عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| صلاح يقترب من "الحذاء الذهبي" وبرشلونة يريد نيمار وغياب أسامة جلال شهرين

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

أخبار الأهلي

كهربا ينتظم في التدريبات

انتظم محمود كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تدريبات الكرة الجماعية ظهر أمس الأحد، على ملعب التتش بالجزيرة، بعد انتهاء العقوبة الموقعة عليه من قبل الجهاز الفني.

وكان الكابتن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، قد أعلن قبل السفر إلى السودان، انتظام اللاعب في المران الجماعي بداية من اليوم، بعد انتهاء العقوبة الموقعة عليه من قبل الجهاز الفني، وبعد اعتذار اللاعب بشكل رسمي لبيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، ومدير الكرة وزملائه اللاعبين.

 

أخبار الزمالك

كارتيرون سعيد بالفوز على المولودية

أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، عن سعادته بالفوز على المولودية في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال المدير الفني في المؤتمر الصحفي: "فخور جدا بأداء اللاعبين، وكان لدينا أسبوعان للتحضير والجهاز الفني ركز على الجوانب الفنية والنفسية والبدنية قبل اللقاء"

وشدد كارتيرون على أن فريقه حقق الفوز في مباراة صعبة أمام المولودية، والزمالك كانت روحه أعلى في المباراة من الفريق الجزائري، وأضاف أنه يعلم أن فرصة صعود الزمالك ليست في يد فريقه، ولكنه سيلعب للفوز في المباراة الأخيرة وينتظر نتيجة لقاء الترجي والمولودية.

وأوضح أنه إذا لم يصعد الزمالك في حالة الفوز في المباراة المقبلة فالأداء سيساعد الفريق في الدوري، وشدد على أن إيقاف سامي فريو مهاجم المولودية جعل مهمة الزمالك سهلة في لقاء اليوم، مضيفا أن هذا المهاجم خطير وكان بإمكانه تسجيل أهداف.

وأكد كارتيرون أن المولودية فرصته في الصعود أفضل لأن الزمالك قبل لقاء اليوم كان لديه نقطتان فقط لكنه حقق الفوز.. ورفض المدير الفني للزمالك التعليق على أداء فريق المولودية، مشددا على أن كل ما يهمه أداء فريقه، وأضاف أنه كان يخطط للفوز في المباراتين أمام المولودية وتونغث، ونجح في تحقيق الفوز في الأولى، ويتبقى له لقاء بطل السنغال.

وأضاف أنه من الممكن أن تخدم نتيجة لقاء الترجي والمولودية فريقه، وشدد على أن الكرة الجزائرية تطورت في الفترة الأخيرة، ومستوى اللاعبين تحسن بشكل ملحوظ.

 

بعثة الجزائر في القاهرة

وصلت ظهر أمس الأحد بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى القاهرة قادمة من الجزائر، وكان الزمالك، قد فاز على مولودية الجزائر بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب 5 جويلية في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

إيقاف إمام عاشور

قرر الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، إيقاف إمام عاشور لاعب وسط الفريق والتدريب مع فريق الشباب بالنادي؛ لما بدر منه في مباراة الفريق أمام مولودية الجزائر.

 

 

الزمالك يستأنف تدريباته اليوم

قرر الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، استئناف تدريبات الفريق اليوم الاثنين، استعدادا لمواجهة تونغث، السنغالي وحدد كارتيرون الحادية عشرة صباحا موعدا لمران الفريق بمقر النادي، بعدما منح لاعبيه راحة امس الأحد عقب مواجهة مولودية الجزائر في دوري أبطال إفريقيا.

 

اللجنة الثلاثية تدعم فريق الكرة

أكد اللواء المستشار عماد عبد العزيز، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك أن اللجنة تدعم الفريق الأول لكرة القدم وتسعى لتوفير مناخ من الاستقرار لتحقيق نتائج طيبة في الفترة المقبلة، وأن الإدارة تدعم كل قرارات الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون لضمان فرض الانضباط والروح داخل الفريق.

وطالب عبد العزيز لاعبي الفريق بمواصلة اللعب بروح قتالية في مباراة تونغث السنغالي المقرر لها السبت المقبل والتمسك بأمل التأهل، كما وعد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة النادي لاعبي الزمالك بمكافآت خاصة في حال التأهل للدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

آخر قرارات اللجنة الثلاثية

عقدت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة اللواء المستشار عماد عبد العزيز، اجتماعها مساء أمس، لمناقشة العديد من الأمور الخاصة بالنادي.

وقررت اللجنة إعادة بعض العضويات المشطوبة لأصحابها، خاصة الحاصلين على أحكام قضائية بذلك، كما وافقت على سفر فريق الكرة الطائرة لتونس للمشاركة ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري المؤهلة لكأس العالم للأندية التي تبدأ ١٨ إبريل الجاري.

ووافقت اللجنة على سفر فريق كرة اليد لمدينة أغادير المغربية لمواجهة النجم الساحلي التونسي، ببطولة السوبر الإفريقي المقرر لها من ١٥ إلى ١٨ مايو المقبل والمؤهلة لكأس العالم للأندية.

كما وافقت إدارة النادي على سفر فريق كرة السلة لرواندا للمشاركة ببطولة إفريقيا للأندية تحت إشراف (NBA)، حيث يمثل نادي الزمالك مصر بالبطولة التي تنطلق ١٦ مايو المقبل.

 

"حضرة المواطن" يعلن استقالة اللجنة الثلاثية

أعلن برنامج حضرة المواطن والذي يذاع على شاشة الحدث اليوم، مع الإعلامي سيد علي، رحيل مجلس الزمالك المؤقت برئاسة المستشار عماد عبد العزيز.. وتقدمت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شؤون نادي الزمالك خلال الفترة الماضية، برئاسة المستشار عماد عبد العزيز، وأعضاء اللجنة؛ باستقالتها لوزير الشباب والرياضة.

 

عبد العزيز: اللجنة ستتواجد بمران اليوم

أكد اللواء المستشار عماد عبد العزيز، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، أن اللجنة ستتواجد بمران الفريق الأول لكرة القدم بالنادي اليوم الاثنين.

وشدد رئيس النادي على أن اللجنة تحرص على مؤازرة الفريق في مرانه الأول عقب العودة في إطار الاستعداد لمواجهة تونغث السنغالي، بختام دور المجموعات وذلك لتحفيز اللاعبين على التمسك بأمل التأهل للدور ربع النهائي بالبطولة.

وأضاف عبد العزيز أنه لا صحة لما يتردد عن تغييرات إدارية بالنادي وأن اللجنة تمارس عملها بصورة طبيعية.

 

أخبار بيراميدز

عملية جراحية لأسامة جلال

كشف الدكتور مصطفى المنيري، رئيس الجهاز الطبي بنادي بيراميدز، إصابة أسامة جلال مدافع فريق الكرة وحاجته لعملية جراحية خلال الأيام المقبلة سيجريها في القاهرة.

وخرج اللاعب مستبدلا في مباراة الرجاء بالجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية على استاد محمد الخامس بالدار البيضاء.

أوضح الطبيب أن اللاعب يعاني من فتاء في جدار البطن وسيخضع لفحوصات طبية في القاهرة لتحديد إمكانية إجراء الجراحة من عدمه، ويرجح أن يجري الجراحة التي سيغيب بسببها ٨ أسابيع عن المباريات.

 

أروابارينا: أخطأنا في الشوط الأول

قال الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، المدير الفني لفريق بيراميدز: إن الفريق ارتكب في الشوط الأول خطأين نجح الرجاء في استغلالهما وسجل هدفين، وبيراميدز حاول العودة في الشوط الثاني مع التغييرات وكان الأفضل والأقرب للمرم،ى وأتيحت له عدة فرص ولكن لم ينجح اللاعبون في استغلالها والتسجيل في شباك أصحاب الأرض.

أضاف المدير الفني أن الفريق في الشوط الثاني دخل بهدف التعويض وتعديل النتيجة ووصل للمرمى، ولكنه لم ينجح في التسجيل، واللعب الخشن والقوي والتوقفات الكثيرة والإصابات وتدخلات الحكم كانت سببا رئيسيا في خروج المباراة بتلك النتيجة.

المدرب أكد أنه على الفريق حاليا نسيان النتيجة والخسارة والتركيز على مباراة الجولة الرابعة يوم ١١ إبريل الجاري بالقاهرة وضرورة الفوز في القاهرة، ولا بد من التحضير للمواجهة جيدا والتعامل مع المصابين، خاصة أسامة جلال الذي خرج مصابا، وتحضير بقية العناصر للعودة والانتصار.

 

 

أخبار ألعاب أخرى

تدهور الحالة الصحية لهشام نصر

تدهورت الحالة الصحية للمهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد السابق، بعد إصابته بفيروس كورونا، ونُقل فجر أمس الأحد إلى أحد المستشفيات القريبة من منزله لاستكمال فترة العلاج والانتظام في العزل لحين التعافي.

 

ريناد عادل تودع بطولة العالم لناشئي السلاح

ودعت ريناد عادل، لاعبة المنتخب المصري للناشئات للسلاح منافسات سلاح السيف ببطولة العالم للناشئين والشباب، والتي تقام خلال الفترة من 3 إلى 11 إبريل 2021 على الصالات المغطاة بستاد القاهرة الدولي.

خسرت ريناد في دور الـ32 أمام لاعبة أذربيجان ظريفة حسينوفا بنتيجة 15/8، بعد أن تأهلت لهذا الدور بعد تغلبها بدور المجموعات. كما ودعت جنى البكري البطولة من منافسات الدور الـ64 بعد خسارتها بصعوبة من لاعبة سويسرا نورا بيرود بنتيجة 15/14

 

التونسي أمين ناصر يتوج بـ"مصر المفتوحة للهواة للجولف"

سجل اللاعب التونسي أمين ناصر اسمه في السجل الذهبي للبطولة التاريخية التي انطلقت لأول مرة منذ 101 عام بمصر المفتوحة للهواة للجولف التي ينظمها اتحاد الجولف سنويا واستضافها نادي جولف مدينتي هذا العام، وذلك بعد التتويج باللقب وحصوله على المركز الأول وبعد منافسة استمرت على مدار ثلاثة أيام متتالية.

 

وسدد التونسى أمين ناصر 213 ضربة في أيام البطولة الثلاثة مسجلا معدل الملعب وبفارق ثلاث ضربات عن لاعبنا فارس عبد العزيز الذي حل ثانيا 216 ضربة، ثم لاعبنا وحامل لقب العام الماضي عبد المنعم الشافعي الذي جاء في الترتيب الثالث مسددا 217 ضربة.

 

الأمريكية ماجدة سكاربونيكيويكز بطلة العالم لناشئات السلاح

توجت الأمريكية ماجدة سكاربونيكيويكز بذهبية سلاح السيف للناشئات بطولة العالم لشباب والناشئين للسلاح، التي تقام في الفترة من 3 إلى 11 إبريل الجاري وحصلت سكاربونيكيويكز على الميدالية الذهبية وتوجت الروسية يوليا سالاباي بالميدالية الفضية، وحصل على البرونزية كل من الأذربيجانية ظريفة حسينوفا والأمريكية زو كيم.

وتختتم اليوم الاثنين منافسات سلاح السيف بإقامة منافسات الفرق للناشئين والناشئات.

 

الروماني ماركو سوفار يتوج بذهبية العالم للسلاح

توج الروماني ماركو سوفار بذهبية سلاح السيف للناشئين ببطولة العالم للشباب والناشئين للسلاح والتي تقام في الفترة من 3 إلى 11 إبريل الجاري

وحصل الروماني سوفار على الميدالية الذهبية وتوج الكوري الجنوبي جونسونج بارك بالميدالية الفضية، بينما حصد الميدالية البرونزية كلا من الروسي إرسيني شيليكوف والأمريكي كولبي هارلي.

وتختتم اليوم الاثنين منافسات سلاح السيف بإقامة منافسات الفرق للناشئين والناشئات

 

أخبار عالمية

إكبريس: برشلونة يريد ضم نيمار

ذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، أمس الأحد، أن فريق برشلونة الإسباني يرغب في التعاقد مع النجم البرازيلي نيما ردا سيلفا عند إعادة فتح نافذة الانتقالات في نهاية الموسم، بعد عدم تجميد مفاوضات تجديد تعاقده مع ناديه باريس سان جيرمان

وأوضحت الصحيفة- عبر موقعها الإلكتروني- أن رئيس برشلونة جوان لابورتا منفتح على إعادة التعاقد مع نيمار في فترة الانتقالات الصيفية، وفقا لتقارير إسبانية

وبحسب ما ورد، أوقف اللاعب البرازيلي الدولي محادثات التعاقد مع باريس سان جيرمان، معربًا عن رغبته في العودة لبرشلونة للعب رفقة زميله السابق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي

 

جيف مي سبورت: صلاح الأقرب للحذاء الذهبي

ذكر موقع "جيف مي سبورت" البريطاني، أمس الأحد، أن مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، محمد صلاح، أصبح الأوفر حظا للفوز بالحذاء الذهبي للمرة الثالثة بعد الهدف الذي سجله في شباك فريق أرسنال في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على أرض ملعب الإمارات.

 

وأوضح الموقع الإلكتروني أن المهاجم المصري سجل حتى الآن 18 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم وهو الأوفر حظًا للفوز بالحذاء الذهبي للمرة الثالثة، بينما سجل صلاح في الإجمالي 93 هدفًا في 150 مباراة في الدوري الإنجليزي.

أما عن ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد هدف محمد صلاح في أرسنال، يأتي الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير برصيد 17 هدفا، يليه البرتغالي برونو فرنانديز لاعب خط وسط مانشستر يونايتد برصيد 16 هدفا، وفي المركز الرابع الإنجليزي دومينيك كالفيرت مهاجم فريق إيفرتون برصيد 14

 

استقالة مدرب المولودية بعد خسارة الزمالك

قرر عبد القادر عمراني المدير الفني لفريق مولودية الجزائر الرحيل عن الفريق، وقام المدرب بتقديم استقالته عن تدريب الفريق الجزائري أمس الأحد، بعد الهزيمة بثنائية نظيفة على يد الزمالك

وأكدت بعض التقارير الصحفية الجزائرية أن السبب وراء تقديم عمراني استقالته، هي الهزيمة أمام ضيفه نادي الزمالك بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب 5 جويلية في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا

 

أخبار أندية أخري

رابيد تيست للاعبي سموحة استعدادًا للمحلة

يخضع لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي سموحه والجهاز الفني، بقيادة أحمد سامي، لإجراءات "رابيد تيست" لفيروس كورونا للكشف عن حالة الفريق، أمس الأحد، وذلك قبل 72 ساعة فقط من مباراة "الموج الأزرق" أمام فريق غزل المحلة، في بطولة الدوري، التي ستقام غدًا الثلاثاء، وسيدخل الفريق بعدها مباشرة سيسافر الفريق إلى المحلة للدخول في معسكر مغلق الليلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز