عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الكنيسة المصرية
البنك الاهلي

البابا تواضروس: نشكر الرئيس السيسي وأجهزة الدولة على مجهودهم لإنشاء كاتدرائية ميلاد المسيح

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

وجه قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة المصرية، والقوات المسلحة، ومن تعبوا في إنشاء كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي افتتحت في عشية عيد الميلاد عام ٢٠١٩.



 

وأضاف البابا تواضروس في كلمته بالعشية طقس سيامة الأسقفية: أن اليوم يحمل ثلاث مناسبات مفرحة هي أنها المرة الأولى التي يجتمع فيها أعضاء المجمع المقدس في كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأنها السيامة الأسقفية الأولى بالكاتدرائية، وهي كذلك المرة الأولى التي تدق فيها أجراس كاتدرائية ميلاد المسيح.

وذلك في كلمة قداسته، بالعشية التي سيبدأ فيها طقس السيامة الأسقفية لسبعة من الآباء الرهبان ويتم فيها طقس التجليس لاثنين من الآباء الأساقفة، في كاتدرائية ميلاد المسيح.

وبدأت في الثالثة من مساء اليوم في كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة صلوات عشية قداس سيامة سبعة أساقفة جدد إلى جانب تجليس اثنين من الأساقفة العموم.

وافتتح قداسة البابا تواضروس الثاني تلاه الآباء المطارنة ثم الأساقفة، بينما اصطف الآباء الرهبان المتقدمون للسيامة وإلى جوارهم الأنبا مكاريوس الأسقف العام والمدعو للتجليس على كرسي إيبارشية المنيا والأنبا ساويرس الأسقف العام والمدعو للتجليس على ديري القديس الأنبا توماس ومار بقطر بالخطاطبة.

 

 كاتدرائية ميلاد المسيح تدق للمرة الأولى

دقت للمرة الأولى مساء اليوم أجراس كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة في بدء صلوات عشية قداس سيامة الأساقفة السبعة الجدد الذين سيكتمل طقس سيامتهم ضمن صلوات قداس أحد الرفاع صباح غدٍ الأحد. وأشار البابا  في كلمته إلى أن الأجراس تم تركيبها مؤخرًا، وأنها المرة الأولى التي تدق فيها الأجراس. وتمت الصلوات تحت اجراءات احترازية مشددة بكاتدرائية ميلاد المسيح بين السادة الحضور والآباء الرهبان التي سوف تتم سيامته صباح غذ.

 

جانب من الإجراءات الاحترازية المتبعة اليوم بكاتدرائية ميلاد المسيح
جانب من الإجراءات الاحترازية المتبعة اليوم بكاتدرائية ميلاد المسيح

 

أقرا أيضا: 

البابا تواضروس ينعي الأنبا أثناسيوس أسقف بني مزار

مساندة المبادرات الرئاسية..وإطلاق موقع رسمي للكنيسة..تعرف على توصيات المجمع المقدس  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز