصريحات للموقع الرسمي للنادي أمس الثلاثاء، إنه يسعى خلال الفترة الحالية للمنافسة على لقب الدوري، مشيدا بالمجهود الكبير الذي تبذله لاعبات الفريق.

وأضاف أنه يعتمد حاليًا على جميع اللاعبات اللاتي صعدن من قطاع الناشئات، حيث أظهرن مستوى أكثر من رائع.

واختتم حديثه قائلًا إن فريقه سيواجه الأهلي في الثانية ظهر الجمعة المقبل بصالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر ضمن منافسات مسابقة دوري عمومي سيدات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز