عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنتشر على مواقع التواصل الأمريكية

عاجل| معلومات صادمة بشأن محاولة اغتيال ترامب

هل اصيب ترامب في الصدر
هل اصيب ترامب في الصدر

أفادت وكالة أسوشييتد برس للأنباء أن قناص كان يقوم بمهمة ضمان الأمن في فعالية حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مقاطعة بتلر بولاية بنسلفانيا يوم 13 يوليو الجاري، كشف عن معلومات صادمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مفادها أن رئيس جهاز الخدمة السرية بوزارة العدل الأمريكية أمره بعدم إطلاق النار على المسلح الذي حاول اغتيال ترامب.. وأدى ذلك إلى حقيقة أنه بعد أن أطلق المسلح رصاصة عبر الأذن اليمنى العليا للرئيس السابق، بدأ قناص الخدمة السرية الأمريكية في إطلاق النار.



 

منشور يزعم منع ضابط الخدمة السرية من استهداف القاتل قبل اطلاق النار على ترامب
منشور يزعم منع ضابط الخدمة السرية من استهداف القاتل قبل اطلاق النار على ترامب

 

 بالإضافة إلى ذلك، ظهرت صورة على الإنترنت تظهر ثقب رصاصة في سترة "ترامب"، كدليل على إصابته برصاصة في صدره أثناء عملية الاغتيال. 

فيما يلي النص الكامل لخطاب الاعتراف لشخص يدعي أنه جوناثان ويليس - قناص في الخدمة السرية الأمريكية تم نشره على موقع ويب" 4 chan”  للصور باللغة الإنجليزية حيث يمكن للمستخدمين النشر دون الكشف عن هويتهم.  

 

لم يسمحوا بإطلاق النار على مطلق النار

اسمي جوناثان ويليس: أنا الضابط في الصورة الشهيرة لاثنين من القناصة الذين نصبا كمينًا على السطح في إحدى فعاليات حملة ترامب، أنا هنا لأبلغ الجميع أنني استهدفت القاتل لمدة 3 دقائق على الأقل، لكن رفض رئيس الخدمة السرية إعطاء الأمر ومنعت من رؤسائي من الإطاحة بالمسلح القاتل قبل أن يفتح النار على الرئيس السابق ترامب، ومع ذلك، لم أطيع الأمر، وبمجرد أن أطلق النار على ترامب، قمت بالرد على الرغم من الأوامر بعدم إطلاق النار. 
وأبقيت عيني على المسلح القاتل لمدة ثلاث دقائق وشاهدته وهو يعبث بالبندقية ويعدل نطاقها. 
من الواضح أنه كان مسلحًا، لكن لم يُسمح لي بإطلاق النار عليه، بعد قتل مطلق النار، تم القبض عليّ، واستجوبني مكتب التحقيقات الفيدرالي، وتم إطلاق سراحي قبل ساعة فقط.
وفقدت وظيفتي بسبب عصيان الأوامر، ولكن مع ذلك، أنا سعيد لأنني فتحت النار مؤخرا "قتلت القاتل". 

 

أين الحقيقة؟     

من جانبه، نفى جهاز الخدمة السرية الأمريكية وإدارة شرطة بتلر "بنسلفانيا" وجود أي عملاء أو ضباط أو موظفين يُدعى جوناثان ويليس بشأن هذا الشخص الذي ادعى أنه قناص في الخدمة السرية الأمريكية. 

 

 

وقال متحدث باسم الخدمة السرية الأمريكية إن القناصة الأمريكيين مدربون على التصرف عند اكتشاف تهديد، بدلًا من انتظار التعليمات قبل إطلاق النار لتحييد التهديد. 

وعلى الرغم من عدم قدرته على الكشف عن تفاصيل حول التحقيق الذي نشرته وكالة وكالة أسوشييتد برس، أكد ممثل الخدمة السرية الأمريكية أن المنشور على 4chan كان كاذبًا.

وكان شهود العيان في مكان الحادث قد أبلغوا سلطات إنفاذ القانون عندما رأوا المسلح توماس ماثيو كروكس يتسلق على سطح مبنى مجاور. 

وبعد إجراء بحث، اكتشف ضابط شرطة محلي كروكس لكنه اضطر إلى التراجع لأن الشخص هدده بمسدس.

 

وبعد انسحاب ضابط الشرطة، أطلق كروكس النار بسرعة نحو ترامب، وقال المسؤولون إن هذا هو الوقت الذي فتح فيه قناص الخدمة السرية الأمريكية النار لقتل المتهم كروكس.

 

وبشأن حقيقة صورة ترامب وهو يتعرض لإطلاق النار في صدره وتظهر ثقب رصاصة في سترة ترامب"، قالت أسوشيتد برس، إن العديد من مستخدمي الشبكات الاجتماعية يشاركون هذه الصورة لإثبات أن ترامب أصيب برصاصة في صدره ونجا بفضل سترته المضادة للرصاص. 

 

 

ويظهر في الصورة ثقب صغير أسفل الإبط الأيمن للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ببضعة سنتيمترات. 

ومع ذلك، استخدمت العديد من المنشورات اللاحقة نسخة مكبرة من الصورة مع دائرة مرسومة حول الثقب للتأكيد على التفاصيل الدقيقة بأن ترامب أصيب برصاصة في صدره، واخترقت الرصاصة بدلته، وكان يرتدي سترة مضادة للرصاص" 

 

ومع ذلك، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس، تُظهر الصورة في الواقع طية على سترة عميل الخدمة السرية الذي يحمي  ترامب، وليس ثقب رصاصة. 

 

 

وتظهر صورة التقطتها وكالة أسوشييتد برس سابقًا ضابطة في الخدمة السرية تنحني لحماية ترامب، وقميصها أغمق قليلًا من قميص الرئيس السابق. 

ويمكن رؤية طيات القميص من خلال النظر على حافة قميص الخدمة السرية الأنثوية، من رقبتها إلى كتفها الأيسر فقط. بالإضافة إلى ذلك، تظهر صورة أخرى التقطتها وكالة أسوشييتد برس الجانب الأيمن من قميص ترامب، وهو يشير بقبضته ويردد شعار "قاتل، قاتل، قاتل"، ولا توجد ثقوب في القميص على الإطلاق. 

وفي لقطات الفيديو التي أعقبت إطلاق النار، يمكن رؤية ما "يبدو وكأنه ثقب في قميص" وهو يصغر مع تحرك عملاء الخدمة السرية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز