عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| نصيحة إيتو لصلاح وبرشلونة يفاضل بين هالاند ونيمار وسميث يتغزل في تريزيجيه

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

أخبار المنتخب

مدرب المنتخب: تنازل النني لصلاح عن الشارة تصرف فردي

تحدث طارق مصطفى، المدرب العام لمنتخب مصر عن تصرف محمد النني تجاه محمد صلاح بالتنازل عن شارة القائد له خلال مواجهة جزر القمر باستاد القاهرة في إطار لقاءات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات التصفيات المؤهلة إلى بطولة الأمم الإفريقية.

وقال مدرب المنتخب، خلال تصريحات تليفزيونية: "تنازل محمد النني عن الشارة لصلاح كان تصرفًا شخصيًا منه.. تعاملنا مع مسألة شارة القائد بهدوء وتم التعامل مع الأمر بالأقدمية، وصلاح من أول معسكر قال إنه لا يهتم بهذا الأمر، وقائد الفريق الحقيقي لا يتعلق بالشارة".

وأكد طارق مصطفى أن البدري يشترط التزام كل لاعب بتقبل القرارات الفنية لينضم لمعسكر منتخب مصر.

 

أبو العلا يكشف إصابات المنتخب

كشف الدكتور محمد أبو العلا، رئيس الجهاز الطبي لمنتخب مصر، تفاصيل إصابة أحمد حسن كوكا، قبل انطلاق المعسكر وأيضًا إصابة الثنائي حمدي فتحي ومحمد الشناوي.

وقال طبيب المنتخب في تصريحات إذاعية لبرنامج "في الاستاد" مع كريم خطاب، عبر إذاعة نجوم إف إم: "أحمد حسن كوكا لاعب مقاتل بمعنى الكلمة، وكان يعاني من الإصابة وكان من الصعب اللحاق بمباريات المنتخب ولذلك فضلنا عدم المجازفة به.. كوكا استطاع العودة سريعًا والآن يشارك بشكل طبيعي مع فريقه".

وحول إصابة حمدي فتحي، قال أبو العلا: "حمدي فتحي كان بإمكانه المشاركة بالإصابة، لكنه تعرض لكدمة بالقرب من مكان الإصابة ولذلك تم استبداله".

وأوضح "إجراء الجراحة لحمدي فتحي أمر طبيعي لكيلا تتجدد إصابته مرة أخرى".

واختتم طبيب المنتخب بالحديث عن الشناوي قائلا: "الشناوي شعر بألم بسيط في عضلة الفخذ في الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول من مباراة جزر القمر واستكمل الشوط، ولكن بين شوطي المباراة تحدث معه أيمن طاهر، وكان يرى أن الافضل أن يتم استبداله، خاصة أن مجريات الأمور في المباراة، كانت مستقرة وبعد الرجوع للمدير الفني تم الدفع بجنش.

أخبار عالمية

نصيحة إيتو لصلاح

وجه صامويل إيتو، لاعب المنتخب الكاميروني السابق، نصيحة للمصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربولالإنجليزي، حول مستقبله خلال الفترة القادمة.

وتحدث إيتو خلال تصريحات تليفزيونية قائلًا: "هناك الكثير من اللاعبين الجيدين حاليا في إفريقيا مثل محمد صلاح وزميله في ليفربولساديو مانيوأوباميانج لاعب أرسنال والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي".

مضيفًا: "النجوم الذين ذكرتهم يمثلون قارة إفريقيا خير تمثيل في أوروبا، وفي دوري الأبطال، ويقدمون مستوى مميزًا جدًا، أعتقد أن على صلاح أن يختار ما هو مناسب له ولأسرته، وفقا لظروفه، كما كنت أفعل أنا حين كنت ألعب"

 وتابع: "مصر وطن بالنسبة لي وكنت سعيدا للغاية حين تواجدت اثناء تقديم حفل الأفضل في إفريقيا".

 

"إكسبريس": لابورتا يفاضل بين هالاند ونيمار

أفادت صحيفة إكسبريس البريطانية أمس الاثنين بأن رئيس نادي برشلونة الإسبانيجوان لابورتا، يفاضل بين ضم لاعب باريس سان جيرمان نيمار ولاعب بوروسيا دورتموندإيرلينج هالاند.

وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن هناك تقارير تفيد بأن رئيس برشلونة يعطي الأولوية لإيرلنج هالاند بدلًا من نيمار، الذي أوقف محادثات العقد مع ناديه باريس سان جيرمان بسبب رغبته في العودة إلى النادي الكتالوني.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يزال برشلونة يبحث عن بديل لنجمه لويس سواريز، الذي سُمح له بشكل مثير للجدل بالانضمام إلى أتلتيكو مدريد في فترة الانتقالات الصيفية، ونتيجة لذلك، فهم مهتمون بهالاند، الذي سجل 31 هدفًا في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا لصالح بروسيا دورتموند هذا الموسم.

 

كومان: سنفعل ما بوسعنا لبقاء ميسي

أكد المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، رونالد كومان، أن الفريق "سيفعل كل ما في وسعه" لإقناع الأرجنتيني ليونيل ميسي بتمديد عقده مع النادي للبقاء ضمن صفوفه.وقال كومان - في تصرح نقله موقع (سبورت مول) البريطاني اليوم الاثنين، إن الفريق يسعى للاحتفاظ باللاعب الدولي، لكنه يركز حاليًا على مواجهة اليوم مع فريق ريال بلد الوليد ضمن مباريات الدوري الإسباني "لاليغا".

وأضاف "أن مستقبل ميسي قضية مهمة للغاية، سنفعل كل ما في وسعنا لضمان بقائه، ولكن في الوقت الحالي، ما يهم هو مباراة بلد الوليد والأمور المتعلقة بالمستقبل متروكة لإدارة النادي".

ومن المقرر أن ينتهي عقد اللاعب الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي مع برشلونة بنهاية يونيو المقبل، في الوقت الذي تتردد فيه أنباء عن انتقاله إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في صفقة انتقال حر، إلا أن وسائل الإعلام الإسبانية ترجح قدرة رئيس برشلونة الجديد جوان لابورتا على الاحتفاظ باللاعب البالغ من العمر 33 عامًا ضمن صفوف البارسا.

 

زيدان يؤكد صعوبة مواجهة ليفربول

شدد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد لكرة القدم، على صعوبة مواجهة ضيفه ليفربول، غدًا الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال زيدان، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "إنها مواجهة متكافئة، ونعلم أنها من 180 دقيقة، لكننا نفكر فقط في مباراة الغد".

وعن لاعبه إيدين هازارد، أوضح قائلا "لقد تحدثنا عنه مرات عديدة، المهم أنه هادئ وبخير، ولا أعتقد أن عودته كانت متسرعة، وسنرى متى سيشارك معنا".

 

هاري كين يتصدر هدافي البريميرليغ

قاد هدفا هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير، فريقه للتعادل أمام منافسه نيوكاسل يونايتد، بهدفين لمثلهما في المباراة التي أقيمت على ملعب سانت جيمس بارك ضمن منافسات الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".جاء تسجل هاري كين هدفي توتنهام في الدقيقتين 30 و34 من المباراة، ليتفوق هاري كين في صراع هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز "البريميرليغ" على محمد صلاح، المحترف المصري ضمن صفوف فريق ليفربول، الذي أحرز هدفًا في فوز فريقه على أرسنال.

 

مانشستر يونايتد يبتعد بالوصافة

عززت التعثرات التي وقع فيها ليستر سيتي وتشيلسي- المنافسان المباشران على المركز الثاني- مانشستر يونايتد، في وصافة البريميرليغ.

 

سميث يتغزل في تريزيجيه

أكد المدير الفني لنادي استون فيلا، دين سميث، أن الجناح المصري محمود تريزيجيه، لاعب الفيلانز، كان يستحق التسجيل في البريميرليغ منذ فترة كبيرة.

وقال سميث بعد المباراة، في تصريحات صحفية: "تريزيجيه كان مفتاحًا للانتصار على فولهام، دخل وصنع الفارق واستغل الفرص التي سنحت له.. بالطبع نتوقع من اللاعبين البدلاء أن يصنعوا الفارق عن دخولهم".

وأضاف المدير الفني لأستون فيلا: في الموسم الماضي- بعد استئناف النشاط الذي توقف بسبب كورونا- كان متبقيا 10 مباريات، برز فيها تريزيجيه بشدة وقتها. كان يستحق أن يسجل 3 أو 4 أهداف على الأقل هذا الموسم.

وأتم: تريزيجيه لم يكن محظوظًا هذا الموسم، وأهدر العديد من الفرص، لكنه سجل مرتين وحقق لنا الانتصار، ويكفي أنه شارك في 30 دقيقة فقط ونجح في هز شباك فولهام مرتين في 3 دقائق ورجح كفة أستون فيلا.

 

مدافع ليفربول متحمس لمواجهة الريال

أبدى ناثانيال فيليبس، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، حماسا للمواجهة المقررة غدا الثلاثاء أمام ريال مدريد الإسباني في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، قائلا "إنه يجب التعامل مع المواجهة على أنها مجرد مباراة".

وقال فيليبس- في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)- "هو بالتأكيد ناد مبدع. هذا يظهر في ما حققوه، والألقاب التي فازوا بها والمستوى الذي حافظوا عليه لسنوات وسنوات، واللاعبين الذين مثلوهم أيضا".

وأضاف "لكن عندما تواجههم لا تنظر إلى ذلك. ففي نفس الوقت، ليفربول على ذات المستوى من حيث ما أنجزه. لذلك، عندما تشارك في مباراة من هذا القبيل، يجب أن تتعامل معها على أنها مجرد مباراة".

وغاب فيليبس عن ليفربول خلال دور المجموعات لكنه شارك في مواجهة لايبزج الألماني في دور الـ(16).

 

جوارديولا: هالاند لاعب استثنائي

كشف بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، أن إيرلينج هالاند لاعب بروسيا دورتموند الألماني استثنائي، مشيرًا إلى أن فريقه لن يتمكن من التعاقد معه.

وتحدث جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة بروسيا دورتموند قائلًا هالاند مهاجم استثنائي بالنظر إلى عمره". 

وتابع: "الجميع يريد أن يصل لأبعد نقطة في هذه البطولة، قدمت نبذة للاعبين عن فريق دورتموند وسنحاول الفوز في مباراة الغد".

وأضاف: "دوري الأبطال بطولة مميزة، لكنها مثل كأس الرابطة أو بريمرليغ".

 

يويفا يعين الإسباني لاهوز حكمًا لقمة البايرن وسان جيرمان

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن حكم مباراة فريق بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي، والمقرر إقامتها بعد غد الأربعاء ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب "إليانز أرينا".

وعين الاتحاد، الإسباني ماتيو لاهوز حكمًا للقمة المرتقبة بين البايرن وسان جيرمان.

 

أخبار الأهلي

طارق سليمان يكشف سبب تدني مستوى إكرامي

كشف طارق سليمان، مدرب حراس مرمى النادي الأهلي السابق، أسباب تدني مستوى شريف إكرامي حارس مرمى بيراميدز، مشيرًا إلى أن عدم مشاركته مع الأهلي هو السبب في ذلك وأخطأ شريف إكرامي حارس مرمى بيراميدز خلال لقاء الرجاء البيضاوي المغربي ولم ينجح في التعامل مع الكرة بشكل صحيح.

وتحدث سليمان خلال تصريحات تليفزيونية قائلًا: "هذه الأخطاء نتيجة عدم مشاركته مع الأهلي في آخر موسمين بسبب الدفع بمحمد الشناوي بصورة أساسية". 

مضيفًا: "شريف إكرامي حارس كبير ونجح في حصد بطولات كثيرة مع الأهلي مثل لقب دوري أبطال إفريقيا في خمس مناسبات سابقة".

وأكد سليمان أن شريف إكرامي لا يتعلم من أخطائه، مشيرًا إلى أن في الهدف الأول تعجل في التصرف مع الكرة ما أدى لدخول الكرة لمرماه.

وأكمل: "شريف تعرض لهذه المحنة كثيرًا، وهو قادر على الخروج منها، هو أيضًا معه مدرب حراس مرمى يستطيع أن يساعده على ذلك للخروج من هذه المحنة".

وانتقد طارق سليمان تصرف إكرامي في الهدف الأول للرجاء، قائلًا: "يجب أن يتعلم من محمد الشناوي مع الأهلي اللاعب لديه ثبات رائع مع الكرة".

 

أخبار الزمالك

كارتيرون يطالب اللاعبين بالحفاظ على المستوى

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق المران الجماعي على استاد عبد اللطيف أبو رجيلة، وطلب من اللاعبين الحفاظ على المستوى والأداء الذي ظهر به الفريق في لقاء المولودية الأخير، والتركيز في مواجهة تونغث السنغالي وتحقيق الفوز.

وأشار المدير الفني إلى أنه يثق في قدرات وإمكانيات جميع اللاعبين لتحقيق الهدف المطلوب في الفترة القادمة.

 

المطراوي يجهز تقريرًا خاصًا باللاعبين

جهز الدكتور عمرو المطراوي أخصائي العلاج الطبيعي والتأهيل بالزمالك، تقريرا خاصا عن اللاعبين المستبعدين من رحلة الجزائر لخوض مباراة المولودية لتقديمه للمدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون.

وكان المدير الفني قد كلف المطراوي بالإشراف على تدريبات اللاعبين المستبعدين من قائمة الفريق التي سافرت للجزائر، وإعداد تقرير عن حالة اللاعبين ومدى التزامهم في التدريبات.

 

تدريبات تأهيلية لساسي وحفني

أدى الثنائي فرجاني ساسي وأيمن حفني لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات تأهيلية على هامش المران الجماعي المقام على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة.

وخاض أيمن حفني تدريبات بالركض حول الملعب وفقا للبرنامج التأهيلي الذي يطبقه اللاعب في الفترة الأخيرة، فيما أدى فرجاني ساسي تدريبات تأهيلية في صالة الجيمانيزيوم لتفادي الإجهاد والإرهاق.

 

كارتيرون يضع برنامجا بدنيا لاعبين

وضع الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك برنامجا بدنيا للاعبين على هامش المران الجماعي المقام على ستاد عبد اللطيف أبو رجيلة، وأشرف فرناندو مدرب الأحمال وأحمد عصمت مساعد مخطط الأحمال على مران الفريق، وأدى لاعبو الفريق وحدة تدريبية عبارة عن قفز الحواجز وسباق سرعات.

 أخبار بيراميدز

ميدو يكشف أسباب استقالته من بيراميدز

كشف أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، أسباب تقديم استقالته من منصب المستشار الفني لنادي بيراميدز.

وقال ميدو في تصريحات إذاعية: "اتخذت قرار الرحيل عن بيراميدز منذ 10 أيام، واستقالتي ليس لها أي علاقة بمشكلة أحمد فتحي الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم".

وأضاف: "أعرف طريقة واحدة لإدارة كرة القدم، ولكنهم يتعاملون داخل نادي بيراميدز بأسلوب مختلف غير الذي أعرفه".

وشدد: "ما يحدث من تضارب الأفكار داخل بيراميدز، لن يجلب النجاح للفريق".

 

جراحة لأسامة جلال

أجرى أسامة جلال مدافع نادي بيراميدز، جراحة فتاق في جدار البطن، اليوم بأحد المستشفيات، بعدما أثبتت الفحوصات الطبية إصابته وحاجته لإجراء جراحة سريعة.

أخبار ألعاب أخرى

اتحاد السلة يبحث تعديل مواعيد مباريات الزمالك

يبحث مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، تعديل موعد مباريات الزمالك في دوري السوبر، والمسابقات المحلية، بسبب مشاركته في منافسات بطولة إفريقيا والمقرر لها خلال الفترة من 16 وحتى 30 مايو المقبل برواندا.

 

بعثة منتخب المصارعة تعود للقاهرة

وصلت في الثالثة عصر أمس الاثنين بعثة المنتخب الوطني للمصارعة، إلى مطار القاهرة بعد ختام مشاركتها في منافسات تصفيات إفريقيا وأوقيانوس، والتي أقيمت في مدينة الحمامات التونسية وحسم 7 لاعبين من إجمالي 16 لاعبا ولاعبة هم قوام بعثة المنتخب، تأهلهم للمشاركة في أولمبياد طوكيو.

 

منتخب شابات السلاح ينهي مشاركته في منافسات الفرق

أنهى منتخب مصر للشابات للسلاح مشاركته في منافسات الفرق لسلاح السيف في المركز 12 ببطولة العالم للشباب والناشئين والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 3 إلى 11 إبريل 2021

 

إنجاز تاريخي لمنتخب شباب السلاح

حقق منتخب مصر للشباب للسلاح، إنجازًا تاريخيًا بعد تتويجه بذهبية منافسات الفرق لسلاح السيف ببطولة العالم للشباب والناشئين، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 3 إلى 11 إبريل 2021، وهي الميدالية الأولى في تاريخ مصر بمنافسات الفرق والذهبية الأولى أيضا لمصر في بطولات العالم للشباب.

 

أخبار أندية أخرى

جلال يجتمع بلاعبي البنك الأهلي

عقد خالد جلال، المدير الفني لنادي البنك الأهلي، جلسة مع لاعبي الفريق قبل انطلاق المران الجماعي، اليوم المقام على الملعب الفرعي بستاد الدفاع الجوي، استعدادًا لمواجهة فريق وادي دجلة المهمة للغاية الأربعاء المقبل.

وطالب خالد جلال اللاعبين، بضرورة الفوز في اللقاء القادم وحصد الثلاثة نقاط التي ستكون نقطة انطلاق الفريق في الدور الثاني لمسابقة الدوري المصري الممتاز، وأشار المدير الفني إلى أنه يثق في قدرات جميع لاعبي الفريق لتحقيق الاداء والانتصارات المنتظرة خلال الفترة المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز